تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مصرع العقل المدبر لعملية هروب قتلة غرانفيل بعد التحاقه بـ)داعش( في ليبيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01082016

مُساهمة 

مصرع العقل المدبر لعملية هروب قتلة غرانفيل بعد التحاقه بـ)داعش( في ليبيا




مصرع العقل المدبر لعملية هروب قتلة غرانفيل بعد التحاقه بـ)داعش( في ليبيا
#الحديبة_نيوزقصي الجيلي يعد من أعمدة التيار السلفي الجهادي في السودان

لقى شاب سوداني مصرعه في ليبيا بعد التحاقه بتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف )داعش(، لكن الأنباء تضاربت حول كيفية مقتله، فيما تلقت أسرته التعازي بضاحية )ام دوم( شرق العاصمة الخرطوم.

ونقلت صحيفة )المجهر( الصادرة في الخرطوم، الاثنين، إن الشاب المنتمي لتنظيم )داعش( قصي الجيلي، لقي حتفه في ظروف غامضة داخل الأراضي الليبية.
وعرف قصي بأنه أحد أعمدة التيار السلفي الجهادي في السودان، كما أنه العقل المدبر لعملية هروب قتلة الدبلوماسي الأمريكي "جون غرانفيل" في يونيو 2010م ، لكنه حصل على عفو رئاسي في ابريل من العام الماضي وتم الإفراج عنه بعد أن أكمل ست سنوات وأسقط العفو 6 سنوات أخرى من فترة عقوبته لحسن السير والسلوك، غادر بعدها الى ليبيا والتحق بالتنظيم المتطرف.
ورجحت مصادر مقربة من أسرة قصي لـ)سودان تربيون( أن يكون الشاب قتل أثناء قصف طال أحد معاقل تنظيم الدولة في ليبيا، مؤكدا أن أسرته تلقت إتصالا هاتفيا يفيد بأنه مصاب، قبل أن ينقل اليها نبأ مصرعه، بينما أفادت صحيفة )المجهر( نقلا عن مصادر أخرى، إن الجيلي كان يشكو من إعياء قبل أيام من تلقي أسرته نبأ وفاته.
وخطط قصي الجيلي ونفذ بمعاونة مبارك مصطفى في يونيو 2010 – حصل ايضا على عفو في 2013- عملية تهريب نادرة تمكن المدانون الأربعة بقتل غرانفيل وسائقه السوداني، على إثرها من الفرار من سجن "كوبر". وجرت عملية اغتيال موظف المعونة الأميركية وسائقه بالرصاص في ليلة رأس السنة مطلع العام 2008 بالخرطوم.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى