قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الأهلي يتوج بكأس السوبر السعودي بفوزه على الهلال بركلات الترجيح

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09082016

مُساهمة 

الأهلي يتوج بكأس السوبر السعودي بفوزه على الهلال بركلات الترجيح




الأهلي يتوج بكأس السوبر السعودي بفوزه على الهلال بركلات الترجيح
#الحديبة_نيوز
حقق فريق أهلي جدة، بطل الدوري وكأس خادم الحرمين، لقب بطولة السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على الهلال، بطل كأس ولي العهد ووصيف بطل الدوري، بركلات الترجيح )4-3( بعد انتهاء زمن اللقاء بالتعادل الإيجابي )1-1( في مباراة القمة التي أقيمت، مساء اليوم الإثنين على ملعب كرافين كوتيج في العاصمة البريطانية لندن.
سجل هدف الهلال الأول مدافعه عبدالله البريك بعد تسديدة قوية من كرة ثابتة في الدقيقة )61(، قبل أن يدرك السوري عمر السومة التعادل للأهلي من تسديدة مقصية صاروخية في الدقيقة )69(.
وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي في ركلات الترحيج كل من معتز هوساوي ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وعمر السومة، بينما أهدر لويس كارلوس حيث سدد الكرة برعونة فوق العارضة، في المقابل سجل للهلال كل من ياسر القحطاني )على طريقة بانيكا( ناصر الشمراني وسالم الدوسري،بينما تصدى المسيليم لركلتي اسامة هوساوي والرويني.
جاءت المباراة قوية من الفريقين وكان الأهلي الفريق الأفضل في أول ربع ساعة من اللقاء قبل ان ينتزع الهلال الافضلية والسيطرة في باقي احداث الشوط الاول، وفي الشوط الثاني اقتسم الفريقان السيطرة والاستحواذ وكذلك الاهداف لتنتهي المباراة بتعادل ايجابي )1-1( واللجوء لركلات الترجيح.
لعب الأوروجواياني جوستافو ماتوساس، مدرب فريق الهلال، بطريقة )4-3-2-1( وتشكيلة مكونة من عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، ومحمد البريك ومحمد جحفلي وأسامه هوساوي وفهد غاري في الدفاع، وعبدالملك الخيبري وعبدالمجيد الرويلي وسالم الدوسري ونواف العابد ومحمد الشلهوب في وسط الملعب، وليو بوناتيني في الهجوم.
في المقابل لعب البرتغالي جوزيه جوميز ،مدرب الأهلي ، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من ياسر المسيليم، في حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافي، معتز، ال فتيل، عقيل،في الدفاع ولوبيز، تيسير الجاسم ، وسلمان المؤشر، فيتفا، وعلي عواجي في وسط الملعب ، وعمر السومة في الهجوم.
بدأ الأهلي اللقاء بأفضلية نسبية على منافسه الهلال وهدد مرمى الزعيم في أكثر من مناسبة بعدما أبعد دفاع الهلال تسديدة عمر السومة الى ركنية )4(، تبعها المهاجم السوري بتسديدتين ،مرت الاولى بجوار القائم )9( والثانية فوق العارضة )11(.
انتزع الهلال السيطرة والخطورة من الأهلي بعد مرور 14 دقيقة بعدما مرت تسديدة فهد غازي من فوق المرمى الأهلاوي بعد تمريرة رائعة من الشلهوب ، وطالب ليو بوناتيني بضربة جزاء بعد اعاقته داخل منطقة الجزاء من مدافع الاهلي إلا أن حكم اللقاء البلجيكي ديل فيارير طالب باستئناف اللعب في الدقيقة )16( قبل ان تمر تسديدة من محمد الشلهوب فوق العارضة الأهلاوية )18(.
طالب على عواجي بضربة جزاء للأهلي إلا أن الحكم طالب بمواصلة اللعب )19(، ورد سالم الدوسري بفرصة ثمينة للهلال اهدرها برعونة )21(، بينما تصدى المسيليم لتسديدة نواف العابد )22(، قبل ان تمر رأسية اسامة هوساوي بجوار القائم )24(.
وشن الهلال عدة هجمات الا ان رعونة ليو والشلهوب والعابد والدوسري امام المرمى حالت دون احراز اي اهداف خلال الشوط الاول السلبي ، بعدما مرت تسديدة العابد فوق العارضة الاهلاوية )29(، وتصدى قائم مرمى الاهلي لتسديدة عبدالمجيد الرويلي )34(.
ورد عمر السومة بتسديدة قوية من كرة ثابتة مرت بجوار القائم الهلالي )35(، بينما مرت تسديدتين للشلهوب فوق قائم مرمى ياسر المسيليم )37 و42( وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، لعب الفريقان بحذر هجومي وتمركز اللعب في وسط الملعب قبل أن يسدد ليو كرة جاءت في متناول يد المسيليم )52(، قبل أن تمر تسديدة ليو الصاروخية فوق العارضة الاهلاوية )58(.
أفتتح محمد البريك التسجيل للهلال في الدقيقة )60( من كرة ثابتة سددها بقوة لتتهادى داخل شباك ياسر المسيليم، وأجرى مدرب الأهلي بعدها تبديلا بمشاركة حسين المقهوي بدلا من فيتفا )61(.
حاول الأهلي العودة للقاء والبحث عن هدف التعادل وسدد تيسير الجاسم كرة قوية تصدى لها عبدالله المعيوف )66(، قبل ان يتمكن عمر السومة من إدراك التعادل للاهلي بعد تسديدة مقصية رائعة سكنت شباك المعيوف في الدقيقة )69(.
أجرى مدرب الهلال أول تبديلاته بمشاركة سلمان الفرج على حساب الشلهوب )70(، في المقابل دفع مدرب الاهلي بالبديل مصطفى بصاصا بدلا من علي عواجي قبل أن يدفع مدرب الهلال بتبديل المهاجم ليو ومشاركة ناصر الشمراني.
تراجعت وتيرة اللعب في الدقائق الاخيرة من زمن المباراة خصوصا بعد خروج الشلهوب وليو مصدر خطورة الزعيم، وشارك محمد امان بدلا من محمد آل فتيل )87(، بعدها مرت تسديدة السومة فوق العارضة الهلالية )89( ، وخلال الدقائق الاخيرة شارك ياسر القحطاني بدلا من العابد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي أنصفت الاهلي في النهاية.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى