قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ان فوكس - مآسي التحكيم عندنا تعيد انتاج فيلم الأهلي – والمصري!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31072016

مُساهمة 

ان فوكس - مآسي التحكيم عندنا تعيد انتاج فيلم الأهلي – والمصري!





التحكيم يعد من أهم العوامل الأساسية في تطوير مستوى كرة القدم، وأنه كلما استمد الحكم سلطته وشخصيته من القانون الدولي، يساهم بشكل كبير في تطوير اللعبة وأن مجرد دخول الحكم أرضية الملعب ينسى ميوله يصبح معنيا بحمل صفتين أساسيتين، هما كونه معلما ومربيا في نفس الوقت هو القاضي وعندما يصدر حكمه يجب أن يكون عادلاً
رغم ضعف منافسة الدوري) اللاممتاز( أصبحت أخطاء الحكام وتحيزهم لأندية القمة تقلب الطاولة على المنافسة الرياضية الشريفة وتخلف أجواء مشحونة دون أن تكون لذلك متابعات والمعلوم أن جميع المباريات لا تخلو من الأخطاء بسبب ضعف كفاءة الحكام ذوي العطاء المحدود والقرارات المهتزة التي أصبحت تسبب الصداع المزمن وخاصة المباريات التي يكون طرفاً فيها أحد أندية القمة حتى ظل التحكيم أزمة مرادفة لأزمة الكرة السودانية المزمنة ومعضلة أمام تطورها وتقدمها.
كل من شاهد المباراة يقول أن حكم المباراة السموؤل محمد عثمان قام بظلم النادي الأهلي خلال المباراة ومجاملته لفريق الهلال في عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح سيد الأتيام وإحتساب ضربة جزاء غير مستحقة للهلال خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وطرد إثنين من لاعبي الأهلي بالإضافة إلى الشماريخ التي تطلق من جماهير الهلال صوب حارس مرمى النادي الأهلي وللأسف الشديد حكم المباراة لم يحرك ساكناً.
الأخطاء الجسيمة التي وقع فيها حكم المباراة قام بإنهاء المباراة قبل نهايتها بدقيقتين عندما احتج إداريي ولاعبي الأهلي بسب ضربة الجزاء الظالمة التي إحتسبها الحكم ودخول رئيس النادي مولانا بدرالدين عوض الله إلى أرض الملعب وطلب من اللاعبين الإنسحاب ولو سلمنا جدلاً أن رئيس النادي الأهلي فعل ذلك كان يجب على حكم المباراة منح الفريق الزمن المسموح به حسب القانون وإذا لم يستجب فله الحق في إطلاق صافرته إعلان نهاية المباراة والنتيجة حسب القانون بلا شك ستكون لصالح الهلال 3 صفر رغم أنها انتهت بالتعادل السلبي قبل نهاية زمنها الرسمي بدقيقتين.
خبراء التحكيم في كل وسائل الإعلام إتفقوا على ضعف مستوى التحكيم وأنه كان السبب الرئيس في هذه المأساة.
ما حدث من مهزلة تحكيمية لأهلي مدني )سيد الأتيام( في مباراته الدورية أمام نادي الهلال التي أقيمت عصراً على ملعب إستاد ودمدني يضع أمام جماهير النادي الأهلي وجماهير ودمدني أكثر من سؤال البعض يقول تم الاتفاق مع حكم المباراة من قبل رئيس الهلال .... لهزيمة فريقهم والبعض الأخر يقول الطريقة المريبة التي يدير بها الحكام المباريات تجعل القاصي والداني يدرك أن المباريات تحسم خارج الملعب.
سمعنا من هنا وهناك أن اللجنة المنظمة ستعتبر النادي الأهلي مهزوما 3 صفر وتغريمه بسبب انسحابه ورفضه مواصلة اللعب في مباراته ضد الهلال وفي نفس الوقت الدكتور نجم الدين المرضي وكيل وزارة الشباب والرياضة صرح مساء أمس الجمعة لبرنامج ساعة رياضية الذي تبثه قناة الشروق حول حيث نفى التمديد للاتحاد الحالي لمدة تسعة أشهر وأكد تشكيل لجنة من تسعة أشخاص لقيادة النشاط الرياضي لمدة لا تتجاوز التسعة أشهر يتم من خلالها التمهيد لعقد الجمعية العمومية وإختيار قيادة جديدة ووزير الشباب والرياضة يقول عكس ذلك السؤال المطروح من سيعاقب من ؟؟ !!
لا أبالغ عندما أقول آليـــة العمــل الفـوضـــوية التي تدير كرتنا على طريقة )دفن الليل أب كراعاً بره( ولذا ظلت الإخفاقات والأزمات متتالية ومتلاحقة والأخطاء التحكيمية مكررة في المنافسات ولا شك ستقودنا إلى مذبحة أخرى مثل مذبحة إستاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 73 قتيلا من شباب مصر خلال منافسات الدوري الممتاز المصري عام 2012 في مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي.
الجنازة حارة والميت ...?!
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى