الدوري الانجليزي : تشيلسي يهزم وست هام بهدف قاتل لكوستا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16082016

مُساهمة 

الدوري الانجليزي : تشيلسي يهزم وست هام بهدف قاتل لكوستا




الدوري الانجليزي : تشيلسي يهزم وست هام بهدف قاتل لكوستا
#الحديبة_نيوز
حقق فريق تشيلسي فوزاً قاتلاً على ضيفه وست هام )2-1(، مساء اليوم الاثنين على استاد "ستامفورد بريدج" ليحسم البلوز ديربي العاصمة البريطانية لندن، في ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
سجل البلجيكي إيدين هازارد هدف البلوز الأول من ضربة جزاء في الدقيقة )47(، وهو الهدف رقم 5000 لتشيلسي في الدوري الممتاز ليصبح عاشر فريق يحقق هذا الإنجاز، وأدرك الويلزي جيمس كولينز التعادل لوست هام من تسديدة في الدقيقة )77(، قبل أن يتمكن الإسباني دييجو كوستا من تسجيل هدف الفوز لتشيلسي من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة )89(.
وحقق تشيلسي أول ثلاث نقاط في مستهل مسيرته لاستعادة لقبه الذي حققه في الموسم قبل الماضي، في المقابل تراجع وست هام للمراكز الأخيرة بسبب رصيده السلبي من النقاط. وتأتي لغة الأرقام لتتحدث لصالح البلوز بعد لقاء اليوم، فقد جمعت الفريقين 92 مباراة تمكن تشيلسي من الفوز في 39 مباراة منها، بينما فاز وست هام في 34 مباراة وتعادلا في 19 مباراة.
لعب الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب البلوز، بطريقة )4-1-4-1( معتمدا على تشكيلة مكونة من :)البلجيكي تيبوا كورتوا ، ايفانوفيتش، جون تيري ،جاري كاهيل، ازبيليكويتا ،نجولو كانتي ،ويليان ،أوسكار، ماتيتش، هازارد وكوستا(.
في المقابل لعب الكرواتي سلافين بيليتش، مدرب الهامرز، بطريقة )4-3-3( معتمدًا على تشكيلة مكونة من:)أدريان كاستيو، ميشيل انطونيو، كولينز، ريد، ماسوكو، نوبل، نوردفيت، كوياتي، آيو، كارول، إينير فالنسيا(.
جاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين، وهدد مارك نوبل مرمى أصحاب الأرض بتسديدة مرت بجوار القائم )8(، رد عليه الصربي ايفانوفيتش بتسديدة صاروخية تصدى لها ببراعة أدريان كاستيو، حارس وست هام، في الدقيقة )12( تبعه هازارد بتسديدة مرت فوق العارضة )14(.
واصل أصحاب الأرض سيطرتهم وأفضليتهم على ضيوفهم وسدد ايفانوفيتش كرة قوية مرت بجوار القائم )15(، وطالب أوسكار بركلة جزاء بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء إلا أن حكم اللقاء أنتوني تايلور طالب باستئناف اللعب قبل أن يسدد هازارد كرة قوية بجوار القائم )30(.
أجرى مدرب الهامرز تبديلا اضطراريا بعد إصابة الغاني أندريه آيو بإشارك الألماني جوكهان تور )34(، وبعدها واصل تشيلسي مسلسل إهدار الفرص بعدما ضلت تسديدات دييجو كوستا )37(، وايفانوفيتش )42(، وكوستا مرة أخرى )43(، بينما تصدى أدريان كاستيو اتسديدة البرازيلي ويليان لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل السلبي.
دخل تشيلسي الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم، وكاد دييجو كوستا أن يحقق مبتاغاه بتسديدة انقذها حارس وست هام )46(، قبل أن يحتسب حكم اللقاء أنتوني تايلور ضربة جزاء بعد أن أعاق ميشيل أنطونيو منافسه هازارد داخل منطقة الجزاء، وتمكن هازارد من ترجمتها لهدف بعد تسديدة رائعة في الدقيقة )47(.
اضطر مدرب وست هام بيليتش لإخراج مدافعه ميشيل أنطونيو وإشراك سام بيرام )51( تجنبا لحصول انطونيو على الانذار الثاني، وبعدها سدد نجولو كانتي كرة قوية مرت بجوار القائم )55(، بينما تصدى حارس الضيوف لتسديدة قوية من ويليان في الدقيقة )62(.
وشارك ديميتري باييه على حساب نوردفيت )66(، وسدد أوسكار كرة قوية مرت بجوار القائم )63( لينشط أداء الهامرز، قبل أن يتصدى حارس وست هام لتسديدة أخرى من ويليان )69(.
جاء هدف التعادل لوست هام من تسديدة قوية لكولينيز )77(، إلا أن دييجو كوستا رفض الخروج بفريقه متعادلا وسدد كرة صاروخية تهادت على يمين حارس وست هام في الشباك )89(، ليقود تشيلسي لفوز ثمين على الهامرز )2-1(.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى