سكان بالعاصمة اليمنية طائرات حربية تضرب صنعاء خلال الليل وبعد الفجر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032015

مُساهمة 

سكان بالعاصمة اليمنية طائرات حربية تضرب صنعاء خلال الليل وبعد الفجر





- قال سكان إن طائرات حربية قصفت العاصمة اليمنية صنعاء خلال الليل وبعد الفجر يوم الاثنين في خامس يوم من حملة تشنها قوات تقودها السعودية على قوات الحوثيين المعارضة للرئيس عبد ربه منصور هادي.
وقال أحد السكان إن الهجمات تركزت فيما يبدو بشكل أساسي حول القصر الرئاسي المجاور للحي الدبلوماسي في العاصمة.
وقال دبلوماسي يمني "كانت ليلة من الجحيم."
وقال السكان إن الضربات كانت تستهدف فيما يبدو مخازن أسلحة قرب جبل نقم الذي يشرف على المدينة.
وأعلنت الرياض في وقت مبكر يوم 26 مارس آذار أنها نفذت مع تسع دول عربية سنية ضربات جوية ضد الحوثيين الشيعة الذين يبسطون سيطرتهم على العاصمة صنعاء والمتحالفين مع إيران المنافسة الرئيسية للمملكة بالمنطقة.
وأدانت إيران التي تنفي مساعدة الحوثيين عسكريا الهجوم بشدة.
وقالت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين يوم الأحد إن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل 35 شخصا وإصابة 88 آخرين خلال الليل يومي السبت والأحد. ولم يتسن تأكيد الأرقام من مصدر مستقل.
وفي عدن التي يسيطر عليها أنصار هادي سمعت أصوات انفجارات ونيران الأسلحة الآلية في وقت متأخر خلال الليل بالمدينة الساحلية الجنوبية.
ولم يتسن الحصول على معلومات بشكل مستقل عن مصدر الاشتباكات لكن متصلين بتلفزيون عدن قالوا إنها نتيجة هجوم جديد للحوثيين والمقاتلين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الشمال في اتجاه منطقة الشيخ عثمان السكنية على مشارف عدن.
ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين. وقالت بعض المحطات الفضائية التلفزيونية العربية إن الحوثيين على بعد حوالي 30 كيلومترا إلى الشمال من عدن.
ونشرت صحيفة عدن الغد صورا لعدد من الدبابات والعربات المدرعة المحترقة وعربات عسكرية أخرى قالت إنها دمرت خلال القتال في الأيام الماضية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى