تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

البشير يرحِّب بتوقيع المعارضة لـ "الخارطة" ويعلن مؤتمر الحوار بأكتوبر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082016

مُساهمة 

البشير يرحِّب بتوقيع المعارضة لـ "الخارطة" ويعلن مؤتمر الحوار بأكتوبر




البشير يرحِّب بتوقيع المعارضة لـ "الخارطة" ويعلن مؤتمر الحوار بأكتوبر
#الحديبة_نيوز
أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، مساء السبت، ترحيبه بموافقة قوى نداء السودان على توقيع خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية، واستعدادها للتوقيع عليها قريباً بإثيوبيا، كما تعهَّد بتنفيذ جميع ما يخرج به مؤتمر الحوار الوطني من توصيات.
ورحَّب البشير، في كلمة ألقاها في فاتحة اجتماعات الجمعية العمومية للحوار الوطني، بكل القوى السياسية والحركات التي شاركت في الحوار، والتي التحقت به، والتي ستنضم لاحقاً، حتى انعقاد المؤتمر العام في العاشر من أكتوبر المقبل.
وأشاد بكل من شارك في الحوار، وكل من قدَّم مساهمة للوصول لموقف توفيقي حول قضايا الوطن، مؤكداً أن ما أضافته القوى التي التحقت بالحوار من ملاحظات وأفكار ومقترحات سيكون محل اعتبار كامل.
وثيقة المستقبل
"
البشير يقول إن برنامج إصلاح أجهزة الدولة عملية مستمرة ومتطورة ، وأن خطى الإصلاح تمضي نحو استكمال غاياتها في المرحلة التأسيسية للإصلاح المحدد لها ديسمبر 2016
"وجدَّد البشير التزام الحكومة بإنفاذ مخرجات المؤتمر، وجعلها وثيقة لبناء مستقبل البلاد، وتحقيق المشاركة السياسية الشعبية الواسعة في إدارة البلاد.
واستعرض محاور خطاب الوثبة الذي طرحته في يناير 2014 عبر محاوره الثلاثة، المتمثلة في الحوار الوطني والحوار المجتمعي وإصلاح الدولة.
وأمَّن البشير على مساهمة مخرجات الحوار الوطني في وضع الحلول لمشكلات البلاد، ووضعها في المسار الصحيح للتنمية الشاملة، وتحقيق الغايات الكلية للمجتمع والدولة، وإنجاز البرنامج على الوجه الأكمل بما يتبلور من مفاهيم مشتركة حول الغايات والأهداف، وتحديد المقاصد العليا للمجتمع والدولة، بما يُحقِّق التعايش السلمي والتنمية الشاملة والاستجابة للتحولات.
وأكّد أن برنامج إصلاح أجهزة الدولة عملية مستمرة ومتطورة لإدارة شؤون البلاد، لافتاً إلى أن خطى الإصلاح تمضي نحو استكمال غاياتها في المرحلة التأسيسية للإصلاح المحدد لها ديسمبر 2016.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى