قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الأهلي المصري يفشل في الفوز على زيسكو ويودع أبطال إفريقيا إكلينيكا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأهلي المصري يفشل في الفوز على زيسكو ويودع أبطال إفريقيا إكلينيكا

مُساهمة من طرف حمزه عوض في السبت 13 أغسطس 2016 - 6:40

الأهلي المصري يفشل في الفوز على زيسكو ويودع أبطال إفريقيا إكلينيكا
#الحديبة_نيوز
سقط الأهلي المصري، في فخ التعادل مع زيسكو الزامبي )2ـ2(، في المباراة، التي جرت بينهما مساء الجمعة، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في الجولة الخامسة بدور المجموعات، بدوري أبطال أفريقيا.
الأهلي، والذي كان في حاجة للفوز للحفاظ على آمال بلوغه الدور نصف نهائي، حصد النقطة الخامسة له من 5 مباريات، فيما رفع زيسكو رصيده إلى 8 نقاط تصدر بهما المجموعة، قبل مباراة الوداد المغربي )7 نقاط(، وآسيك العاجي )4 نقاط(، الأحد المقبل.
وبات تأهل الأهلي للدور نصف النهائي للبطولة، التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بلقبها، شبه مستحيل، حيث يستلزم الأمر، حصول الوداد المغربي على نقطة من مباراة آسيك، والهزيمة أمام زيسكو الزامبي، مع فوز الأهلي على آسيك في أبيدجان في الجولة، وهو سيناريو خيالي.
فاجأ زيسكو، مضيفه بهدف مباغت في الدقيقة )6( عن طريق الخطير جيسي، لكن رامي ربيعة، تعادل في الدقيقة )31( للأهلي، لكن جيسي وير تقدم من جديد للفريق الزامبي في الدقيقة 35، وتعادل عماد متعب للأهلي في الدقيقة 85.
المباراة بدأت على عكس التوقعات بهجوم مباغت من زيسكو وسيطرة على وسط الملعب وتحركات سريعة من جانب جيسي وير، قبل أن ينجح الفريق الزامبي في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 6 دقائق فقط عن طريق الخطير جيسي وير من ضربة رأس، وسط حالة من التوهان واللا مبالاة من الدفاع الأحمر.
وكاد زيسكو، أن يخطف الهدف الثاني بانطلاقة من تشاما في الجبهة اليسرى للأهلي، بعدما استغل مستوى صبري رحيل الضعيف، لكنه مرر الكرة عرضية وأنقذها الدفاع الأحمر، ثم انتفض الأهلي بتمريرة بضربة رأس طائشة من عمرو جمال، ثم تمريرة عرضية من أحمد فتحي أبعدها دفاع زيسكو.
وأهدر تشاما السريع، فرصة الهدف الثاني لزيسكو في الدقيقة )17( من كرة بينية، خلف صبري رحيل الثغرة الأهلاوية الواضحة، لكن لاعب زيسكو سدد فوق العارضة، ومرت تسديدة معلول بجوار القائم ثم تصويبة آخرى بجوار القائم من حسام غالي.
ونال حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي، البطاقة الصفراء في الدقيقة )29(؛ بسبب الخشونة ضد جيسي وير أفضل لاعبي الفريقين.
ونجح رامي ربيعة في الدقيقة )31( في تسجيل هدف التعادل للأهلي من خلال تمريرة عرضية من معلول ردها دفاع زيسكو، لكن ربيعة أكملها في المرمى وسط مطالبات زامبية بلمسة يد ضد مؤمن زكريا.
وفي الدقيقة )35(، سجل جيسي زير في تسجيل هدف التقدم من جديد لزيسكو الزامبي من "شارع" الجبهة اليسرى وراوغ ببراعة سعد سمير وهز الشباك الحمراء ببراعة.
وأبعد حارس زيسكو، تمريرة عرضية خطيرة من جانب الأهل ، وأضاع عمرو جمال هدفاً محققاً للأهلي في الدقيقة 41 من ضربة رأس بجوار القائم.
وأبعد دفاع الفريق الزامبي، كرة خطيرة من معلول النشيط، وكاد أن يسجل عمرو جمال، بعدما انقض على الكرة من حارس زيسكو، ثم تسديدة أخرى من السعيد لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الزامبي.
وبدأ الشوط الثاني، بانطلاقة سريعة من جيسي وير، المزعج ومرواغة رائعة لحسام غالي، لكن الهجمة لم تكتمل، ورد الأهلي بكرة عرضية، ثم تسديدة من السعيد فوق العارضة.
وأشرك الأهلي، أول تغييراته في الدقيقة 55 بنزول عماد متعب على حساب عمرو جمال، ووجه السعيد تسديدة قوية، علت العارضة، ثم عرضية من فتحي أبعدها دفاع زيسكو.
وأضاع مؤمن زكريا فرصة للأهلي في الدقيقة 62 من كرة عرضية فشل في استغلالها، ودفع زيسكو بأول تغييراته بنزول أوكومو على حساب المهاجم موتينجا، ثم مشاركة إدريس مبومبو بدلاً من جون شينجاندو وأشرك الأهلي المهاجم مروان محسن بدلاً من لاعب الوسط حسام غالي.
وأبعد دفاع زيسكو، كرة خطيرة من عماد متعب على خط المرمى، وصنع معلول تمريرة رائعة في عمق الدفاع الزامبي الذي أنقذ الموقف وانطلاقة آخرى من مؤمن زكريا أبعدها الدفاع ونال رامي ربيعة البطاقة الصفراء للخشونة ضد تشاما لاعب زيسكو وألقى الأهلي بآخر أوراقه في الدقيقة 75 بنزول كريم نيدفيد على حساب صبري رحيل.
وكثف الأهلي ضغطه في الربع ساعة الأخيرة، ووجه نيدفيد تسديدة صاروخية فوق العارضة، بينما أنقذ سعد سمير انفرادًا من لاعب زيسكو، وعلت ضربة رأس من مروان محسن العارضة وأنقذ دفاع زيسكو عرضية من معلول قبل أن يسجل عماد متعب هدف التعادل في الدقيقة 85 من ضربة مزدوجة رائعة مستغلاً عرضية عبد الله السعيد ووجه تسديدة رائعة اصطدمت بمدافع زيسكو لتهز الشباك الزامبية.
وكثف الأهلي ضغطه الهجومي مع تسديدة من أحمد فتحي، وأشرك زيسكو اللاعب ميساكوا بدلاً من الخطير جيسي وير لتدعيم الدفاع، وتصدى الحارس ياكوب باندا لتسديدة قوية من سعد سمير، وتسديدة أخرى بجوار القائم من مروان محسن، وحاول لاعبو زيسكو استهلاك الوقت الإضافي بهجمات سريعة على الأطراف وحصل تشاما على إنذار لإضاعة الوقت لينتهي اللقاء بالتعادل.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى