قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

جيبيت تفوز بأول ذهبية أولمبية على الاطلاق للبحرين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15082016

مُساهمة 

جيبيت تفوز بأول ذهبية أولمبية على الاطلاق للبحرين




جيبيت تفوز بأول ذهبية أولمبية على الاطلاق للبحرين
#الحديبة_نيوز
- فازت العداءة المولودة في كينيا روث جيبيت بأول ذهبية أولمبية للبحرين على الاطلاق يوم الاثنين بعدما حققت المركز الاول في سباق ثلاثة الاف متر موانع وكادت أن تحطم الرقم القياسي العالمي.
وأنهت جيبيت )19 عاما( - والتي قدمت عرضا قويا وتصدرت بعد عدة لفات قليلة - السباق في المركز الأول بزمن بلغ ثماني دقائق و59.75 ثانية لتقترب من الرقم العالمي البالغ ثماني دقائق و58.81 ثانية والمسجل باسم الروسية جلنارا جالكينا في دورة بكين 2008.
وقالت جيبيت للصحفيين "أقر بأن الأمر لم يكن سهلا لكن لم يبلغني أحد بالرقم القياسي. كنت ارغب فقط في الذهبية."
وجالكينا وجيبيت التي كانت بطلة للعالم للناشئات هما المتسابقتان الوحيدتان اللتان نجحتا في تسجيل رقم يقل عن تسع دقائق.
وجيبيت هي ثاني عداءة مولودة في كينيا تفوز بميدالية في ريو عقب فضية البحرينية ايونيس كيروا في ماراثون السيدات يوم الاحد.
وتحول عدد من الرياضيين الكينيين لتمثيل دول عربية على مدار العقد الماضي بسبب المكافآت المالية السخية.
ونالت الكينية هيفين كيينج جيبكيموي التي فازت بلقب بطولة العالم في بكين الصيف الماضي الفضية بعدما حلت ثانية بفارق نحو 50 مترا عن جيبيت.
وقالت جيبكيموي "انا سعيدة جدا. اللفتان الاخيرتان كانتا في غاية الصعوبة. حاولت فقط البقاء في السباق ومحاولة المنافسة لاخر لحظة."
وحصلت الامريكية إيما كوبورن على البرونزية بزمن بلغ تسع دقائق و07.63 ثانية وهي اول ميدالية على الاطلاق للولايات المتحدة في سباق الموانع. كما سجلت كوبورن رقما وطنيا جديدا.
وقالت كوبورن "أشعر بفخر شديد."وأنهت التونسية حبيبة الغريبي صاحبة فضية دورة لندن السباق في المركز 12 بزمن بلغ تسع دقائق و28.75 ثانية.
وذهبية جيبيت هي تاسع ميدالية لرياضيين عرب في ريو بعد برونزية الرامي الكويتي عبد الله الرشيدي في أطباق الاسكيت وذهبية الرامي الكويتي فهيد الديحاني في أطباق الحفرة المزدوجة.
كما حصل الاماراتي سيرجيو توما على برونزية في وزن 81 كيلوجراما لمنافسات الجودو ونالت الرباعة المصرية سارة سمير برونزية وزن 69 كيلوجراما في رفع الأثقال والتونسية إيناس بوبكري برونزية في فردي السيدات لسلاح الشيش.
كما فاز المصري محمد إيهاب ببرونزية منافسات وزن 77 كيلوجراما لرفع الأثقال. ونال الملاكم المغربي محمد ربيعي برونزية وزن 69 كيلوجراما.
reuters



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى