ارتفاع حصيلة قتلي المجزره التي نفذها المتمردون الأوغنديون بالكونغو

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16082016

مُساهمة 

ارتفاع حصيلة قتلي المجزره التي نفذها المتمردون الأوغنديون بالكونغو





قتل 51 شخصا على الأقل في بيني شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية في مجزرة ينسبها الجيش إلى المتمردين الأوغنديين ليل السبت الأحد، وفق ما أفادت حصيلة جديدة للمجتمع المدني.
أفادت حصيلة جديدة للمجتمع المدني الإثنين أن 51 قتيلا سقطوا في بيني، بعد مجزرة نسبها الجيش إلى المتمردين الأوغنديين ليل السبت الأحد في هذه المدينة شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية. وقال تيدي كاتاليكو، عضو تنسيقية المجتمع المدني والهيئات والنقابات في بيني، إن "فريقنا الميداني أحصى 51 جثة قتل أصحابها بالسواطير".
وكان رئيس بلدية بيني إدمون ماسومبوكو أعلن مساء الأحد أن "42 شخصا قتلوا في هذه المجزرة". وأضاف كاتاليكو إن بعض العائلات قد رفضت وضع موتاها في المشرحة، لكنها "قررت إقامة مراسم دفن خاصة وترفض أن تدفنهم الحكومة التي لم تحرص على سلامتهم في حياتهم".
واعتبر المتحدث باسم الحكومة لامبير ميندي أن المجتمع المدني يقدم حصيلة "يصعب التحقق منها". حيث أعلنت الحكومة الحداد الوطني الأحد مدة ثلاثة أيام بعد هذه المجزرة التي أثارت غضب الناس، والتي حصلت بعد 72 ساعة على مرور الرئيس جوزف كابيلا في المنطقة.
ومنذ 1995، تنتشر القوات الديموقراطية المتحالفة، وهم المتمردون المسلمون الأوغنديون المعارضون للرئيس يويري موسيفيني، في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وقد تعرضت مدينة بيني ومنطقتها منذ تشرين الأول/أكتوبر 2014 لمجازر أسفرت عن مقتل أكثر من 600 مدني. وتتهم الحكومة الكونغولية وبعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في جمهورية الكونغو الديموقراطية القوات الديموقراطية المتحالفة بالمسؤولية عن هذه المجازر.
فرانس24/ أ ف ب

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى