تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

خواطر زول - هنــاك أمــر خطير يحدث في المريخ .. ما هو يا ترى ؟!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082016

مُساهمة 

خواطر زول - هنــاك أمــر خطير يحدث في المريخ .. ما هو يا ترى ؟!




خواطر زول
عبدالله القاضي
هنــاك أمــر خطير يحدث في المريخ .. ما هو يا ترى ؟!
ــــ
رئيس لجنة تسيير المريخ السيد/ جمال الوالي منذ 13 عاما مضت كان يتردد اسمه في مانشيتات الصحف الموالية للمريخ يوميا بل أن أي مقال لأي كاتب لا يخلو من اسم الوالي !!
حتى بعد أن ترك المريخ منذ العام الماضي وهو محل اهتمام الاعلام المريخي وجماهير المريخ وكان يتردد اسمه أكثر من رئيس لجنة التسيير السيد/ أسامة ونسي وأعضاء مجلسه مجتمعين ثم بدأت الحملة المضادة على الرئيس المؤقت ونسي رغم كل ما فعله من أجل الخروج من مأزق الوالي وديونه المتلتة التي تركها خلفه ودخل من أجل ذلك لأول مرة في حياته أقسام الشرطة مقبوضا عليه !!
وبعد الحملة الشرسة من الوالياب ونجاحهم الباهر في اسقاط لجنة ونسي وإعادة جمال الوالي برفقة 28 عضو توقع الجميع أن يبدأ شهر عسل جديد مع خيرات الوالي الوفيرة لكن حدث العكس وأتت الرياح بما لا تشتهي سفن الوالياب والجمهور المريخي !!
الفريق في حالة توهان واللاعبين إما متمرد أو متمارض أو معاقب أوحردان بسبب المال والفلس !!
لكن رغم ذلك لا تجد أي كلام أو حديث عن جمال الوالي في الصحف الحمراء ولا في المقالات إلا شخصين أو ثلاثة من المعارضين له !!
إذن ماذا يحدث في أروقة مجلس المريخ ؟! لماذا هذا التوجه الإعلامي القوي نحو الهلال ومباريات الهلال لدرجة أن تكون عناوين رئيسية لعدة أسابيع ؟! ماذا يحدث داخل مجلس المريخ ؟! لماذا ابتعد الوالي ؟! أين اختفى الرجل ؟! ولماذا لا نراه حتى في حديث إذاعي أو تلفزيوني كما السابق؟!
صحيفة المريخ الرسمية المتحدثة باسم النادي لا تجد في صفحتها الأولى ولا كلمة عن الرئيس المختفي ؟! لا شيئ عن الديون وعن اللاعبين المتمردين ! بل مانشيتات رئيسية لمباراة طرفاها الهلال والأهلي مدني !! ومانشيتات أخرى في الصدى لمباراة بين الهلال وأهلى شندي !!
لكن مجرد قراءة في مقالات مرشد الإخوان هذه الأيام تعلم أن الأمر خطير وأن الأمر مدبر ومخطط له إعلاميا بعناية فائقة فمزمل هو من يقود الرأي العام المريخي وكذلك الاعلام المريخي ... إذن هو الذي لا يترك سطر وآخر إلا يأتي بسيرة الرئيس المحبوب ... نراه وقد صمت صمت القبور منذ أسابيع !! وهذا دليل قوي أن الأمر ليس مجرد ابتعاد رئيس عن الأضواء بل هناك مشكلة كبرى وعويصة يريد مساعد الرئيس أن يغطي عليها بتوجيه كل الصحف الحمراء والمنتديات وشغلهم بمواضيع ومباريات الهلال وخلق أجواء ملبدة بالغيوم تحجب الرؤية تماما عن مجلس المريخ الغائب تماما عن مسرح الأحداث إلا من هطرقات هنا وهنا تصدر من عبد التام لكنه أيضا كلام عن الهلال العظيم ومبارياته!!
اذن سيد البلد هو من يصنع الأحداث وهو من يغطي على سوءات مجلس المريخ وهو الذي يمنح الفرصة لهم لالتقاط الأنفاس والظهور مرة أخرى بعد أن ينشغل الجمهور بالهلال وما يحدثه من حراك رياضي وإداري وقانوني !!
بالكو
الهلال بدأ نزيف النقاط وهذا متوقع نسبة لتعامل الأندية مع مباريات البطل بنوع من القوة والعنف ومحاولة إيقافه وبعض الأندية تلعب لحساب المريخ لأنها محرشة لكن المحرش ما بكاتل كما يقول المثل !!
من قبل احتفل المريخ بالدوري من الدورة الأولى لأن فارق النقاط وصل 7 نقاط عندها كتب مزمل تاريخ 19/05/2006 )) الفوز بالدوري مسألة وقت ليس إلا بناءً على حالة الوصيف التعبان (( ثم كتب موسم 2010 تقريبا )) المريخ في صدارة الدوري بالعلامة الكاملة، والهلال في المركز الثالث متفوقاً على أهلي الخرطوم بفارق الأهداف (( وجاء المارد من بعيد وألقمهم حجراً وكاد أن يعيد إلى الأذهان فارق الـ 18 نقطة كرقم قياسي بينه وبين المريخ لولا بعض المشاكل والأخطاء الإدارية !
نعيد هذا الكلام ونذكره هنا لكي يتدبر أولى الألباب من الهلالاب وخاصة رئيس النادي وإعلامه الموالي له الذي كاد أن يحتفل في مزرعته بالفوز بالدوري فقط لأن فارق النقاط وصل 9 وها هو المريخ يعود من بعيد بسبب هبوط مستوى الأداء للبطل أو بسبب المحرشين والمقاتلين نيابة عن المريخ !!
الهلال يمكن أن يفقد الدوري في المقام الأول لأسباب إدارية وثانيا لأسباب فنية إذا لم يهتم المجلس بالفريق إداريا وأن يعيد دائرة الكرة للعمل من جديد بعد أن دخل في ثبات عميق طوال عام كامل !!
فنيا يجب أن يقوم المساعدين للمدرب الروماني بجهود كبيرة وأن تكون لهم بصمة في العمل والتدريبات والمباريات لا يتركوا كل شيئ للمدرب الذي لم يعرف حتى اليوم مقدرات بعض اللاعبين خاصة من الشباب!!
المريخ وإعلام الوالي في انتظار أي هفوة أخرى للهلال لكي ينقضوا على صدارة الدوري ... عندها سيظهر الوالي ويتردد اسمه في مانشيتات الصحف الحمراء فلا تمنحوهم الفرصة !!
مهندس هارون أر إن بجنتي قجرن ولا قجرمنن ؟!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى