نحو المدى - في الهلال شئ يحير....يغير اتجاه الزول !!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082016

مُساهمة 

نحو المدى - في الهلال شئ يحير....يغير اتجاه الزول !!!




نحو المدى
سيف الدين خواجة
في الهلال شئ يحير....يغير اتجاه الزول !!!
ــــ
*كان في الهلال شئ محير يغير اتجاه الزول اليه لا تفارقه جمالا ومتعة نظر ووجدان وصار فيه شئ يحير يخليك تغير اتجاهك عنه بل تنساه !!!
*واصل الهلال في متاهته وزاد الطين بله ليس لانه تعادل مع النمور فهذا جزء من نتائج مباريات كرة القدم ولكنه واصل غيابه التام وغربته كانه لا يلعب كره وانما كالثور في مستودع الخزف يجري في كل الاتجاهات بغيرهدي ولا كتاب منير !!!
*بالامس اضاع النمور فوزا في متناول يده كما اضاع اهلي مدني فوزا في متناول يده ولولا انه جاء مدفوعا بمؤامرة افقدته توازنه ففقد المباراة بيديه لا بيد عمرو !!!
*طيلة الشوط الثاني في مباراة اهلي مدني ومباراة النمور لم يخلق الهلال فرصة واحدة للتهديف بل ناهيك عن ذلك لم ينقل الهلال ثلاث نقلات متتالية الي الامام الا عندما تاتي لجهة اطهر الطاهر نجم مباراة النمور عدا ذلك الهلال يفقد الكرة في غمضة عين وانتباهتها !!!
*عكس اهلي شندي الذي كان ينقل الكرة ويوزعها وكانهم في حفل زواج يوزعون الشربات واضاع رماته فرصا بسبب دعاء الفقراء في الهلال الا يزيد محنتهم محنة اخري في بلد مشجع الكرة يعيش علي فوز ولا يعيش علي وجبة !!!
*لاعبوا الهلال كأن في ارجلهم رحل حديد اي تهديفه وصلت حارس مرمي النمور كانت عباره عن تمريره لا تزعج ولاتكلف رهقا ولا تثير انتباها ولو لا انها من الخصم لما استلمها الحارس بيديه !!! بل لو تركها لربما ما وصلت خط المرمي !!!
*عطفا علي اعلاه هل هذا الارهاق من )حمل لياقي زائد ( ام ماذا هناك هل عجز المدرب عن قراءة الخصوم ام عجزه عن وضع الخطه المناسبة ام عجزه الاكبر انه لا يجيد قراءة الميدان كان يمكن اجابتنا ان تكون ضده لولا انني اتابع المدرب منذ كان بالمغرب العربي حتي لقبوه بصائد البطولات اذن ما الذي يجري في الهلال !!!
*الذين يذهبون الي مهاجمة اللاعبين عليهم ان يتذكروا انهم نفس اللاعبين الذين اسعدونا كثيرا من قيل وحجج البعض بانهم كبار السن قول تجانبه الدقه هناك شئ بعيد عن اعيننا يعمل عمله في جسد الفريق !!!
* ما يمر به الهلال لم يمر عليه منذ عام 1967/1968حين احتل المركز الخامس يومها كان يغير جلده بالكامل بدليل في الموسم الذي يليه فاز بالدوري يومها قال ربانه الماهر الراحل حسن عبد القادر الحاج )عاد البطل لموقعه وكانت تلك سحابة صيف ( لكن الان ليس كالامس فالهلال لايمر بنفس الظروف فعضم الفريق موجود بالكامل اذن اين العله !!!
*في تقديري العلة الكبري ادارية بامتياز فالرئيس قدم كل شئ ولم يستبقي شيئا الا انه فشل ليس في المال وانما في ادارة المال مع الذين حوله وهو يذكرني بجمال الوالي بالمريخ حين حكمه اكثر من عقد من الزمان وانفق عليه)انفقت الدولة ( اكثر مما أنفقت الدولة علي الصحة والتعليم والتنمية قدرتها في مقال اقتصادي باكثر من 150مليار وهورقم اكدته تصريحات كثيرة لاحقا تري انها دورة كونية في السودان وجاء الدور علي الهلال !!!
*في مجلس الهلال لا يعرف غير الرئيس والمهندس هارون الذي كوش علي كل شئ وعماد الطيب الذي لا يهش ولا ينش حتي في مجال اختصاصه الذي فقدنا فيه كل القضايا وحتي افكار وداعة التي ولعت بها المناشط ولعلعت وجعلت النادي خلية نحل ما عاد لها ذكري كانما طواها النسيان اما بقية الاعضاء بما فيهم فوزي من مباراة المريخ ظهر برئاسة يعثة مدني ومعني هذا ان الرجل غائب وان المصالحة التي تمت قبل هلاريخ كانت هشه وهلامية بدليل صور المصافحات تلك وثقت عكس مايراد لها وثقت ان النفوس ليست علي ما يرام اما بقية المجلس )فص ملح وداب (
*سالت عبر الواتساب لاعبا كبيرا عن ما يجري في الهلال كان رده عميقا مثل علمه )الهلال يحتاج لعمل جماعي كبير اذا ابتعد المستفيدون من حول الرئيس ( اذن هذه هي الحالقه التي حلقت المريخ في عهد الوالي وتجري فصولها الان في الهلال ! !!
* اخشي ما اخشاه ان يقوم الرئيس بثورة )مستودع الخزف ( فلا يبقي ولا يذر خاصة انه لا يملك خبرة في ادارة الرياضة ومتاهته الذين من حوله وهو الذي بالقاء الكلام علي عواهنه اساء لكل لاعبي الهلال الذين جربهم او لم يجربهم يوم ان قال )جربناهم وما قدموا اي شئ( علي طريقة كيسهم فاضي التي افرغت الهلال من كل معني!!!
*ونساله رغم انفاقك غير المسبوق ماذا قدم الذين حولك للفريق او حتي المنشاءات التي تطاول عليها الامد واضاءه تحت التجريب لم تصب اي قدر من النجاح حتي الان !!!
*نحن لا ننكر ما قدمته وتقدمه بل نقدره تقديرا كبيرا لذلك ننتقدك لان كل ما تعمله ما لم يدار بحكمه وخبرة سيذهب هباء منثورا ولقد ذكرت لك مرارا ان تاييد الجماهير ياتي عبر الفريق الاول واحواله تؤثر سلبا وايجابا ولكنك لم تاخذ راينا علي محمل الجد وها هي النتائج تتحقق علي الارض !!!
*الهلال بوضعه الراهن سيتدحرج بعيدا ولن يكسب اي مباراة قادمة حتي عن طريق ضربات الجزاء الحقيقية وليست التي يتوهمها عبد التام ورهطه- الم تضييع يوم الاهلي والقادم اسوأ والحل في حل دائرة الكرة والقطاع الرياضي ان يذهب هارون لمنشاءاته ويعود قدامي اللاعبين لمواقعهم مع عاطف النور ولابد للمجلس بالكامل ان يتدارس الامر والا فالامر خطير جدا لان هناك حرب علي الهلال داخليه وخارجية والادارة غائبة ولا يكفي في مواجهة هذه الحروب الاعلام ولابد من العمل بعيدا عن الاضواء اذا اردنا العودة بحق وحقيقه !!!
***هوامش
**عودة تراوري اكدت بما لا يدعو مجالا للشك تخلفنا الاداري وبالتالي تخلفنا الكروي وهذه واحدة من ماسي الكرة لاعب متمرد في الهلال يجب الا يسجله المريخ والعكس ايضا صراحة مالم تنضبط الادارات وتترك التعامل الفج من غير اسس جريا وراء كسب عارض هو واحد من اكبر امراض الكرة السودانية يقيني تراوري هذا لو لم يعيده المريخ سيكون عاطل حتي الاعتزال لكنه السودان بلاد الفوضي والمال السائب !!!
**تصريح قطب المريخ عبد التام ينم عن شخصيته وقلة معرفته بفنيات كرة القدم بالامس الهلال لو لعب ساعتين لن يحصل علي ضربة جزاء حتي ولو وهمية كالوهم الذي يعشعش في راس عبد التام بل كان يمكن للنمور ان تحصل علي صربه بقليل من التكنيك لكن اللاعبين امس انصرفوا للعب الكرة لذلك سارت المباراة جميلة وسهله ونسأل عبد التام من حرش اهلي مدني ومن اصدر بيانا قبل الاهلي نفسه وكأن المريب يقول خذوني !!!
** كرة القدم السودانية تنحدر بانحدار الذين يديرونها الان لمصالحهم الخاصة لذلك هي لا ميتة فتنعي ولا هي حية فترجي مثل الاداريين الذين جاءوا بليل لحماية مصالحهم !!!
هامش اخير :ـ محنة السودان هي محنة الصفوة!!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى