مقتل عنصران من الحرس الثوري الإيراني بالعراق بغارة أميركية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032015

مُساهمة 

مقتل عنصران من الحرس الثوري الإيراني بالعراق بغارة أميركية






-
قتل عنصران من الحرس الثوري الإيراني كانا منتشرين في العراق كمستشارين في الحرب ضد تنظيم الدولة بضربة من طائرة أميركية بدون طيار كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.
وقالت الوكالة التي أشارت إلى دفنهما في إيران، إن الرجلين قتلا في 23 مارس بضربة من طائرة بدون طيار خلال عملية ضد تنظيم الدولة في تكريت بشمال العراق.
وتحاول القوات الحكومية العراقية منذ 2 مارس وبدعم من ضربات جوية يشنها التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، استعادة هذه المدينة من أيدي الجهاديين الذين استولوا على مناطق شاسعة في شمال العراق منذ يونيو 2014.
ومع بدء العملية تلقت القوات الحكومية دعما من الفصائل الشيعية المدعومة من إيران.
لكنها تتلقى أيضا منذ 25 مارس دعما من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا.
وتقول الولايات المتحدة إنها تدخلت في معركة تكريت بعدما حصلت على ضمانات من بغداد بأن القوات الحكومية ستلعب الدور الأساسي في الهجوم.
ونشرت مواقع أخبار إيرانية على الإنترنت صورا للرجلين وهما يرتديان بزات عسكرية وعرفت عنهما على أنهما علي يزدني وهادي جعفري.
وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى مقتل عدة عناصر من الجيش وبينهم برتبة ضباط في العراق وسوريا حيث ينشط تنظيم الدولة بعدما أرسلتهم طهران لمساعدة سلطات بغداد ونظام الرئيس السوري بشار الأسد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى