قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قطوف - ابراهيم باترا - رغم الغيابات – المريخ يحقق الغايات .!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قطوف - ابراهيم باترا - رغم الغيابات – المريخ يحقق الغايات .!

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 6:53

.
قطوف
ابراهيم باترا
رغم الغيابات – المريخ يحقق الغايات .!

المريخ ينتصر في شندي ويعود بالعلامة الكاملة في جولته الولائية الثالثة على التوالي رغم غياب اكثر من نصف الفريق – هذا فتح كبير لا يعرف قيمته الا من يعرفون كرة القدم بشكل متكامل .. والأحمر الذي يتخطى الصعاب ويمضي بثبات نحو الصدارة يستحق الحصول على لقب الدوري هذا العام .. او نتائجه في النصف الثاني تضعه اولا بجدارة .!
لم نتابع اللقاء بسبب فشل قناة النيلين في نلقلها بسبب مماطلة نادي النيل .. ولكن من خلال الوصف الأذاعي اتضح لنا ان الفرقة الحمراء قدمت مستوى اكثر من ممتاز واستحقت الفوز والوصول الى النقطة رقم 52 لتتواصل فواصل اجمل مطاردة نتوقع لها نهاية سعيدة وجميلة .. وكما قريبا ..!
خسر الهلال من نيل شندي بثلاثية تاريخية بملعب شندي فجاء الزعيم واحرز ثلاثية في مرمى النيل في زمن قياسي رغم الغيابات .. وبما ان المريخ هزم اهلي شندي بثنائية نتوقع تكرار المشهد .. ونتمناها ثنائية شنداوية تعيد لنا ذكريات جميلة .!
الهلال لا يستطيع الصمود امام هجمات الأهلي الا بمساعدة صافرة حكم .. ولا اعتقد ان الحكام سيقفون في خط دفاع الازرق لمدة 90 دقيقة .. وكلتشي اوسونو واخوته سيحسمون القصة بأذن الله وتوفيقه ..!
بحسابات المستويات فأن المريخ هو البطل المرتقب لدورينا .. ولكن بحسابات الاتحاد البطل هلال ولو كان في اسوأ حالاته .. ولا بد ان نتحدى الهلال واتحاد الكرة وحكام لجنة صلاح ..!
انتهت موقعة زعيم كرة القدم في السودان ومضيفه نيل شندي بخيرها الوفير – وغدا سنتفرج على اسود دار جعل وهم يستقبلون الهلال الذي يزداد تواضعه وتراجعه يوما بعد يوم تحت قيادة رئيسه )سوبرمان( كما يحلو لبعض اعلامييه المقربيين او الدعميين .. والهلال كما قال الأخ الحبيب الأستاذ مبارك البلال وصلت مرحلة متأخرة في هذا العهد والذي اطلق عليه البلال اسم العهد البئيس .!
الهلال لا يلعب كرة قدم ممرحلة مع مدربه بلاتشي الذي سمعنا بالقابه الخرافية قبل بداية فترته مع النادي الأزرق الحبيب )صائد البطولات( و)العميد( .. وداخل المستطيل الأخضر لم نرى صائد بطولات ولا عميد .. مستوى متراجع ونتائج لا تبشر الأهلة بخير .. ولأن اهلي شندي يحتاج بشدة لمركز يؤهله للمشاركة قاريا لن يفرط في مباراة اكثر من مضمونة ..!
اهلي شندي يعلم ان هلال الأبيض وصل للنقطة رقم )40( وان هلال كادوقلي ايضا منطلق بسرعة الصاروخ ولا مجال امام فرسان الأرسنال غير الفوز غدا ليضمن الارسنال فرصته للمشاركة في البطولات القارية .. وهل هنالك مباراة مضمونة اكثر من هذه وفداسي موجود ومكسيم مستقبل الرباعية التبلدية الشهيرة ايضا موجود ووسط الهلال التائه ايضا موجود بكامله ..!
وما نتوقعه في موقعة الغد بملعب شندي ان ممثل البلاد الدائم في الكونفدرالية منذ العام 2012 سيكون في الموعد ليكرر نجاحاته السابقة ويؤكد انه الأفضل بين اندية )الدرجة غير الممتازة( وليواصل تواجده في مركز يليق بمقامه العالي .!
لقب الممتاز في مرات عديدة يتحول مساره بخطأ غير مقصود او بترصد معهود – في 2009 بدأت عملية الترصد بكادوقلي حينما تسبب حكم المباراة في اخراج موقعة الزعيم والأسود بالتعادل واكتملت بقصة الحكم الدولي الفاضل )اب شنب( الذي اصر على قيام مباراة سيد اتيام السودان وزعيم الكرة السودانية في ملعب ممتليء بالمياه تماماً ليذهب اللقب للعرضة شمال ..!
الأن ذات الأخطاء التقليدية )الغير مقصودة( من حكام اكارم يعملون بمنطق )الأخطاء جزء من الحكاية( .. فهل يا ترى ستكون ذات الحكاية في موقعة شندي المرتقبة .. وفي ذات الأتجاه وبنفس السيناريو – ام يحدث تغيير طفيف .!
اهلي شندي الذي تفوق على المريخ والهلال اكثر من مرة يستحق كل عبارات الثناء والتقدير .. واهلي شندي يستمد قوته من المباديء التي يتميز بها اهله وهم بحق وحقيقة نمور .. لا اقول ذلك لأنهم سينتصرون على الهلال الشقيق ، بل لأنهم يستحقون ان نشكرهم على ما اضافوه لبطولة الدوري الممتاز منذ تأهلهم للمرة الأولى في عام 2011 .!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى