الزمالك يسحق الأهلي ويتوج بكأس مصر للعام الرابع على التوالي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09082016

مُساهمة 

الزمالك يسحق الأهلي ويتوج بكأس مصر للعام الرابع على التوالي




الزمالك يسحق الأهلي ويتوج بكأس مصر للعام الرابع على التوالي
#الحديبة_نيوز
توج فريق الزمالك بلقب كأس مصر للعام الرابع على التوالي بعد أن حصد فوزاً مثيراً وكبيراً على حساب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مساء الاثنين، باستاد الجيش المصري ببرج العرب في الأسكندرية في اللقاء النهائي للبطولة.
تقدم الزمالك بهدف عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 20 وأضاف باسم رجل المباراة الهدف الثاني في الدقيقة 24 من ضربة جزاء قبل أن يحرز عبد الله السعيد هدف الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 33 وسجل مصطفى فتحي الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 59 ، وتعرض ثنائي الأهلي حسام غالي وأحمد فتحي للطرد.
الزمالك حصد الكأس للمرة الـ25 في تاريخه وللعام الرابع على التوالي بعد أن فاز باللقب أعوام 2013 و2014 و2015 كما كرر فوزه على الأهلي مثلما حدث في نهائي الكأس العام الماضي وحرم الفريق الأحمر من تخقيق الثنائية.
دفاع الأهلي أبعد تمريرة ذكية من شيكابالا لباسم مرسي في اللحظات الأولى للمباراة.. وتألق إسلام جمال في إبعاد تمريرة لعبد الله السعيد في أول ظهور هجومي للأهلي.. ونجح أحمد عادل حارس الفريق الأحمر في إبعاد تمريرة خطيرة قبل أن تصل لباسم.
تمريرة عرضية من عمرو جمال أبعدها علي جبر مدافع الزمالك في الدقيقة الخامسة ، وحصل اللاعب باسم مرسي مهاجم الزمالك على البطاقة الصفراء في الدقيقة السابعة بسبب إلتحام هوائي مع سعد سمير مدافع الأهلي.
وسقط إسلام جمال مدافع الزمالك بعد إلتحام من عمرو جمال ولكنه عاد سريعاً للملعب ، وأوقف الحكم هجمة واعدة للزمالك بداعي خطأ من معروف ضد أحمد فتحي.
الربع ساعة الأولى شهدت إلتحامات بدنية وغياب للهجمات المؤثرة ولكن الأهلي بدأ السيطرة بعد مرور ربع ساعة مع انطلاقة سريعة من وليد سليمان لم تكتمل وعرضية من رحيل لم يستغلها عمرو جمال.
وفي الدقيقة 20 ، نجح باسم مرسي في تسجيل هدف التقدم للزمالك من خطأ دفاعي ساذج للأهلي في التعامل مع تمريرة شيكابالا السحرية لينقض باسم على الكرة ويمنح التقدم للأبيض.
ونجح شيكابالا في الحصول على ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 23 بعد إلتحام بينه وبين سعد سمير في منطقة الجزاء ليحرز باسم مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 24.
الأهلي حاول استعادة توازنه بمحاولة على الجبهة اليسرى ولكن شوقي السعيد أنقذ الموقف ، وعلت رأسية عمرو جمال فوق العارضة ورد باسم مرسي بتسديدة فوق العارضة.
لم تكتمل تمريرة معروف يوسف إلى شيكابالا الذي حاول مجدداً مراوغة لاعبي وسط الأهلي ، وحصل الأهلي على ضربة جزاء نتيجة جذب عمرو جمال من قميصه من جانب إسلام جمال في منطقة الجزاء في الدقيقة 32 ليحرز عبد الله السعيد الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 33.
تسديدة من مؤمن زكريا تصدى لها الشناوي ببراعة وازداد إيقاع اللقاء إثارة بعد هدف الأهلي ، وتألق الشناوي في التصدي لتسديدة السعيد القوية في الدقيقة 39.
محاولة أهلاوية آخرى بتسديدة عمرو جمال فوق العارضة ، وانطلق وليد سليمان ومرر عرضية خطيرة ولكن طارق حامد تألق وأبعد التمريرة قبل أن تصل لمهاجمي الفريق.
التراجع الغريب للزمالك منح الفرصة لسيطرة أهلاوية تامة وعلت ضربة رأس من عمرو جمال فوق العارضة لينتهي الشوط بتقدم أهلاوي.
الأهلي بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي بفرصة خطيرة أبعدها الدفاع الأبيض وتسديدة آخرى من مؤمن زكريا ردتها العارضة ثم سقوط صبري رحيل مصاباً بعد إلتحام مع أحمد توفيق بينما أجرى الزمالك تغييره الأول في الدقيقة 50 بنزول مصطفى فتحي بدلاً من شيكابالا.
الأهلي واصل ضغطه الهجومي بمحاولات من عمرو جمال ، واشتكى وليد سليمان من الإصابة ولكن اللاعب رفض مغادرة المستطيل الأخضر وتمسك باستكمال اللقاء.. وظهر الزمالك هجومياً بتمريرة متبادلة بين باسم ومصطفى فتحي.
الأهلي أشرك المهاجم المخضرم عماد متعب في الدقيقة 58 بدلاً من عمرو جمال الذي قدم أداءً رائعاً وكان مصدر الخطورة ، ونجح البديل مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الثالث للزمالك من تمريرة بينية من أيمن حفني ليهز فتحي الشباك.
رد الأهلي بتسديدة صاروخية أبعدها الدفاع الأبيض ببراعة مع تسديدة من متعب اصطدمت بالمدافعين ، ونال رامي ربيعة البطاقة الصفراء للخشونة ضد معروف يوسف.
الأهلي أشرك تغييره الثاني بنزول مروان محسن بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 63.. وحصل حسام غالي لاعب وسط وقائد الأهلي على الإنذار للخشونة ضد باسم مرسي.
الزمالك أشرك الظهير الأيسر محمد ناصف مكان أيمن حفني في الدقيقة 65 من أجل إغلاق الجبهات أمام الهجوم الأهلاوي.. وتصدى الشناوي لتسديدة مؤمن زكريا ودفع الفريق الأحمر بآخر أوراقه بنزول محمد جابر "ميدو" بدلاً من حسام عاشور في الدقيقة 68 في مغامرة هجومية من الأهلي.
انطلق مصطفى فتحي سريعاً وأنقذ مؤمن زكريا الموقف ، وعلت تسديدة السعيد فوق العارضة وأضاع متعب كرة آخرى بتصويبة فوق العارضة من تمريرة بالرأس خاطئة من إسلام جمال مدافع الزمالك.
وأشرك الزمالك آخر تغييراته بنزول إبراهيم صلاح بدلاً من علي فتحي الذي بذل مجهوداً كبيراً في الجبهة اليسرى بعد مرور 75 دقيقة ، وينجح أحمد توفيق بعد كفاح في الحصول على ضربة ركنية ومرت ضربة رأس خطيرة من باسم مرسي بجوار القائم.
وجه باسم مرسي تسديدة طائشة فوق العارضة ، وتألق الشناوي في إبعاد تسديدة مروان محسن ونال أحمد الشناوي حارس الزمالك إنذاراً بداعي إضاعة الوقت ثم تصدى الأخير لتصويبة آخرى من السعيد.
الدقائق العشر الأخيرة شهدت تراجعاً زملكاوياً للدفاع مع عودة السيطرة الأهلاوية ، ونال حسام غالي الإنذار الثاني في الدقيقة 82 ليتعرض للطرد.. وأبعد علي جبر تمريرة عرضية من رحيل ، ومرت تسديدة ربيعة بجوار القائم.
وأوقف معروف يوسف انطلاقة السريع ميدو جابر في الجبهة اليمنى ، ونال أحمد فتحي ظهير الأهلي إنذاراً لعرقلة باسم مرسي الذي كان مندفعاً نحو المرمى في محاولة زملكاوية خطيرة.
تسديدة توفيق الصاروخية علت العارضة ، وأبعد الشناوي تسديدة ميدو جابر الماكرة ونال أحمد فتحي الإنذار الثاني بعد أن تعمد الإمساك بالكرة ليخرج في الدقيقة 90+2 ويكمل الأهلي الدقائق الأخيرة بتسعة لاعبين وأوقف ربيعة انطلاقة مصطفى فتحي لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى