تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

السودان يزحف لإحتلال المرتبة الثانية أفريقياً في إنتاج الذهب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27072016

مُساهمة 

السودان يزحف لإحتلال المرتبة الثانية أفريقياً في إنتاج الذهب




قال السودان، يوم الأربعاء، إنه سيحتل المرتبة الثانية في إنتاج الذهب في أفريقيا وضمن العشرة الأوئل على مستوى العالم بنهاية العام الحالي حيث يتوقع أن ينتج 100 طن من المعدن النفيس.
وأصبح السودان يحتل المرتبة الثالثة أفريقيا في إنتاج الذهب بعد جنوب افريقيا وغانا، وبحلول العام 2018 تتوقع الحكومة وصوله إلى المرتبة الأولى.
وقال وزير المعادن السوداني أحمد الكاروري، إن وزارته حال وصولها هذا العام لإنتاج 100 طن من الذهب سيحتل السودان المرتبة الثانية في إنتاج الذهب بافريقيا وسيكون من ضمن الـ 10 دول الأعلى إنتاجا في العالم.
وأبدى الوزير لدى لقائه الأربعاء سفير السودان بالهند سراج الدين حامد أن تلعب الهند دوراً كبيراً في تصنيع المعادن حال وصول شركاتها للاستثمار في السودان خاصة في مجال صناعة الحديد الذي قال ان السودان يمتلك منه مليارات الاطنان من حلفا شمالاً حتى جنوب كردفان جنوبا.
وتوقع الكاروري أن تسهم الهند في الدخول في مجال تصنيع الأحجار الكريمة لما لها من باع طويل في هذا المجال الى جانب شراء الذهب السوداني وتصنيعه لجهة أن الهند تعد من أكبر المشترين عالميا للذهب، متعهدا بتسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين الهنود.
وكشف تقرير لحكومة السودان، في يوليو الحالي، أن إنتاج البلاد من معدن الذهب خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 45 طنا.
ويعمل أكثر من مليون سوداني في قطاع التعدين الأهلي الذي ينتج الجزء الأكبر من الذهب، وحتى يونيو الماضي وصل عدد شركات التعدين الحاصلة على رخص التعدين إلى 149 شركة، وشركات مخلفات التعدين 48 شركة وشركات التعدين الصغير 152 شركة.
ويحاول السودان تعويض إيرادات النفط التي كانت تشكل أكثر من 50% من إيراداته حتى 2011 حينما استقل جنوب السودان مستحوذا على 75% من احتياطيات النفط.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى