وفاة 6 أشخاص جراء الأمطار بشرق السودان والقاش يجرف طريقا حيويا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29072016

مُساهمة 

وفاة 6 أشخاص جراء الأمطار بشرق السودان والقاش يجرف طريقا حيويا




وفاة 6 أشخاص جراء الأمطار بشرق السودان والقاش يجرف طريقا حيويا
#الحديبة_نيوز)القاش( يقطع الطريق القومي الرابط بين مدينتي كسلا وبورتسودان بشرق السودان

أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت بشرق السودان الى مصرع )6( أشخاص بمدينة همشكوريب، بينهم عدد من طلاب خلاوي القران، بينما قطعت مياه فيضان نهر القاش الخميس الطريق الرابط بين مدينتي كسلا ـ بورتسودان. بعد ان جرفت السيول المتدفقة اجزاء واسعة من الطريق مما ادى الى توقف الحركة تماماً.

ووجهت وزارة الداخلية السودانية اللجنة الدائمة للتنسيق والتواصل بالمجلس القومي للدفاع المدني، لمتابعة ومعالجة آثار الفيضانات والأمطار التى شهدتها ولايات البلاد، ووضع ترتيبات للسيطرة على الفيضانات ببعض الولايات المتاثرة.
وشهدت مناطق شرق السودان هطول امطار غزيرة بمعدلات غير مسبوقة، وأدت السيول الى قطع الطريق القومي الرابط بين بورتسودان وكسلا عند منطقة )اوبراك( المحازية لمنطقة )بركترك( بالقرب من محطة 18 عيسى الحاج.
وجرف الفيضان اجزاء واسعة من الطريق بمساحة كلم، مما ادى الى توقف الحركة بالطريق القومي بين كسلا وبورتسودان تماما.
ونقلت وكالة السودان للأنباء عن معتمد محلية شمال الدلتا في ولاية كسلا الصادق هساي ، أن المياه جاءت نتيجة لكسر بمنطقة مورس و"فم ترعة متاتيب"، مما زاد من كميات المياه المتدفقة وأدت إلى جرف الطريق.
واتخذت حكومة كسلا قبل يومين إجراءات قانونية ضد 5 متهمين بإزالة جانب من جسر "الصعايدة" لحماية مدينة كسلا من فيضان النهر الهائج.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى