النيل يتجاوز فيضان 88 بمتر وتحذيرات من التماسيح

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28072016

مُساهمة 

النيل يتجاوز فيضان 88 بمتر وتحذيرات من التماسيح




النيل يتجاوز فيضان 88 بمتر وتحذيرات من التماسيح
#الحديبة_نيوزمناسيب النيل فاقت معدلاتها بأكثر من متر فيضان العام 1988 الشهير

واصلت مناسيب النيل ارتفاعها يوم الخميس، في معظم الأحباس وفاقت معدلاتها أكثر من متر في بعض المناطق مناسيب فيضان العام 1988 الشهير، وحذّر الدفاع المدني سكان ضفاف النيل من خطر الفيضان والتماسيح النيلية .
وقال مدير التوجيه والخدمات بالدفاع المدني، محمدين أبوالقاسم عبدالله في تصريحات لـ"الشروق" إن الزيادة في المناسيب تعود لهطول كميات كبيرة من الأمطار في معظم ولايات النيل والهضبة الإثيوبية.
وأضاف بأن الدفاع المدني قد أكمل استعداده وتحوطاته لكل السيول والفيضانات المتوقعة خلال الأيام المقبلة، كما حذّر السكان على ضفتي النيل وسكان الجزر بأخذ الحيطة والحذر من الفيضان والتماسيح النيلية.
من جانبها حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية خلال يومي الخميس والجمعة، بكل من ولايات جنوب وغرب كردفان، ولايات شرق وجنوب دارفور وكسلا، القضارف، الخرطوم، سنار، الجزيرة والنيل الأبيض .
وأوضحت أن العوامل المؤثرة على طقس البلاد تتمثل في الفاصل المداري، الذي يمر شمال بورتسودان وأبوحمد جنوب وادي حلفا وشمال الولايات الغربية، ومنخفض الهند الموسمي الذي تعمق داخل الحدود السودانية، ومنخفض السودان الحراري الذي يتمركز في شمال وشمال شرق وأواسط البلاد.
شبكة الشروق

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى