تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

المغامرة بالشباب تعيد الهلال للانتصارات في الممتاز

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24072016

مُساهمة 

المغامرة بالشباب تعيد الهلال للانتصارات في الممتاز




نجحت مغامرة المدير الفني للهلال السوداني إيلي بلاتشي في الدفع بمجموعة شابة من اللاعبين في خطف الفوز خارج ملعبه على مضيفه الوافد الجديد المريخ نيالا بنتيجة 1-0، ليستعيد توازنه بعد خسارته على ملعبه في الجولة السابقة من الهلال الاُبَيِّض.
أحرز هدف المباراة الوحيد قائد الهلال محمد أحمد بِشَّة في الدقيقة 32 من زمن اللقاء، ليرفع رصيد الهلال إلى 52 نقطة، ويتجمد المريخ نيالا عند 30 نقطة.
وأجرى المدير الفني للهلال إيلي بلاتشي تغييرا جذريا في تشكيل الهلال بمشاركة كل من عمار الدمازين وولاعب الرديف حسين الجِرَيْف في قلب الدفاع بدلا عن القائد سيف مساوي والجنوب سوداني أتير توماس.
وفي وسط الملعب ترك نزار حامد ونصر الدين الشغيل مكانهما للثنائي وليد علاء الدين ونصر الدين شيبوب، بينما شارك صهيب الثعلب كمهاجم مكمل في مكان مدثر كاريكا المتغيب بسبب السفر خارج السودان، بينما ظهر من الأساسيين لاعب الوسط محمد بشَّة الذي تقلد شارة القيادة إلى جانب النيجيري عزيز شوبولا والمخضرم إدوارد سادومبا في الهجوم.
وسعى الهلال لتقديم شكله الهجومي منذ الدقيقة الأولى، عن طريق انطلاقات الثعلب، وأظهر اللاعبون جدية كبيرة من أجل تغيير واقع الهلال بعد الخسارة.
ولاحت أول الفرص الخطيرة في المباراة بالدقيقة 5 من تسديدة أسامة جقود من خارج الصندوق لكن الحارس الكاميروني ماكسيم صدها، ليرد عليه شيبوب في الدقيقة 7 بتسديدة أرضية زاحفة باتجاه المرمى حولها دفاع نيالا لركلة زاوية.
وبذل سادومبا وشوبولا مجهودا مضاعفا لتفكيك دفاعات المريخ نيالا وحصلا مقابل ذلك على عدة مخالفات، ولكن الهلال فشل في الوصول المباشر للمرمى.
وفي الدقيقة 32 نجح الهلال في افتتاح التسجيل من كرة عالية خلف المدافعين داخل الصندوق لبشة القادم من الخلف الذي سيطر بسرعة وسدد بيساره بقوة على يسار الحارس هدفا رائعا.
وفي الشوط الثاني ظهر المريخ نيالا بشكل مختلف خاصة بعد دخول الجناح الكاميروني الأيسر جونيور.
وظهر الهلال مرتبكا ومهتزا خاصة قلبي الدفاع بينما تراجع وسط الهلال وفشل في تقديم الدعم اللازم للهجوم الذي تمت السيطرة عليه تماما.
وفي الدقيقة 52 أضاع علاء الدين فرصة التعديل من كرة مؤكدة مستفيدا من ارتباك قلبي دفاع الهلال عمار وحسين فخطف الكرة وباغت ماكسيم الذي برع في تحويل الكرة لركلة زاوية.
وفي الدقيقة 55 كاد ضُلُّو أن يدك شباك الهلال من كرة عالية عكسها الكاميروني جونيور خلف المدافعين فسيطر عليها ضلو وراوغ عمار في مساحة ضيقة داخل الست ياردات لكن حسين شتت الكرة في الوقت المناسب.
واستعاد الهلال نوعا من التوازن بعد الدقيقة 60، وفي الدقيقة 69 أضاع سادومبا فرصة لمضاعفة النتيجة من هجمة منظمة قادها أطهر الذي مرر كرة لوليد علاء الدين في الجناح الأيمن الذي مرر كرة أرضية خلف المدافعين فموه شوبولا ولم يلمسها وتركها لسادومبا القادم من الجناح الأيسر الذي واجه المرمى داخل الصندوق ولكنه سدد فوق المرمى.
وفي الدقيقة 79 دخل نزار حامد بدلا عن صهيب الثعلب في الهلال، ثم وليد الشعلة بدلا من سادومبا في الدقيقة 89 ثم الطاهر الحاج بدلا عن وليد علاء الدين في الوقت بدل الضائع
وعانى دفاع الهلال في الدقائق الآخيرة من الضغط فارتكب المخالفات وحول الكرة إلى ضربات ركنية أكثر من مرة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى