عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 8/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 8/8/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 8/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– مظاهرات حاشدة في تركيا للتنديد بمحاولة التمرّد الفاشلة !
– فصائل معارضة في سوريا تعلن “فك الحصار” عن مناطق سيطرتها شرقي حلب !
ــــ
الاندبندنت :
وتحت عنوان مظاهرات حاشدة في تركيا للتنديد بمحاولة التمرّد الفاشلة !
أشارت الجريدة مع مئات الآلاف من الأشخاص في مدينة اسطنبول ، أكبر مدن تركيا، للمشاركة في مظاهرة للتنديد بمحاولة التمرد الفاشلة التي وقعت منتصف الشهر الماضي ، وتعتبر مشاركة قادة ثلاثة أحزاب سياسية حكومية ومعارضة في هذا التجمع الخطابي حدثا نادرا في تركيا بعيدا عن الخلافات السياسة بينهم !
وقد وصل رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهشلي، وزعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليشتار اوغلو ورئيس البرلمان التركي، اسماعيل كهرمان الى تجمع الديمقراطية والشهداء ، لكن لم يُستدع حزب الشعوب الديمقراطي المعارض للمشاركة في هذا التجمع بسبب اتهامه من طرف الحكومة بإقامة علاقات مع الانفصاليين الأكراد !
وقال إردوجان في كلمته أمام الحشود بعدما حيا المشاركين في التجمع وشكر الأتراك “الذين نزلوا للميادين بصدورهم لحماية الوطن تركيا … وللوقوف ضد المتمردين” إن فتح الله جولن “لم يضع في حسابه نزول الشعب التركي الى الشوارع والميادين” !
وكرّر الرئيس التركي القول بأنه لن يمانع في إعادة العمل بعقوبة الإعدام لو قرر الشعب التركي ذلك، داعيا الأحزاب التركية إلى الاستجابة لرغبات الشعب ، وأضاف قائلا “سنقوم بانشاء جيل يحب وطنه ويستطيع ان يميز بين الصديق والعدو…يجب ان نقوم بتنظيف جميع مؤسساتنا المدنية والعسكرية من كل التنظيمات الإرهابية بغض النظر عن اسمها” ، ومضى للقول إن “اهدافهم واضحة الا وهي النيل من عزيمة الشعب التركي وارادته…هناك دول خارجية تقوم بمساندة هذه التنظيمات الارهابية لزعزعة الاستقرار في تركيا” – على حد قوله !
وانتقد إردوجان منع ألمانيا قبل لنقل خطابه الذي ألقاه في أنصاره مؤخرا ، وانتقدت بلدان غربية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية ردا على محاولة التمرد !
ــــ
التلجراف :
وتحت عنوان فصائل معارضة في سوريا تعلن فك الحصار عن مناطق سيطرتها شرقي حلب !
أشارت الجريدة إلى أن الأطراف الجنوبية لمدينة حلب السورية شهدت اشتباكات متقطعة بعد ساعات من إعلان فصائل معارضة كسر الحصار الحكومي المفروض على مناطق سيطرتها ، وقالت فصائل معارضة السبت إنها نجحت في فتح طريق جديد إلى المناطق شرقي حلب، حيث يوجد قرابة 250 ألف شخص محاصر ، لكن وسائل الإعلام الحكومية تنفي أن يكون مسلحي المعارضة قد تمكنوا من كسر الحصار !
ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مقاتلي المعارضة السورية تمكنوا من الالتقاء بمقاتلين من الأحياء الشرقية في حلب في كسر لحصار القوات الحكومية ، لكن المرصد، ومقره بريطانيا، أضاف أنه لم يتم إقامة ممر آمن حتى الآن بين المنطقتين اللتين تسيطر عليهما المعارضة !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى