تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 25/7/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25072016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 25/7/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 25/7/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– مظاهرة مشتركة لمؤيدى الحكومة والمعارضة لرفض المحاولة الانقلابية في تركيا !
– مقتل 18 شخصا في غارات على ريف حلب الغربي وقصف بدمشق !
.
التلجراف :
تحت عنوان مظاهرة مشتركة لمؤيدى الحكومة والمعارضة لرفض المحاولة الانقلابية في تركيا !
أشارت الجريدة لاحتشاد عشرات الآلاف من مناصري الحزبين الاكبرين في تركيا، حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري المعارض، بالاضافة إلى احزاب اخرى في ساحة تقسيم باسطنبول للاحتجاج على محاولة الإنقلاب الفاشلة في البلاد الأسبوع الماضي، وتزامن ذلك مع إعلان السلطات التركية عن عزمها حل الحرس الرئاسي بعد اعتقال قرابة 300 من أفراده بتهمة المشاركة في تلك المحاولة !
وقد اجتمعت احزاب المعارضة والسلطة لأول مرة في ما اطلقوا عليها مظاهرة التأييد للجمهورية والديمقراطية ، وقد دعا إلى هذه المظاهرة والتجمع الجماهيري كبرى جماعات المعارضة، حزب الشعب الجمهوري ،)وهو حزب علماني يصنف كيسار الوسط(، وسط إجراءات أمنية مشددة في مدينة اسطنبول ، وتحدث في المظاهرة زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كلتشدار اوغلو مشددا على أن الديمقراطية تبنى على اسس السلام في الداخل و الخارج.
وقال كلتشدار اوغلو إن جميع الاحزاب عارضت الانقلاب بشدة وتوحدت خلف “المفهوم المشترك للديمقراطية في تركيا”. وهو ما سيمهد الطريق لتعزيز ثقافة المصالحة السياسية في تركيا، بنظره ، وشدد أوغلو على القول “إنه مرة أخرى ثبت أن مبادئ الديمقراطية والعلمانية والدولة المدنية المحكومة بالقانون هي الحامية للدولة التركية ، هذه المبادئ هي طريقنا إلى الحضارة الحديثة”.
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان مقتل 18 شخصا في غارات على ريف حلب الغربي وقصف بدمشق !
أشارت الجريدة لمقتل 18 شخصا وجرح 35 على الأقل، فى غارات جوية على ريف حلب الغربي وقذائف استهدفت أحياء في دمشق ، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان !
وأوضح المرصد، ومقره بريطانيا، أن “طائرات حربية شنت أكثر من 20 ضربة” على بلدة الأتارب، وهو ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص ، كما قتل 8 أشخاص، على الأقل، وأصيب 25 آخرين إثر سقوط قذائف على أحياء باب توما وباب السلامة والقيميرية ومناطق أخرى بالعاصمة السورية، وفق المرصد الذي يقول إنه يعتمد على مصادر محلية في سوريا.
كانت حلب قد شهدت خلال الأسابيع الأخيرة زيادة في المواجهات بين فصائل المعارضة والقوات الحكومية ، وقد أدى القصف الجديد في حلب إلى زيادة في معاناة المقيمين بالأحياء المحاصرة ، يذكر أن العنف في سوريا الذي بدأ عام 2011 راح ضحيته إلى الآن نحو 280 ألف شخص، فيما أجبر الملايين على النزوح والهجرة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى