تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ليبيا: قوات الحكومة تتقدم في سرت بعد الغارات الأمريكية ضد الجهاديين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082016

مُساهمة 

ليبيا: قوات الحكومة تتقدم في سرت بعد الغارات الأمريكية ضد الجهاديين




أكدت قوات حكومة الوفاق الليبية أنها سيطرت بالكامل على حي جديد يسمى حي الدولار في مدينة سرت الليبية، معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" والتي استهدفتها أمس القوات الأمريكية بضربات جوية. وذكرت القوات الليبية أن المعارك انتقلت بعد ذلك إلى منطقة قصور الضيافة الواقعة بين حي الدولار ومركز قاعات واغادوغو حيث تتمركز قيادة التنظيم المتطرف.
أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبيةأنها احكمت سيطرتها بالكامل على حي إضافي في وسط مدينة سرت لتضيق بذلك الخناق على تنظيم "الدولة الإسلامية"الذي تعرضت مواقعه في المدينة المتوسطية الاثنين لضربات جوية أمريكية.
وجاء الإعلان عن التقدم الميداني بعد ساعات على تنفيذ الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت، كانت الأولى منذ إطلاق القوات الحكومية الليبية العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة المدينة من أيدي الجهاديين في آيار/مايو.
ونشرت القوات الحكومية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الثلاثاء رسما بيانيا أوضحت فيه أنها باتت تسيطر بشكل كامل على حي الدولار في وسط سرت )450 كلم شرق طرابلس( الذي اقتحمته الاحد.
وبحسب الرسم البياني، انتقلت الاشتباكات إلى منطقة قصور الضيافة الواقعة بين حي الدولار ومركز قاعات واغادوغو، المقر الرئيسي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت.
وقتل في معارك الاثنين التي خاضتها القوات الحكومية مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في حي الدولار خمسة عناصر من القوات الحكومية، وأصيب 17 عنصرا بجروح، بحسب بيان رسمي.
وكانت القوات الحكومية الليبية التي تضم خليطا من الجماعات المسلحة ووحدات صغيرة من الجيش المفكك أطلقت قبل أكثر من شهرين عملية "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت الخاضعة لسيطرة التنظيم المتطرف منذ حزيران/يونيو 2015.
وحققت القوات الحكومية في بداية عمليتها العسكرية تقدما سريعا، لكن العملية عادت وتباطأت بفعل المقاومة التي يبديها عناصر التنظيم الجهادي الذين يعتمدون على القناصة والسيارات المفخخة التي يقودها انتحاريون.
وقتل في العملية العسكرية منذ بدئها في 12 آيار/مايو أكثر من 300 عنصر من القوات الحكومية وأصيب أكثر من 1500 بجروح، بحسب مصادر طبية في مدينة مصراتة )200 كلم شرق طرابلس( حيث مركز قيادة عملية "البنيان المرصوص".
فرانس24 /أ ف ب

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى