عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 8/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 8/8/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 8/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– مصر تودع العالم أحمد زويل بجنازة عسكرية !
– مهاجم الشرطيتين في شارلوروا جزائري بسوابق إجرامية !
ــــ
نيويورك تايمز :
تحت عنوان مصر تودع العالم أحمد زويل بجنازة عسكرية !
اشارت الجريدة لتشييع مصر جثمان العالم الحائز على جائزة نوبل أحمد زويل في جنازة عسكرية شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي. وانطلقت الجنازة من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بعد أداء الصلاة عليها في ظل إجراءات أمنية مشددة ، وحمل أفراد من الشرطة العسكرية جثمان زويل ملفوفا في علم مصر على عربة عسكرية !
كان عالم الكيمياء، الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية، قد توفي الثلاثاء في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 70 عاما !
وقد ولد زويل في مدينة دمنهور التي تبعد 160 كيلومترا شمال غربي القاهرة، ودرس في جامعة الإسكندرية، وهي المدينة التي نشأ فيها.وانتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة حيث حصل على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، وكان محاضرا في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا “كالتك” منذ عام 1976، وكان قد عمل قبل ذلك في جامعة بيركلي بكاليفورنيا !
ــــ
واشنطن بوست :
وتحت عنوان مهاجم الشرطيتين في شارلوروا جزائري بسوابق إجرامية !
أشارت الجريدة لاعلان الشرطة البلجيكية إن الشخص الذي اعتدى على شرطيتين بالقرب من مركز للشرطة في شارلوروا، يحمل الجنسية الجزائرية، وأن له سوابق إجرامية، لكنه لم يكن معروفا بأي أنشطة إرهابية ، وقد تبنى تنظيم ما يعرف ب ” داعش ” الارهابى الهجوم يوم الأحد !
وكانت شرطيتان جرحتا في مدينة شارلوروا البلجيكية، وذلك في هجوم نفذه بساطور، وكان يردد عبارة “الله أكبر” وفق شهود عيان ، وقد أطلقت الشرطة النار على المهاجم، الذي توفي بعد ساعات من إطلاق النار عليه واصابته بجراح بليغة من طرف شرطي آخر كان قريبا من مكان الهجوم ، ولم تفصح الشرطة عن هوية المهاجم، لكنها ذكرت الأحرف الأولى لاسمه وهي: ك وب !
واضافت الشرطة أن المهاجم كان يعيش في بلجيكا منذ عام 2012، وأنه معروف لدى الشرطة بسجل جرائم ومخالفات غير خطيرة ، وتقول المصادر إن إحدى الشرطيات أصيبت بجروح بالغة في الهجوم بينما أصيبت الشرطة الثانية بجراح خفيفة !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى