انتصارات المريخ تواجه تحديات جديدة بالدوري السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13082016

مُساهمة 

انتصارات المريخ تواجه تحديات جديدة بالدوري السوداني




انتصارات المريخ تواجه تحديات جديدة بالدوري السوداني
#الحديبة_نيوز
ظهر فريق الهلال الفاشر في تحدٍ جديد، حين يواجه سجل المريخ القياسي في عدد الانتصارات بالدور الثاني من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك حينما يتواجه الفريقان مساء السبت باستاد المريخ بمدينة أم درمان ضمن الأسبوع الـ25 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2016.
وكان المدير الفني الجديد للمريخ برهان ومساعده محسن سيد قد نجحا في قيادة الفريق لتحقيق 6 انتصارات متتالية بالدور الثاني، وبات الفريق هو الوحيد الذي يحمل سجلا خاليا من الخسائر أو التعادل في الدور الثاني، وبهذا يسعى المريخ لتحقيق الفوز السابع وعدم التفريط في النقاط لتثبيت فراق النقاط بينه وبين الهلال المتصدر بـ59 نقطة، بينما للمريخ 55 نقطة، ومع ذلك فإن الفريق الأزرق لديه مباراة لم يلعبها بعد.
واستقر الجهاز الفني للمريخ بعد جهد كبير على التشكيل في ظل غيابات مؤثرة بسبب العقوبات القارية والمحلية، وبسبب الإصابات، ويتمثل التشكيل الثابت بجمال سالم الأوغندي في حراسة المرمى ورباعي الدفاع بخيت خميس وأحمد ضُفُر وصلاح نمر وإبراهومة، وفي الوسط المدافع إبراهيم جعفر وعمر بخيت وفي الهجوم الغاني أوكرا ورمضان عجب وعنكبة.
طرف المباراة الآخر، الهلال الفاشر نجح في تحقيق فوزين وتعادل بالدور الثاني وخرج عن ذيل الترتيب، ولكن ما يزال مديره الفني هيثم سلمان يسعى لتحقيق المزيد من النقاط ليرتقي بالفريق لمنطقة الملحق كأقل تقدير، وكان الفريق قد خسر مباراته السابقة من الخرطوم الوطني 1-4، وتبدو مهمة الفريق صعبة للغاية لأن فريق المريخ استقر في شكله وآداءه ونتائجه.
ويحتل الهلال الفاشر الترتيب الـ14 برصيد 20 نقطة.
وفي مباراة أخرى عصر السبت يخوض الخطروم الوطني ثاني مبارياته بملعبه الجديد بنادي الأسرة وسط العاصمة الخرطوم، وذلك حين يستضيف المريخ الفاشر الذي خسر 0-3 من المريخ في الجولة السابقة.
ويقدم فريق الخرطوم الوطني في هذا الموسم أفضل عروضه وبات كذلك يحقق نتائج كبيرة ويحتل الفريق الترتيب الرابع برصيد 45 نقطة ولديه مباراة مؤجلة مع الخرطوم الوطني، بينما للمريخ الفاشر العاشر برصيد 28 نقطة ولا يحتمل موقف الفريق الخسارة الثالثة على التوالي.
المباراة الثالثة بإستاد مدينة الاُبَيِّض بغرب السودان الأوسط، وتجمع بين صاحب الهلال الاُبَيِّض وضيفه الاهلي الخرطوم المنتشي بتعادله المهم خارج ملعبه في الجولة السابقة أمام الهلال كادقلي ويحتل الترتيب الـ12 برصيد 26 نقطة، بينما للهلال الأبيض 46 نقطة، وقد واصل الفريق سجل نتائجه الجيدة وسجل انتصاراته المتتالية والتي وصلت خمس على التوالي.
وفي ختام الأسبوع الـ24، انتزع الأمير الوافد الجديد نقطة غالية من مضيفه المريخ نيالا الوافد الجديد أيضا في مباراة جرت بملعب الأخير ورفع الأمير رصيده إلى 19 نقطة، ونيالا إلى 33 نقطة.
وفي مساء الجمعة بإستاد مدينة عطبرة. كسر الأمل على يد مديره الفني الجديد ماو، حاجز نحسه ونجح في تحقيق فوزه الأول بالدور الثاني بعد ست مباريات متتالية تعادل وخسر فيها، حيث فاز على الأهلي عطبرة 1-0 في ديربي مدنية عطبرة شمال السودان.
وأحرز هدف الأمل لاعب وسطه محمد هاشم في الدقيقة 52، ولكن الأهلي سيطر بعدها على المباراة بشكل تام وضاعت له العديد من الفرص المؤكدة، وقد تسببت الخسارة في إيقاف سلسة نتائج الأهلي الجيدة التي لم يتذوق الخسارة خلالها في 4 مباريات متتالية، كان قد فاز في 3 منها.
ورفع الأمل رصيده إلى 29 نقطة، بينما تجمد الاهلي عطبرة في 28 نقطة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى