تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قطوف - ابراهيم باترا - وتتواصل رحلة النزيف ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082016

مُساهمة 

قطوف - ابراهيم باترا - وتتواصل رحلة النزيف ..!




.
قطوف
ابراهيم باترا
وتتواصل رحلة النزيف ..!

تواصل النزيف – تواصلت رحلة التراجع والتواضع .. هذا هو الحجم الحقيقي والمستوى المعتاد بعيدا عن التسهيلات .. فريق يتصدر المنافسة الأولى وعاجز عن تحقيق ثلاثة انتصارات في اربع مناسبات .. هذه عجائب السودان وغرائبه .!
الحقيقة التي يدركها الأعلام الأزرق ان فريقه متواضع ومتراجع لكنهم يواصلون عملية النفخ والدعم المعنوي والذي لن يجدي عندما يلعب الازرق الشقيق مع فريق قوي ومتمرس ..!
عندما اكدنا تفوق نمور دار جعل على الهلال الشقيق لم نكن نتحدث بهوانا ولا نعكس امنياتنا – انما كنا نتحدث عن شيء نعرفه وندركه لدرجة اننا لا نتوقع غيره .. نعم تفوق اهلي شندي القوي على الهلال الضعيف لا يحتاج لكثير عناء ولا توفير حوافز – فهو اسهل من الفوز على فريق في مؤخرة الدوري .. ويكفي استدلالاً ان هلال الجبال فاز على النمور بشندي .. فالفوز على الهلال عند النمور اسهل من التفوق على امير بحري المهبوط ..!
والتاريخ الذي لا يتجمل ولا يؤثر فيه النفخ الأعلامي الكذوب يشير لفشل زريع للهلال الشقيق في مواجهة اهلي شندي بمعقله بدار جعل .. لم يحقق الازرق )العادي( اي فوز على الارسنال منذ عام 2011 وحتى 2016 .. ستة اعوام وهلال امدرمان يبحث عن اول فوز على النمور بشندي في بطولة الدوري الممتاز ويفشل بامتياز ..!
ست مباريات بين الأزرق المتواضع والأهلي العنيد لم يستطع الهلال فيها بالعودة بثلاث نقاط .. بل وصل الأمر للأحتفاء باي نقطة ياتي بها الفريق الأزرق من معقل النمور .. هذا هو الفرق بين اهلي شندي القوي الذي لا يحتاج لنفخ اعلامي ولا حتى سند تحكيمي – فقط ينتظر فريسته وينقض عليها في لحظات وينهي الحكاية .!
قبل انطلاق الدورة الثانية كان الفارق بين الزعيم والهلال تسع نقاط .. والأن اظنه تلاشى تماما ان لم يتحول لمصلحة المريخ .. في خمس جولات فقط صعد المريخ بسرعة وقوة وتراجع الهلال بسرعة ولكن لا مجال للمفاجأة في عمليتي الصعود والهبوط فكل العقلاء كانوا يتوقعون الاحداث هذه ..!
كان اهلي شندي اقرب للفوز .. وكان افضل طوال ال 90 دقيقة .. وكان مهابا وقويا وشجاعا .. وما حققه لم يرضي تطلعات اهله الذين جاوا ليفترسوا فريق يعاني من ضعف بائن وتراجع مخيف ..!
وبما ان للهلال جولات صعبة في الاسابيع المقبلة لا استبعد مثل الكثيرين ان يحسم اللقب قبل نهاية الدوري باسابيع – لمصلحة الفريق الأفضل طبعا .. فاذا كان الهلال من خمس مباريات فقد سبع نقاط فكم من النقاط سيفقد في ثلاثة عشر مباراة .؟
تمثيل سادومبا وشيبولا لم ينجح امام )شفوت( ارسنال شندي .. مدافعي الأهلي يبتعدون عن الممثلين بطريقة ممتازة .. خوفا من حوادث و)كوارث( الحكام .. وما حدث لأهلي مدني ليس ببعيد ..!
وهل سنطالع عبارات النفخ ايضا اليوم .. وحكاوي الأقمار والفرسان والنجوم .. وماذا عن وعود الألقاب وصائد البطولات ومفجر الثورات .. وما يعجبني في بعض اقلام النفخ انها لا تتراجع عن ما تظنه او تتوقعه .. اليوم سقوط وغدا غزل ومدح وعبارات رنانة ..!!
قلنا امس في هذه المساحة – سيتواصل النزيف والفارق سيصبح في تعداد )الموتى( وقد كان .. ونكرر ايضا بثقة ان الفارق سيتحول من هناك الى هنا .. والهلال الذي نتابعه منذ بداية الموسم الحالي بلاتشي لا يمكنه الظفر بأي من الألقاب المطروحة في الساحة ..!
خلاصة .. تواصلت رحلة النزيف .. هذه المرة بتعادل يشبه تعادل اهلي مدني )المسروق( والنقعة في الانتظار ياهلال .. والقادم اكثر من جميل واروع من رائع .. وشيبولا الممثل غاب عندما وجد )شفوت( وساسا العجوز ظهر مهزوز ..!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى