قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 14/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 14/8/2016

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الأحد 14 أغسطس 2016 - 7:06

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 14/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– برلمانيون يمنيون يعقدون جلسة في صنعاء لأول مرة منذ نحو عامين !
– سكان منبج يحتفلون بتحريرها من تنظيم “داعش” الارهابى !
ــــــــ
الاندبندنت :
وتحت عنوان برلمانيون يمنيون يعقدون جلسة في صنعاء لأول مرة منذ نحو عامين !
أشارت الجريدة لعقد أعضاء في البرلمان اليمني جلسة بالعاصمة صنعاء، وذلك للمرة الأولى منذ قرابة عامين ، ويسيطر الحوثيون على صنعاء منذ سبتمبر 2014، حين أُجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف به دوليا على الفرار منها ، وقال هادي، الذي يوجد حاليا في المنفى، إن النواب الذين سيحضرون جلسة البرلمان قد يقاضون كمجرمين، مؤكدا على أن هذه الجلسة “غير قانونية” !
وتحظى حكومة هادي بدعم تحالف عسكري تقوده السعودية لمواجه الحوثيين وأنصارهم من أتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلن الحوثيون تشكيلة مجلس سياسي يتكون من 10 أعضاء لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم ، كما استأنف التحالف العسكري غاراته الجوية على صنعاء بعد توقف دام لأشهر !
يشار الى ان مفاوضات سلام – تحت رعاية الأمم المتحدة – قد فشلت في إنهاء النزاع الذي يشهده البلد ، وبينما يسيطر الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي، التابع لصالح، على معظم المناطق الواقعة في شمال البلاد، تسيطر القوات التابعة لهادي على باقي أجزاء البلد بمساعدة قبائل يمنية ! وقد قتل أكثر من 6400 شخص في الاقتتال الدائر بين الأطراف المتصارعة، علما بأن نصفهم مدنيون، الأمر الذي أدى إلى نشوب أزمة إنسانية في أحد أفقر بلدان المنطقة !
وكان التحالف بقيادة السعودية قد بدأ تدخله عسكريا في اليمن في أواخر مارس/آذار 2015 بعدما دفع تقدم الحوثيين هادي للفرار إلى الرياض !
ــــــــ
التلجراف :
وتحت عنوان سكان منبج يحتفلون بتحريرها من تنظيم “داعش” الارهابى !
أشارت الجريدة لاحتفال سكان مدينة منبج السورية بتحريرها مما يعرف باسم تنظيم “داعش” الارهابى ! وقد تدفق سكان المدينة إلى الطرقات مستمتعين ببعض الحقوق التي حرموا منها التي كانوا محرومين منها على مدى عامين، مثل حلق اللحى والتدخين !
يشار الى ان تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” المدعوم من الولايات المتحدة قد قاتل طوال 73 يوما لتحرير مدينة منبج القريبة من الحدود التركية من أيدي مسلحي تنظيم ” داعش ” الارهابى ! وتم أيضا تحرير ألفي مدني كان التظيم يستخدمهم كدروع بشرية !
وقد وصف أحد سكان منبج وصف منطقة كان التنظيم يعدم فيها المدنيين بقطع الرأس: “كانوا يقطعون الرؤوس بأي حجة قائلين إن الذي يوشك أن يعدم كافر. كان الأمر ظلما بينا” ، وقد وجهت امرأة أخرى الشكر للقوات التي حررت المدينة قائلة “أنتم أبناؤنا، أنتم أبطالنا. أنتم قلوبنا وأعيننا” !

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى