عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 4/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 4/8/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 4/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– قتيلة و5 جرحى بهجوم بالسكاكين في قلب لندن !
– روسيا تتهم المعارضة السورية باستخدام الغازات السامة في حلب !
ــــ
الاندبندنت :
وتحت عنوان قتيلة و5 جرحى بهجوم بالسكاكين في قلب لندن !
أشارت الجريدة لمقتل امرأة واحدة واصيب 5 آخرين بجروح في حادث طعن وقع في ساحة )راسل( في قلب العاصمة البريطانية لندن ، وقد استدعيت الشرطة وفرق الاسعاف الى المنطقة في الساعة العاشرة والنصف مساء الاربعاء بعد ان وردت تقارير تتحدث عن قيام رجل مسلح بسكين بالاعتداء على المارة !
وقد عثر على 6 مصابين في مكان الحادث، توفيت واحدة منهم في وقت لاحق ، والقي القبض على الجاني بعد 6 دقائق من وصول الشرطة، في عملية استخدم فيها جهاز صعق كهربائي ، وتقول شرطة العاصمة إن الارهاب هو احد الدوافع التي تعكف على البحث فيها !
ــــ
التلجراف :
وتحت عنوان روسيا تتهم المعارضة السورية باستخدام الغازات السامة في حلب !
أشارت الجريدة لاعلان الجيش الروسي إنه احاط الولايات المتحدة علما بأنه يعتقد ان المعارضة المسلحة في مدينة حلب السورية تستخدم “مواد سامة” !
وكان الاعلام السوري الرسمي قد قال إن القذائف التي يستخدمها مسلحو المعارضة في قصف الاحياء الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في حلب تحتوي على غاز سام ، وقالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن 7 اشخاص قتلوا وادخل اكثر من 20 المستشفيات بعد القصف الذي وقع الثلاثاء ، ولم يتسن التأكد من صحة هذه التقارير من مصادر مستقلة !
وتأتي هذه التقارير عقب ما قيل عن اسقاط براميل تحتوي على غاز الكلور من طائرات مروحية على مدينة سراقب في محافظة ادلب، وذلك بعد اسقاط مروحية روسية بالقرب منها يوم الاثنين ، ولم يتضح من المسؤول عن إسقاط تلك البراميل !
ويعد سقوط الطائرة الروسية هو أسوأ حادث منفرد، تتعرض له القوات الروسية منذ بدء حملتها العسكرية في سوريا، في سبتمبرالماضي !
وقد ردت الحكومة الروسية على انتقاد واشنطن لتحركاتها العسكرية في سوريا، بقولها إنه “من غير المقبول” المطالبة بضبط النفس في حلب ! وكانت حلب في السابق العاصمة التجارية لسوريا، كما كانت تزخر بآثار معمارية وتاريخية كثيرة، لكن معظم تلك الآثار تم تدميره ونهبه خلال خمس سنوات من الحرب ، وأعلنت الحكومة السورية وروسيا عن فتح ما سموه ممرات إنسانية، للمدنيين ومقاتلي المعارضة الراغبين في الاستسلام، لكن عددا قليلا من الأشخاص استخدموها وفق ما أفادت الأنباء !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى