تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الأمين العام للأمم المتحدة بان قلق من "إعدام خارج القانون" بالعراق

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032015

مُساهمة 

الأمين العام للأمم المتحدة بان قلق من "إعدام خارج القانون" بالعراق






-
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الاثنين، عن قلقه إزاء الاتهامات التي وجهت إلى قوات موالية للحكومة العراقية بارتكاب انتهاكات، منها "إعدام خارج القانون"، خلال قتال تنظيم الدولة.
وبعد لقاء مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم في بغداد، قال بان "أنا .. قلق بشأن مزاعم عمليات إعدام خارج القانون وخطف وتدمير ممتلكات ارتكبتها قوات ومقاتلون يحاربون مع القوات المسلحة العراقية".
وعبر بان عن قلقه أيضا بشأن عدم قدرة الحكومة العراقية والمجتمع الدولي على رعاية أكثر من 2.5 مليون عراقي نزحوا بسبب النزاع، الذي اندلع عقب سيطرة داعش على عدة مناطق عراقية.
وكانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" قد اتهمت قوات الأمن العراقية وميليشيات "الحشد الشعبي"، بحرق منازل وتدمير قرى، بعد فك الحصار الذي فرضه تنظيم داعش على بلدة آمرلي شمالي بغداد.
كما اتهم الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه"، ديفيد بتريوس، الأسبوع الماضي، ميليشيات "الحشد الشعبي"، المدعومة من إيران، بالقيام " بفظاعات ضد المدنيين السنة".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى