قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 11/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11082016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 11/8/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 11/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– هيلارى كلينتون: ترامب يحرض على العنف !
– مقتل 8 في تفجيرين لحزب العمال الكردستاني جنوب شرقي تركيا !
ــــ
نيويورك تايمز :
تحت عنوان هيلارى كلينتون: ترامب يحرض على العنف !
اشارت الجريدة لقول مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكية هيلاري كلينتون إن نظيرها الجمهوري دونالد ترامب انما كان يحرض على العنف عندما قال إن بامكان مؤيدي حق حيازة السلاح منعها من الفوز بالانتخابات ! وقالت كلينتون التي كانت تتحدث في تجمع انتخابي اقيم في مدينة دي موين بولاية آيوا إنه “يمكن للكلام ان تكون له عواقب وخيمة جدا “!
وكان ترامب قد اثار لغطا ساخنا بقوله إن بنكان “جماهير التعديل الثاني )للدستور الامريكي الذي يسمح للامريكيين بحيازة الاسلحة(” او مالكي الاسلحة ان يتخذوا خطوات ضدها )لم يصفها بالتحديد( ، كما قالت كلينتون إن ترامب يفتقر الى المزاج الضروري توفره ليصبح رئيسا للبلاد !
وأضتافت الجريدة أن وزيرة الخارجية السابقة ، هاجمت ترامب للشجار العلني الذي دار بينه وبين اسرة عسكري مسلم قتل في العراق، وهي واحدة من الاسر التي يطلق عليها الجيش الامريكي “اسر النجمة الذهبية” تكريما لتضحياتها ! وقالت المرشحة الديمقراطية “شهدنا يوم امس آخر حبة من عنقود طويل من التصريحات اللا مبالية التي يطلقها دونالد ترامب والتي تجاوزت كل الحدود. فقد شن هجوما قاسيا على اسرة من اسر النجمة الذهبية ، واقترح عفويا بأن على عدد اكبر من الدول ان تمتلك اسلحة نووية، والآن تحريضه على العنف ” !
واستطردت كلينتون قائلة “كل حادثة من هذه الحوادث تثبت ان دونالد ترامب يفتقر الى المزاج الضروري توفره لدى رئيس الولايات المتحدة والقائد الاعلى لقواتها المسلحة”! وكان ترامب يتحدث امام حشد من مؤيديه في ولاية نورث كارولاينا يوم الثلاثاء عندما قال إن كلينتون ستعين قضاة ليبراليين في المحكمة العليا اذا فازت بالرئاسة !
ــــ
واشنطن بوست :
وتحت عنوان مقتل 8 في تفجيرين لحزب العمال الكردستاني جنوب شرقي تركيا !
أشارت الجريدة لقول مسؤولون أتراك إن مسلحي حزب العمال الكردستاني الانفصالي شنوا هجومين بالقنابل استهدفا آليات للشرطة التركية جنوب شرقي البلاد ، مما اسفر عن مقتل 8 اشخاص على الاقل واصابة العشرات !
وكان القتال بين قوات الامن التركية ومسلحي الحزب الانفصالي المذكور قد استؤنف العام الماضي بعد انهيار وقف لاطلاق النار ! ومنذ ذلك الحين، شهدت المناطق الجنوبية الشرقية من تركيا اسوأ اعمال عنف منذ اكثر من 20 سنة ! وتأتي التطورات الجديدة فيما يترنح الجيش التركي نتيجة حملة التطهير التي تعرض لها عقب محاولة التمرد الفاشلة التي جرت في يوليو الماضي !
وقد وقع هجوم دياربكر عند نقطة تفتيش تقع قرب جسر على نهر دجلة، بينما فجر المسلحون عبوة عن طريق التحكم عن بعد قرب مستشفى في كيزيل ته به ، وكان مسؤولون اتراك قالوا في وقت سابق إن 4 عسكريين قتلوا واصيب 9 آخرون بجروح في قصف بالصواريخ والاسلحة بعيدة المدى نفذه مسلحو الحزب الانفصالي المذكور من عبر الحدود العراقية على اهداف في ولاية سيرناك التركية !
وكان زعيم الحزب جميل بايك قال في مقابلة اجريت معه مؤخرا “إن نمطا جديدا من الحرب ضد تركيا قد تم تطويره” !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى