تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

التحالف العربي بقيادة السعودية يكثف ضرباته ضد الحوثيين بعدن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032015

مُساهمة 

التحالف العربي بقيادة السعودية يكثف ضرباته ضد الحوثيين بعدن






-
كثف التحالف العربي من قصفه لتجمعات الحوثيين وحلفائهم في شرقي مدينة عدن بجنوب اليمن، حيث استهدف سلاح الجو والقوات البحرية المسلحين مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وشنت مقاتلات التحالف غارات على المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذين كانوا يحاولون التقدم باتجاه عدن، حسب مصادر عسكرية.
وفي شمال شرقي عدن، استهدفت غارات للتحالف رتلا عسكريا لجماعة أنصار الله، التي يتزعمها عبدالملك الحوثي، مما أدى إلى مقتل 12 مسلحا وإصابة آخرين بجروح.
كما شاركت قطع بحرية، تابعة للدول العربية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، بقصف ميليشيات الحوثي وقوات صالح في شرق المدينة التي باتت تعد عاصمة القرار الشرعي.
وبالتوازي مع تواصل عملية عاصفة الحزم الت يتقودها السعودية، استمرت الاشتباكات بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبدر به منصور هادي، والحوثيين في محيط مطار عدن.
وقالت مصادر يمنية لـ"سكاي نيوز عربية" إن اللجان الشعبية تصدت لقوة عسكرية تابعة للحوثيين شمال منطقة المطار، مما أسفر عن مقتل سبعة حوثيين وتدمير دبابة.
كما قتل 4 حوثيين في هجوم شنته اللجان في حي دار أسعد، وذلك عقب أنباء عن تحرك قوات موالية لصالح من زنجبار في محافظة أبين باتجاه عدن في محاولة للسيطرة على المدينة.
أما في مدينة الضالع في حنوب العاصمة صنعاء، فقد شن اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين وصالح قصفا عشوائيا بالمدفعية طال عددا من المنازل، مما أسفر عن مقتل 5 مدنيين، وفقا لمصادر محلية.
السعودية: الحوار تحت مظلة الشرعية
على الصعيد السياسي، أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز،خلال اجتماع لمجلس الوزراء، الاثنين، على أن المملكة "تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن واستقراره..".
وأكد على حتمية الاجتماع "تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها، وبما يكفل عودة الدولة لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية وإعادة الأسلحة إلى الدولة وعدم تهديد أمن الدول المجاورة".
ووجه خادم الحرمين الشريفين الشكر والتقدير للدول المشاركة في عملية عاصفة الحزم، والدول الداعمة والمؤيدة في جميع أنحاء العالم لهذه العملية "التي ستسهم بمشيئة الله تعالى في دعم السلم والأمن في المنطقة والعالم".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى