زفة ألوان - يس علي يس - حكمة الوزير

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27072016

مُساهمة 

زفة ألوان - يس علي يس - حكمة الوزير




.
زفة ألوان
يس علي يس
حكمة الوزير

.
.
* يحمد للوزير حيدر قالوكوما أنه لم ينجرف خلف العواطف والبحث عن الانتصار الذاتي في مواجهة اتحاد الكرة والصراع المفتعل بينهما فانحاز الوزير إلى المصلحة العامة ومدد للاتحاد تسعة أشهر أخرى لترتيب الأوضاع والتجهيز لقيام الجمعية العمومية المقبلة بالقانون الجديد للرياضة وهو قرار تاريخي ستحفظه الأجيال للوزير الذي حكم صوت العقل ولم ينجرف خلف الثورة على الاتحاد..!!
* لو اتخذ الوزير أي قرار خلاف هذا لأورد السودان موارد الهلاك ولقادنا إلى مربع التجميد من الاتحاد الدولي لأن الفيفا ترفض أي تدخلات حكومية في العمل الرياضي مهما كانت المبررات وما يسوقه الناس عن فساد موثق فإن له طرق مكافحة وأساليب حساب ليس من بينها تقويض الديمقراطية ومحاربة المنتخبين..!!
* ان كان لنا اي تحفظات على سياسة الاتحاد وأسلوبه في ادارة كرة القدم في السودان فإن الصناديق جديرة بحسم الفوضى ووضع حد للتجاوزات؛ أما لو نجح قادة الاتحاد الحاليين في العودة لقيادة الاتحاد لدورة جديدة فإن الديمقراطية هي الحاكمة ولو أن هنالك خللاً ما فإنه في الناخبين وليس في قادة الاتحاد وسنحتاج ألف قضية ووثيقة لإزاحة المتواطئين مع الفساد..!
* تسعة أشهر أخرى ستشهد الكثير من التغيرات والخطط والبرامج التي من شأنها أن تجعل من الانتخابات المقبلة تنافساً محتدماً؛ وتمنح المرشحين الفرصة لترتيب أوراقهم وحشد صفوفهم والعمل على الفوز بمقاعد القيادة؛ ولعلنا نتطلع إلى انتخابات حاسمة تخدم الكرة السودانية وليس المرشحين..!!
*سيستمر الحال كما هو عليه لتسعة أشهر أخرى لأننا دولة تحترم القانون والديمقراطيات مهما كان شكلها وأداؤها؛ ومهما كان أسلوب الإدارة فيها؛ وطالما أن هنالك جمعية عمومية في النهاية وخطاب دورة وميزانية وحينذاك فإن الحساب ولد؛ ومن لديه ملاحظة فإن في الجمعية العمومية متسعاً للنقاش وتبادل الاتهامات..!!
* المراقبون يرون تدخلاً حكوميًا بقرار التمديد هذا ؛ ويرون أن الخطوة الصحيحة هي قيام الجمعية العمومية المعلنة التي أوقفها الوزير بقرار؛ ولعل أكثر المتفائلين توقع أن يجد تساؤلاً من الفيفا عن عدم قيام الجمعية واستفساراً عن التأخير؛ وهو ما سيجبر الاتحاد على الرد وتوضيح التمديد الذي قرره الوزير بالرغم من عدم وجود مانع لقيامها..!!
* القانونيون يقولون إن الموضوع لم ينته بعد ويتوقعون الكثير المثير الخطر؛ وينتظرون أحداثاً كثيفة في قادم الأيام..!!
* رفع الحصانة عن اي شخص لا تعني الإدانة بل هي تمهيد للتحري والتقديم للمحاكمة العادلة لذلك فان التهليل لمسألة رفع الحصانة هذه غير مبررة إطلاقاً؛ ولا تعني ثبوت التهمة وإنما فقط مثولاً أمام القضاء لإثبات حق لك أو عليك..!!
* فشلت كل المحاولات في إطاحة الاتحاد المحمي بالقانون وبالديمقراطيات وباتت استمراريته واقعاً لا يقبل المغالطة..!!
*،عدالة القوانين وصرامة الفيفا منحت اتحاد معتصم الاستمرارية لتسعة أشهر قادمة..!!
* القانون سيد الموقف.. وشكراً لحكمة الوزير..!!
* أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
* صل قبل أن يصلى عليك..!!
* ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى