قلم في الساحة - مامون ابو شيبة - عودة تراوري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مامون ابو شيبة - عودة تراوري




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
عودة تراوري

ــــ

* فوجئت القاعدة المريخية بخبر عودة المحترف المالي المجنس محمد تراوري إلى الخرطوم..
* خبر عودة تراوري قوبل باستنكار واسع وسط القروبات المريخية ومن العديد من الاقلام المريخية.. على أساس أن هذا اللاعب متمرد ومدلل وغير مفيد داخل الملعب..
* وثار جدل هل طلب تراوري العودة وتمت الاستجابة من قبل المجلس.. أم إن عودته جاءت برغبة من المجلس؟!
* أعتقد إن إعادة اللاعب جاءت بخطوة من رئيس النادي كي يأتي اللاعب ويجري تسوية مع النادي حول مستحقاته المالية.. وربما يواصل نشاطه مع الفريق حتى نهاية الفترة المتبقية من عقده والتي لا تتجاوز الثلاثة أشهر..
* عوة تراوري لا شك أنها تأتي لأسباب اقتصادية بحتة.. فاللاعب متوقف بسبب مستحقات مالية متراكمة، ومن المؤكد أنه سيشكو النادي للفيفا بعد نهاية فترته في نوفمبر القادم.. والفيفا عادة يفرض على النادي دفع مبالغ زائدة للاعب مثلما حدث في شكوى كلتشي..
* هل الأفضل للمريخ أن يترك اللاعب في بلده وخانته شاغرة ثم يدفع مبالغ كبيرة له بأمر الفيفا.. أم خير للنادي أن يعيد اللاعب لمواصلة نشاطه وبتكلفة أقل؟
* ومن يدري إذا لا قدر الله فقد المريخ رمضان عجب بالإصابة.. فمن سيلعب في الهجوم؟! علماً إن بكري المدينة مصاب، والله أعلم متى سيعود ويشارك بشكل طبيعي.. أما عنكبة لم يتمكن من فرض نفسه كمهاجم يعول عليه بنسبة 100%
* الكثيرون يقولون إن تراوري لاعب مدلل وغير منضبط ومتمرد.. وهذا الرأي الذي تم تثبيته وسط أذهان المريخاب غير دقيق..
* صحيح إن تراوري لاعب صعب المراس ومثل تلفون العملة لا يعمل إلا بعد أن تضخه بالنقد.. وهو لا يجامل أبداً في استحقاقاته.. وإذا لم ينالها سيتوقف ويعود لبلاده.. أي يعمل بمبدأ الأخذ والعطاء..
* قبل سفره من مراكش إلى مالي كانت له استحقاقات لم يدفعها مجلس التسيير وبعد خروج المريخ من المنافسة الأفريقية، قرر اللاعب السفر لبلاده وعدم العودة إلا إذا منحت له حقوقه وقد سافر بعلم مجلس التسيير الذي قطع له تذكرة السفر لبلده.. وهذا يؤكد إن اللاعب لم يهرب ولم يتمرد ولكنه توقف كالعادة بسبب المستحقات التي عجزت لجنة التسيير عن دفعها..
* عقد تراوري مع المريخ مكلف مالياً وهذا هو سبب التلكؤ والتأخير في منحه مستحقاته.. وعندما يتوقف اللاعب ويسافر يصرح الإداريون، لتبرير قصورهم، بأن تراوري متمرد أو هرب عن أداء الواجب ولهذا يكرهه الجمهور..
* من الناحية الفنية فتراوري ليس بالسؤ الذي يتحدث عنه البعض.. ففي أول موسم له مع المريخ 2014 نال لقب هداف الدوري برصيد 15 هدف.
* وفي الموسم الثاني له 2015 أبعده المدرب غارزيتو نهائياً بسبب مشكلة شخصية مع اللاعب تعود منذ كان تراوري وغارزيتو في الهلال عام 2013 حيث كانت هناك سفرية لفريق الهلال ورفض تراوري السفر ما لم ينال متأخراته.. ولحاجة غارزيتو له قام بمنحه المبلغ الذي طلبه فسافر تراوري وبعد العودة طالب غارزيتو تراوري برد المبلغ.. ولكن تراوري قال يجب أن يسدد مجلس الهلال المبلغ لك.. ولم يسدد المجلس المبلغ.. لتتأزم العلاقة بين غارزيتو وتراوري مما تسبب في ابعاد اللاعب لموسم كامل عن المشاركة مع المريخ!!
* في الموسم الحالي 2016 وبعد ذهاب غارزيتو عاد تراوري للمشاركة وتصدر قائمة هدافي المريخ في الدوري برصيد 7 أهداف قبل توقفه وسفره من المغرب لبلاده..
* يذكر إن تراوري عندما لعب للهلال عام 2013 كان يتصدر قائمة هدافي الفريق في الدوري برصيد 10 أهداف قبل أن يتوقف عن اللعب للهلال بسبب مستحقاته المالية..
* البعض يبغض تراوري بسبب إهداره للكثير من الفرص وبسبب طريقته في التحسر عند ضياع كل فرصة..
* من الملاحظ إن هذا اللاعب له نزعة تهديف شديدة.. فنجده يصوب كثيراً تجاه المرمى بالقدم والرأس.. وكلما زاد معدل التصويب زاد معدل إهدار الفرص وهذا شيء طبيعي..
* كل مدافعي الفرق يعملون ألف حساب وحساب لتراوري بسبب طول قامته وحضوره البدني المتعب للمدافعين ولأنه لاعب خطير كثير التصويب نحو المرمى ويمكن أن يحرز هدفاً في أي لحظة..
* هذا هو تراوري اللاعب المثير للجدل والذي سيغادر المريخ نهائياً بنهاية هذا الموسم.. ولن يجد المريخ تعويضاً له بعد إيقاف التجنيس ومن المؤكد إن المريخ لن يجد مهاجماً وطنياً مميزاً يعوض ذهاب تراوري لخلو الساحة من المواهب..
زمن إضافي
* بدأ المريخاب يفرطون في التفاءل بكسب الدوري بعد أن تقلص فارق النقاط مع الهلال إلى 4 نقاط.
* ليعلم أهل المريخ إن المباريات الخمس التي خاضها الفريق كلها مع فرق متأخرة في الترتيب.. مريخ ورابطة كوستي.. الأمير.. النسور.. النيل شندي..
* هناك مباريات صعبة وغير مضمونة تنتظر المريخ وتبدأ اليوم بمواجهة أهلي الخرطوم بجانب مواجهات صعبة للغاية داخل العاصمة مع الخرطوم الوطني وهلال الأبيض وهلال كادوقلي وأهلي شندي إضافة للند الهلال.. وهناك 4 مباريات محفوفة بالمخاطر خارج العاصمة أمام الأمل والأهلي بعطبرة والمريخ بنيالا وأهلي مدني بمدني..
* أما الهلال فقد أدى معظم مبارياته الصعبة وسيرتاح هذا الاسبوع ثم يؤدي مباريات سهلة عندما يستقبل الرابطة ومريخ كوستي ثم يلعب مع النسور والأمير وأهلي الخرطوم ويستضيف نيل شندي وبعدها يطير إلى الفاشر ليلاقي هلالها ومريخها ويعود ليستضيف الأهلي والأمل عطبرة ثم يلاقي الخرطوم الوطني والمريخ في الختام.
* المباريات الصعبة التي سيخوضها المريخ قد يلعب فيها التحكيم مع الخصوم وتذكروا عندما حرم عادل مختار المريخ من ركلة جزاء أمام الهلال.. وعندما حرم كركة المريخ من هدف الفوز الذي أحرزه عبده جابر في مرمى الهلال بكادوقلي!
* يجب ملاحقة الحكام المنحازين للهلال وفضحهم بالهتافات والأهازيج الساخرة ولتكن البداية في مباراة اليوم:
* أغلب لي ياسمُولة.. أغلب لي..
* أطرد لي يا سمُولة.. أطرد لي..
* ألحقني يا سمُولة.. بلنتي يا سمُولة..

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى