واتساب تُفعِّل ميزة المكالمات الصوتية لكل مستخدمي أندرويد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31032015

مُساهمة 

واتساب تُفعِّل ميزة المكالمات الصوتية لكل مستخدمي أندرويد






-
بات الآن بإمكان جميع مستخدمي تطبيق التراسل الفوري "واتساب" على نظام التشغيل أندرويد الاتصال ببعضهم البعض دون حاجة لتلقيهم دعوة ممن حصل على هذه الميزة أولا.
وسيلاحظ جميع من يملكون الإصدار 2.12.5 من واتساب )الذي يفترض أن يأتيهم على شكل تحديث تلقائي للتطبيق( ظهور واجهة جديدة يظهر فيها تبويب للمكالمات )calls(.
وكانت الشركة أطلقت هذه الخدمة لعدد محدود من المستخدمين، وكان يجب على من يريد تفعيلها أن يتلقى دعوة من شخص حصل واتساب لديه على هذه الميزة، لكن الشركة قررت أخيرا فتحها لجميع المستخدمين.
ولإجراء مكالمة على تطبيق واتساب )المملوك لشركة فيسبوك( يختار المستخدم اسم الشخص المراد إجراء الاتصال معه من قائمة "المحادثات" )chats( وسيلاحظ في أعلى القائمة اليمنى إشارة سماعة هاتف، وبالنقر عليها سيتم الاتصال مباشرة.
أو يمكن اختيار الاسم المراد الاتصال به من قائمة جهات الاتصال )contacts( واتباع الخطوة السابقة، وفي حال كان لدى الطرف المتلقي نسخة قديمة من واتساب، فسيتعذر إتمام المكالمة ويظهر تنبيه بضرورة أن يحدث الطرف المتلقي نسخته من واتساب.
ويمكن للمستخدمين الحصول على أحدث إصدار من هذا التطبيق لهواتف أندرويد والذي يحمل الرقم 2.12.19 من موقع واتساب مباشرة.
ومن المنتظر أن تصل ميزة المكالمات الصوتية قريبا إلى مستخدمي نظام "آي أو إس" لشركة آبل، وفقا لما أعلن مؤسس الشركة، بريان أكتون، خلال مؤتمر المطورين الذي عقدته فيسبوك مؤخرا.
النسخ الاحتياطي
على صعيد آخر، ذكرت مجلة "أندرويد فيلت" الألمانية أن المستخدم سيتمكن مستقبلا من إجراء النسخ الاحتياطي لمحتويات تطبيق "واتساب" من رسائل وصور ومقاطع فيديو على خدمة التخزين السحابي غوغل درايف.
وتعتبر محتويات واتساب مهمة لكثير من المستخدمين الذين بإمكانهم حاليا حفظها على بطاقة ذاكرة خارجية وإعادة نسخها على الأجهزة الجوالة الجديدة، لكن الشركة رغبت بتسهيل هذه المهمة من خلال ربط التطبيق بخدمة الحوسبة السحابية على غوغل درايف.
ولم يصدر حتى الآن تأكيد رسمي من واتساب بخصوص وظيفة النسخ الاحتياطي الجديدة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى