عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 1/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01082016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 1/8/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 1/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– مقتل 7 جنود سعوديين في اشتباكات على الحدود مع اليمن !
– المعارضة السورية تشن هجوماً نوعياً لفك الحصار عن حلب !
.
التلجراف :
تحت عنوان مقتل 7 جنود سعوديين في اشتباكات على الحدود مع اليمن !
أشارت الجريدة لمقتل سبعة من أفراد قوات حرس الحدود السعودية، من بينهم ضابط، في اشتباكات عبر الحدود مع مسلحين في اليمن ! وفي بيان نُشر قال التحالف العسكرى العربى إن “حرس الحدود السعودي تصدّى لمحاولة عبور مسلحين الحدود الجنوبية للمملكة في منطقة نجران ” ، وقال البيان إن “القوات الجوية السعودية قتلت عشرات المهاجمين ودمرت مركباتهم” !
وقال البيان إن الهجوم يعد خرقا لهدنة هشة أعلنتها الأمم المتحدة يوم 10 أبريل الماضي، مع إعلان الجانبين عن خروقات عدة لوقف إطلاق النار ، و قد أوشكت المفاوضات التي تتم برعاية الأمم المتحدة على الانهيار بعد نشوب خلاف جديد بين الحكومة المدعومة من السعودية والحركة الحوثية المدعومة من
إيران وتجدد القتال بين الجانبين ! ولكن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد قال إن المحادثات بين الحوثيين وحلفائهم من حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والحكومة المعترف بها دوليا بزعامة الرئيس عبد ربه منصور هادي تم تمديدها أسبوعا.
وقال ولد شيخ أحمد في بيان “نرجو أن ينتفع الوفد من الأسبوع المتبقي لتحقيق التقدم في طريق السلام” !
يشار الى ان المحادثات تهدف إلى إنهاء حرب مستمرة منذ 16 شهرا راح ضحيتها أكثر من 6400 شخص، نصفهم من المدنيين، وتشريد أكثر من 2.5 مليون شخص !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان المعارضة السورية تشن هجوماً نوعياً لفك الحصار عن حلب !
أشارت الجريدة لشن جبهة فتح الشام وفصائل معارضة اخرى عملية عسكرية ضخمة لاستعادة أراض بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم عندما شدد الجيش وحلفاؤه الحصار على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بحلب الواقعة في شمال سوريا ، وأطلق على هذه العملية العسكرية اسم “ملحمة حلب الكبرى” !
وقد أعلنت غرفة العمليات المشتركة بين جبهة فتح الشام و أحرار الشام أن القوات نجحت في الساعات الاولى بعد استخدام “اثنتين من الشاحنات المفخخة لاقتحام تحصينات القوات الموالية للأسد” في السيطرة على عدة مواقع استراتيجية جنوب غربي المدينة !
وأضافت الجريدة تأكيد وسائل الإعلام السورية الرسمية أن الجيش السوري تمكن من التصدي للهجوم الذي شنته قوات المعارضة السورية في حلب ، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومركزه لندن إن الهجوم يعتبر حتى الآن أكبر حملة عسكرية تشنها قوات المعارضة ضد القوات الحكومية التي يساعدها مقاتلون أجانب في حلب منذ تصاعد القتال في الأشهر الأخيرة” !
وقال المرصد الذي يتتبع العنف عبر سوريا إن القوات الجوية كثفت غاراتها على مواقع المعارضة في حي الراشدين وبستان القصر ومناطق أخرى بالمدينة. وما زال ربع مليون مدني يعيشون في الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة في حلب تحت الحصار بشكل فعلي منذ أن قطع الجيش الطريق آخر طرق الإمدادات الواصلة إلى المدينة ، وقد فتح الجيش النظامي السوري مؤخراً 4 ممرات آمنة لخروج المدنيين من حلب، لكن أغلب المواطنين رفضوا استخدامها لعدم ثقتهم بجدية التعهدات !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى