اضرب واهرب |عبدالمنعم شجرابي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032015

مُساهمة 

اضرب واهرب |عبدالمنعم شجرابي




اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
× من وسط المساكين والغلابة والتعابة خرجت نساء مكافحات مناضلات مجاهدات بعرقهن وجهدهن ومجاهداتهن فرضن وجودهن بالمجتمع والقائمة هنا طويلة اختار منها المناضلة عوضية صاحبة مطعم عوضية للاسماك الشهير بالموردة واشير اليها لا للسمعة الطيبة التي حصل عليها مطعمها ولكن لانسانيتها العالية ووجباتها الاكرامية تصل الى السجون كل جمعة وتصل الى دار العجزة والأيتام.. وباختصار فانسانية عوضية الانسانة تكفيها..!
× العمل الأجمل والأروع والأنبل والأسمى والأميز الذي قام به أو يقوم به السيد أشرف الكاردينال والذي يسبق ويتفوق ويقفز ويتخطى الجوهرة الزرقاء هو تكريمه لعم الهلال اجمعين حسن شبشة باضافته شريكاً في بناء الجوهرة.. والذي لا خلاف عليه ان شبشة هو الهلال الفريق بكل انجازاته وبطولاته وهو الهلال الاجتماعي بكل مناسباته وهو "لم الشمل" لانه لم يختلف يوماً واحداً مع احد لا في الهلال ولا عليه حسن شبشة سادتي هو الهلال لأن الهلال داره وكفى..!
× زيارة خاطفة قام بها للبلاد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم والمنافس في الانتخابات القادمة للمستر بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي "الفيفا" احسبها سببت شيئاً من الحرج للاتحاد السوداني المؤيد لبلاتر "سابقاً ولاحقاً" وابن الحسين الأمير العربي بدأ حملته لضمان الصوت العربي قبل غيره والصوت العربي في معظمه سراً كان أم علناً مع بلاتر "قلباً وقالباً" ودبلوماسية د. معتصم جعفر ومجدي شمس الدين التي تلعب "بالبيضة والحجر" قادرة على تجاوز الحرج وصناع الانتخابات كانوا بالتأكيد في غاية الشطارة وهم يجعلون التصويت "سري للغاية" منعاً من الاحراج..!
× منذ ان غادر الكابتن فيصل العجب المريخ وفريقه يعيش أزمة كابتنية مزمنة فسفاري كابتن مرفوض والبرنس كابتن مع "ايقاف التنفيذ" وبلة جابر كابتن غير مرغوب مثله مثل اكرم الهادي اما سعيد السعودي فقد شطب بسبب هذه الكابتنية التي كادت ان تطيح بالباشا ايضاً وحالياً "عذبت" امير كمال بما فيه الكفاية و"الحكاية ماشة" وحلاً للمسألة اقترح ان تكون الكابتنية بالنادي الكبير شهرية وبالانتخاب.. حيث يجلس اللاعبون لاختيار الكابتن الجديد على ان يسمح له بتدشين حملته الانتخابية فأزمة الكابتنية بالمريخ طالت ولابد من حلول جذرية..!
× قيام القلعة الزرقاء فرض ازاحة مسرح كرومة الذي شهدت انشطته حراكاً ثقافياً كبيراً وجدت فيه الفنون والدراما والشعر مساحات ومساحات والندوات كان لها نصيبها وللاسف فهذا المسرح توقف في الفترة الأخيرة بما يشبه التوقف الكامل وكأنه كان ينتظر ازاحته.. وبما ان القطاع الثقافي هو الضلع الأعوج حالياً بالهلال فليت مجلس ادارة النادي يعيده بشكل مختلف خاصة وعلى رئاسة النادي رئيس شاعر فنان اسمه اشرف الكاردينال..!
× الاتفاق كاملاً ان مشكلة المريخ ادارية فيومياً او يوماً بعد يوم على الاكثر تطالعنا الصحف المريخية ان رئيس النادي اجتمع بالمدرب غارزيتو وناقش معه كذا وكذا وفي مكان آخر اجتمع به عبدالصمد محمد عثمان نائب الرئيس وناقش معه مواضيع اخرى.. والواضح ان زمن الاجتماعات الادارية مع المدرب اطول من زمن اجتماع المدرب مع اللاعبين والواضح ان ضعف الثقة بغارزيتو السبب في هذه الاجتماعات المتلاحقة والواضح اكثر ان غارزيتو العنيد يرمي وراء ظهره ما يدور في هذه الاجتماعات ومن عنده يأتي بالمزيد والمزيد..!
× الهندسة العصرية خففت كثيراً تكلفة البناء والهندسة العصرية اختصرت الكثير من زمن العمل وما كان يكلف ملايين الدولارات انخفضت تكلفته الى النصف او انقص منه كثيراً وما كان يحتاج من المباني الى سنوات طويلة لانجازه اختصرته الهندسة العصرية في سنوات اقل والحديث عن تكلفة الجوهرة الزرقاء ومدة تنفيذها والذي لا يخلو من دهشة وتبخيس وتصغير واستغراب حديث مضحك ومبكي واهله لا يعرفون ان المصاعد التي كانت تحمل الناس الى خمسة طوابق في دقائق طويلة تحملهم الآن الى ناطحات السحاب في ثواني معدودة لكنه الغرض والمرض ولا علينا بهؤلاء ولا علينا بالشمات والشماتة..!
× بالمناسبة المقارنة التي يفرضها الاعلامي المريخي بين تكلفة استاد المريخ والجوهرة الزرقاء ظالمة جداً فتكلفة استاد المريخ يتوجب ان تضاف اليها قيمة سيارات آخر موديل حصل عليها من لا سيارات لهم وتكلفة اعادة تأهيل منازل كانت آيلة للسقوط.. وبناء منازل جديدة بأحياء راقية ما كان لها ان تبنى فيها وشراء قطع اراضي "بالدرجات العليا" اضف الى فقراء تحولوا الى اثرياء وفتحوا حسابات بالدولار وثلة من الآخرين عرفت كيف تقضي الاجازات خارج البلاد.. عفواً سادتي تكلفة الجوهرة الزرقاء حقيقية وتكلفة القلعة الحمراء لهف فيها من لهف و"بربكم خلوها مستورة"..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اضرب واهرب |عبدالمنعم شجرابي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى