استعادة السيطرة على حي استراتيجي بتكريت

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01042015

مُساهمة 

استعادة السيطرة على حي استراتيجي بتكريت






استعادت القوات العراقية السيطرة على حي القادسية الاستراتيجي، في تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، وسط العراق، وفق ما ذكر مصدر أمني لـ"سكاي نيوز عربية".
وأفاد المصدر "أن القطع العسكرية دخلت حي القادسية الاستراتيجي في تكريت، بعد تراجع عناصر داعش باتجاه قضاء الشرقاط، الواقع إلى الشمال الشرقي من مدينة تكريت".
وأضاف أن "القوات العسكرية تمكنت من تحرير وفتح طريق تكريت الرئيسي باتجاه سامراء-بغداد، الذي كان مغلقا بسبب وجود عناصر من داعش في حي القادسية".
من جهة ثانية، أعلنت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في العراق عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم الدولة، وتدمير مستودعات ومواقع تابعة لهم في الأنبار وصلاح الدين والموصل.
وذكر بيان لقيادة العمليات، الأربعاء، أن "جهاز مكافحة الإرهاب تصدى لهجوم من قبل عناصر داعش على قرية المالحة، جنوبي بيجي، مما أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم".
وأضاف أن "قيادة عمليات دجلة نفذت عملية أمنية في منطقة آبار النفط، أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة مطلوبين، وقتل عدد من عناصر داعش وتفكيك عبوتين ناسفتين".
ولفت البيان إلى "أن طائرات القوة الجوية وجهت ضربة إلى مستودعين وسقيفة كبيرة كانت تستخدم من عناصر تنظيم الدولة لتصنيع العبوات وتخزين الأسلحة في قضاء تلعفر غربي الموصل".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى