عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 24/7/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24072016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 24/7/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 24/7/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– منفّذ هجوم ميونيخ كان “مهووسا بالهجمات الجماعية” !
– الامم المتحدة تدعو إلى التحقيق في مقتل 14 شخصا في بنغازي الليبية !
نيويورك تايمز :
تحت عنوان منفّذ هجوم ميونيخ كان “مهووسا بالهجمات الجماعية” !
أشارت الجريدة لاعلان الشرطة الالمانية إن المسلح الذي قتل 9 اشخاص رميا بالرصاص في مدينة ميونيخ بولاية بافاريا الجمعة كان مهووسا بهجمات اطلاق النار الجماعية، ولم تكن له اي ارتباطات بتنظيم “داعش” الارهابى !
وأكدت ان ثمة ارتباط واضح بين المهاجم والقاتل النرويجي اندرز بيهرينج بريفيك الذي قتل 77 شخصا في هجمات نفذها في العاصمة اوسلو وحولها قبل 5 اعوام بالضبط ، وقالت الشرطة للصحفيين إن رجالها الذين فتشوا الغرفة التي كان يقيم فيها عثروا على قصاصات من صحف تتعلق بهجمات مماثلة، بما فيها مقال عنوانه “لماذا يقتل الطلاب؟”
وتحقق الشرطة فيما اذا كان المهاجم قد اقنع ضحاياه بالتوجه الى مطعم معين من خلال دعوة نشرها في موقع فيسبوك ، وهناك ثمة شكوك بأنه استخدم حسابا وهميا تحت اسم فتاة لدعوة عدد من الاشخاص الى مطعم مكدونالدز للوجبات السريعة في مجمع اوليبميا التجاري حيث نفذ هجومه !
يذكر ان المسلح، وهو ايراني الاصل يبلغ من العمر 18 عاما اسمه داود علي سنبلي، كان من مواليد ميونيخ وكان يحمل مسدسا من طراز جلوك عيار 9 مم. وانتحر المسلح باطلاق النار على نفسه ، واصيب في الهجوم 27 شخصا بينهم عدد من الاطفال ، وتقول الشرطة إن المهاجم كان يتلقى علاجا نفسيا للكآبة التي كان يعاني منها !
.
واشنطن بوست :
وتحت عنوان الامم المتحدة تدعو إلى التحقيق في مقتل 14 شخصا في بنغازي الليبية !
أشارت الجريدة لتعبير المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن صدمته الجمعة لمقتل 14 شخصا في ليبيا، وجدت جثثهم ملقاة شرق مدينة بنغازي ، وقد حثّ كوبلر السلطات الليبية على ضرورة الإسراع في التحقيق بمقتل هؤلاء الأشخاص، إذ قال : “إنها جريمة حرب وأنا مصدوم لإعدام هؤلاء خارج إطار القانون” ، وقالت صحيفة الوسط الليبية إن الجثث عثر عليها في مكب للنفايات يوم الخميس ، وقد قتل هؤلاء الأشخاص، الذي لم تحدد هويتهم، على ما يبدو باطلاق الرصاص على الرأس ، وقد وجدت الجثث في منطقة تسمى الليثي شرق بنغازي، التي تسيطر عليها قوات موالية للجنرال الليبي خليفة حفتر، والتي تعرف بقوات الجيش الوطني الليبي!
وكانت تلك القوات قد استعادت السيطرة على تلك المناطق هذا العام، من تحالف بين فصائل مسلحة وتنظيم ” داعش ” !
وتعد مدينة بنغازي من أكبر البؤر التي تشهد هجمات ومعارك ضارية بين مسلحي مجلس شورى بنغازي من جهة، وقوات تابعة لحفتر من جهة أخرى، والتي سيطرت على عدد من ضواحي المدينة مؤخرا، لكنها لم تتمكن من فرض سيطرتها على كامل المدينة !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى