عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 11/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11082016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 11/8/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 11/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– أطباء حلب يلتمسون العون من أوباما !
– القوات الموالية للحكومة الليبية تعلن السيطرة على مقر تنظيم ” داعش ” الارهابى بسرت !
ــــ
الاندبندنت :
وتحت عنوان أطباء حلب يلتمسون العون من أوباما !
أشارت الجريدة لحث الاطباء المتبقون في الجزء الذي تسيطر عليه “المعارضة” السورية من مدينة حلب الشمالية الرئيس الامريكي باراك اوباما على مد يد العون لأكثر من ربع مليون مدني ما زالوا يعيشون هناك !
وقد حذر الاطباء الـ 29 في رسالة وقعوها ووجهوها الى الرئيس الامريكي بأنه لو استمرت الهجمات التي تستهدف المنشآت الصحية والطبية على وتيرتها الحالية لن يتبقى أي منها في غضون شهر واحد ! كما دعا الاطباء الرئيس الامريكي في رسالتهم الى فرض حظر على الطيران في اجواء حلب من اجل وقف الغارات الجوية التي تتعرض لها المناطق الواقعة تحت سيطرة “المعارضين ” !
وكان القتال في حلب قد تصاعد في الايام الاخيرة، إذ نجح “المعارضون” في قطع طريق امداد القوات الحكومية الى الجزء الغربي من المدينة ! كما أن الهجوم الذي شنه “المعارضون” كان يهدف الى كسر الحصار الذي كانت قد فرضته القوات الحكومية والقوات الموالية لها على الجزء الشرقي من المدينة بمساعدة الطيران الحربي الروسي !
ــــ
التلجراف :
وتحت عنوان القوات الموالية للحكومة الليبية تعلن السيطرة على مقر تنظيم ” داعش ” الارهابى بسرت !
أشارت الجريدة لاعلان القوات الموالية للحكومة الليبية أنها حققت مكاسبا كبيرة في سرت النفطية وأنها سيطرت على مركز للمؤتمرات كان يستخدم كقاعدة لتنظيم ” داعش ” الارهابى في المدينة الواقعة شرقي العاصمة الليبية ! وقال رضا عيسى المتحدث باسم المكتب الاعلامي لعملية سرت المعروفة باسم ” البنيان المرصوص” إنه تم السيطرة بشكل كامل على مركز واجادوجو للمؤتمرات وإن القوات تحركت لمسافة تجاوزت المجمع ! وقد سيطر المقاتلون أيضا على مجمع مستشفى وجامعة سرت، بحسب المتحدث الاعلامي !
كانت القوات الموالية لحكومة الوفاق دخلت إلى سرت في 9 يونيو الماضي ونجحت في تطويق الجهاديين في وسط المدينة قبل ان تطلب مساندة الطيران الأمريكي الذي ينفذ منذ بداية اغسطس ضربات جوية ضد التنظيم المتطرف في سرت !
كانت القيادة قد أعلنت في وقت سابق سيطرتها الأربعاء على حرم جامعة سرت القريب من المجمع ، وقال عيسى، أحد المتحدثين باسم العملية ان استعادة سرت “سيعلن عند تحرير المدينة بالكامل”، موضحا أن “مازالت هناك الأحياء السكنية 1 و 2 و 3 اضافة إلى مجمع القصور على البحر” التي تعمل القوات الموالية للحكومة على بسط سيطرتها عليها !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى