حائط صد - محمود الدرديري - ويحدثونك عن الاخلاق

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082016

مُساهمة 

حائط صد - محمود الدرديري - ويحدثونك عن الاخلاق




حائط صد
محمود الدرديري
ويحدثونك عن الاخلاق
‫‬
*قبل كل شئ لابد وان نرفض السلوك الغير اخلاقى الذى بدر من محترف المريخ الغانى فرانسيس كوفى.رغم ان البعض وجد له العذر بسبب إختلاف العادات والتقاليد بين الشعوب ولكن هذا الامر ليس مبرراً باى حال من الاحوال للخروج عن النص
*فاللاعب المحترف الحقيقى يجب ان يحترم المكان الذى يتواجد به ويعمل على التماشى مع عادات وتقاليد الدولة التى ساقته الاقدار للإستقرار بها ويجعل كامل تركيزه على المهنه التى جاء من اجلها
*ماحدث مع كوفى سادتى يقودنا للحديث مباشره عن )اصدقاء السوء( الذين يُحيطون باللاعبين المحترفين من كل جانب ويُساهموا بصورة كبيره فى تغيير سلوكهم )للاسواء( بكل اسف
*ودور مجتمع المريخ عموماً والقطاع الرياضى ودائرة الكرة على وجه الخصوص يجب ان يكون اكبر حتى نستطيع المحافظه على المحترفين الاجانب ونضمن تقديمهم للافضل داخل المستطيل الاخضر
*لا يُعقل سادتى ان نستقدم المحترفين وينفض الجميع من حولهم ويتركونهم )فريسه سهله( لاصدقاء السوء الذين يتداعوا لإفساد اخلاقهم وجرهم إلى مستنقع السوء
*قبل فترة ظهرت مجموعه من المشجعين الحُمر )لا اذكر إسمها( كان هدفهم الاساسى الإقتراب من محترفى الزعيم وتنظيم برامج ترفيهيه تُساهم فى كسر الروتين الممل الذى يعيشه هؤلاء المحترفين فى دولة مقفوله يُعانى شعبها من عدم توفر ابسط سبل الترفيه.ولكن فجأة إختفت هذه المجموعه ولم نرى لها اثر
*لا يُعقل سادتى ان يكون البرنامج اليومى للمحترفين منحصر فى )التمارين والنوم فقط(.فهم فى النهاية بشر.ويجب ان يجدوا مساحه للترفيه وكسر الروتين المفروض عليهم
*ومع إبتعاد )اهل المريخ( عن المحترفين.تظهر مثل هذه الظواهر السالبه ويجد اصدقاء السوء فرصتهم للإنقضاض على المحترفين وإفساد اخلاقهم كما نُتابع جميعاً
*واكاد اجزم ان اصدقاء كوفى الذين ظهروا معه فى القضية الاخيره.لو كانوا من ابناء المريخ الخُلص لماسمحوا بان يصل الحال إلى ماتابعه الجميع فى هذه القضية.لان همهم الاول والاخير وقتها سيكون مصلحة المريخ ومحاولة كسر الروتين الممل الذى يعيشه المحترفين
*ما اتمناه سادتى ان يكون موضوع كوفى الاخير هو بداية الإنطلاقه الحقيقيه لتكوين جسم يكون مسئول مسئولية تامه عن كافة تفاصيل اللاعبين الاجانب بنادى المريخ
*وماحدث مع كوفى يُمكن ان يحدث مع اى لاعب محترف اخر بصفوف المريخ نسبة لتشابه الظروف التى يعيشها الاجانب بالسودان
*شخصياً كنت اتمنى ان يتم حل موضوع اللاعب كوفى داخل إطار البيت المريخى بعيداً عن )التناول الإعلامى الضار( من جانب اهل المريخ الذين لم يُحسنوا التعامل مع الموضوع وسعى البعض للفوز بالسبق الصحفى على مصلحة المريخ
*وماجاء على صفحة الإعلامى المريخى ابوبكر الامين من تفاصيل عن الحادث مثل اسواء انواع الإنتصار للنفس بعيداً عن مصلحة الكيان واعطى إعلام الضلال الازرق فرصة من اجل تهويل الموضوع وإستخدامه ضد اللاعب الغانى
*لسنا ضد معاقبة اللاعب عبر مجلس المريخ.ولسنا ضد الإنتصار.ولكن تناول الموضوع بهذه الصورة عبر موقع التواصل الإجتماعى غير مقبول خاصه انه جاء من شخص يُفترض فيه الحكمه والكياسه فى التعامل مع الامور
*لكن بكل اسف كان الرجل بعيد كل البعد عن الحكمه والكياسه وهو يسعى للكسب الصحفى والتشهير باللاعب والكيان دون مراعاة لما يُمكن ان يترتب عليه هذا الامر
*واكاد اجزم ان معظم اهل المريخ وإعلامييه كانوا على علم بهذا الامر ومارسوا فضيلة الصمت فى إنتظار تحرك المجلس ومحاسبة اللاعب.ولم يُفكروا فى السبق الصحفى كما حدث من جانب الاستاذ ابوبكر الامين
*ماحدث سادتى فى موضوع كوفى بكامل تفاصيله يجب ان يجد حظه من التداول )داخل مجلس المريخ( حتى يتم وضع حلول تُساهم فى منع ظهور مثل هذه القضايا فى المستقبل القريب
*اما بالنسبة لإعلام الضلال فهو اخر من يتحدث عن )الاخلاق والسلوك القويم( فالجميع تابع من قبل المدافع الموزمبيقى داريوكان وهو يتعرض )للجلد( فى ميدان عام بسبب قضية يُندى لها الجبين خجلاً
*كذلك الحال مع المهاجم النيجيرى قودوين نديبسى الذى )ملأ الارض فساداً( على مرأى ومسمع من اهل الهلال الذين تحولوا الان لمصلحين إجتماعيين بينما اغمضوا اعينهم وصموا اذانهم عندما تعلق الامر بناديهم
*بإختصار نقولها.ان إعلام الهلال اخر من يتحدث عن الاخلاق والمثل القويم.وكما يقول المثل)إذا كان بيتك من زجاج فلا تقذف الناس بالحجاره( وزجاج البيت الازرق لايحتاج لحجاره.فالقليل من )ذرات الرمل( تكفى لتدميره وإظهار سوءاته
*نعم اخطأ كوفى.ويستحق العقاب والمسائله.ولكن هذا الامر لايعنى ان )يتفسح( الإعلام الازرق المطالب )بتنظيف بيته( اولاً قبل الحديث عن بيوت الاخرين
اخر الكلام
من افران برى سلام

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى