الأهلي مدني ينسحب أمام الهلال في الدوري السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29072016

مُساهمة 

الأهلي مدني ينسحب أمام الهلال في الدوري السوداني




الأهلي مدني ينسحب أمام الهلال في الدوري السوداني
#الحديبة_نيوز
سحب رئيس نادي الأهلي مدني لاعبيه من مباراتهم أمام فريق الهلال، ورفض استكمال المباراة وذلك إحتجاجا على احتساب الحكم ركلة جزاء في الوقت القاتل من المباراة التي شهدت أحداثا مثيرة بطلها الحكم، الذي طرد لاعبين من فريق الأهلي مدني على مدار الشوطين، في وقت صد فيه حارس الأهلي مدني أبوبكر عامر ركلة جزاء من مهاجم الهلال إدوارد سادومبا.
وكانت مباراة الأهلي مدني وضيفه الهلال قد جرت في الخامسة مساء الجمعة بإستاد مدينة مدني ضمن الأسبوع 21 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم، ولكن المباراة لم تكتمل بسبب إنسحاب فريق الأهلي مدني من الملعب احتجاجا على إحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 90+1.
وفي تفاصيل المباراة قام الروماني بلاتشي المدير الفني للهلال بتعديل تشكيل الهلال الأساسي بظهور نصر الدين الشغيل في المحور ومدثر كاريكا في الهجوم، بينما استمر حارس المرمى الكاميروني ماكسيم فودجو ورباعي الدفاع الذي خاض المبارة الآخيرة ضد المريخ نيالا في مكانه.
وعانى الهلال من تفوق لاعبي الأهلي مدني في أسلوب السرعة وتضييق المساحات ولهذا لعب دفاع الأهلي وحارس مرماه أبوبكر عامر بثقة وقوة، ولكن لاعبي الأهلي مدني لعبوا بعنف شديد وزائد أحيانا ما كلفهم البطاقات الصفراء.
وفي الدقيقة 25، قاد كاريكا هجمة منظمة وحول الكرة على رأس الصندوق لبشة الذي مررها لشيبولا في الجناح الأيمن داخل الصندوق فعكس كرة أرضية، اربكت دفاع الأهلي الذي نجح في النهاية في تشتيها بصعوبة.
وفي الدقيقة 31، تعرض أصحاب الأرض لضربة موجعة بطرد اللاعب نادر عطا بالبطاقة الثانية للمسه الكرة بيده.
وفي الدقيقة 35 خرج من الهلال أطهر ودخل الطاهر الحاج.
وفي الشوط الثاني لم ينجح الهلال في الاستفادة من التفوق العددي، ودفع الأهلي بالعاجي كوفي كوامي بدلا عن مصعب عجب في الدقيقة 58.
وحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 53 إرتكبت مع معاوية فداسي، احتج عليها لاعبو الأهلي مدني بشكل صارخ، وقبل تسديد الركلة سقط حارس الهلال ماكسيم على الأرض لإصابته بجسم غريب من مدرجات الجماهير.
وبعد معالجة ماكسيم صد حارس الأهلي أبوبكر عامر تسديدة سادومبا الضعيفة من علامة الجزاء وحولها لركنية في الدقيقة 59.
وتعرض الأهلي مدني لضربة ثانية موجعة بطرد لاعب آخر له هو عوض أبّكر في الدقيقة 68 ليكمل المباراة بـ9 لاعبين.
وفي الدقيقة 69 خرج نصر الدسن الشغيل ودخل صهيب الثعلب في الهلال، ثم في الدقيقة 78 دخل ولاء الدين مهاجم الأهلي السابق وخرج الزيمبابوي إدوارد سادومبا.
وخاض الأهلي مدني مباراة شجاعة وجعل لاعبي الهلال يفقدون توازنهم وثقتهم، وهاجم الفريق بمهاجم واحد هو الإيفواري كوفي الذي شكل خطورة كبيرة على مدافعي الهلال.
وفي الدقيقة 86 كاد كوفي أن يحرز هدف التقدم من كرة عكسها الظهير حاتم بالمقاس داخل الست ياردات فإرتقى لها كوفي عاليًا ولعب رأسية قوية مرت جوار القائم الأيسر لتضيع فرصة محققة.
وواصل شيبولا تشكيل الخطورة الكبيرة على دفاع الأهلي مدني الذي ارتكب معه مخالفة في الدقيقة 91 لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء في الدقيقة 91، واحتج لاعبو الأهلي مدني بشكل صارخ قبل أن تنتقل المباراة إلى حدث لم تشهده بطولة الممتاز منذ انطلاقتها قبل 20 سنة.
فقد رفض الحارس أبوبكر عامر الوقوف بين الخشبات وتحرك من مرماه بإتجاه مقاعد البدلاء فتبعه بقية لاعبي الأهلي مدني إلى ذات المكان.
بعدها بدقيقة نزل رئيس نادي الأهي مدني بدر الدين عوض الله المحامي، ووقف على خط التماس بالملعب وطالب لاعبيه بالانسحاب من الملعب، وأشار إليهم بعدم متابعة لعب المباراة.
وانتظر حكم المباراة 10 دقائق وبعدها رفض لاعبو الأهلي مدني لعودة للمعب لتنفيذ ركلة الجزاء، فأنهى المباراة بتعادلها السلبي، وسيقوم برفع تقريره لمراقب المباراة الذي بدوره سوف يرفع تقريره إلى اللجنة المنظمة التي سوف تتخذ القرار بناء على حيثيات التقريرين.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى