كبد الحقيقة - مزمل ابو القاسم - الانضباط لا يتجزأ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16082016

مُساهمة 

كبد الحقيقة - مزمل ابو القاسم - الانضباط لا يتجزأ




كبد الحقيقة
مزمل ابو القاسم
الانضباط لا يتجزأ
‫‬
ــــــــ
* رفعت لجنة التسيير شعار الانضباط، وشرعت في تطبيقه بصرامة، وأوقفت اثنين من أبرز نجوم الفريق حتى نهاية الموسم، لأنهما رفضا السفر إلى معسكر القاهرة.
* آتت الخطوة أكلها في حينها، وانعكست إيجاباً على نتائج الفريق وأدائه الذي تميز بانضباط فني عالي المستوى حتى داخل الملعب.
* لاحظنا خلال الأيام الماضية أن القطاع الرياضي بدأ في التخلي عن شعار الانضباط تدريجياً، بدليل أنه لم يحاسب أي لاعب بعد بكري وعلاء الدين.
* طلب الغاني كوفي إذناً للسفر إلى بلاده في أواخر أيام شهر رمضان المعظم، ونال موافقة مكتوبة، حوت شرطاً مفاده أن النادي سيخصم منه ألفي دولار إذا لم يعد في الوقت المحدد، ولم يلتزم اللاعب، ولم يعاقب.
* بعدها نال كوفي إنذاراً قبيحاً باحتجاج غير مبرر على قرار الحكم، وكلفت تلك البطاقة المريخ فقدان اللاعب في المباراة التالية، ولم يحاسب.
* رفض اللاعب نفسه الجلوس على الدكة في مباراة دورية، وذهب ليرتكب مخالفة أكبر، كلفته زيارة مخفر الشرطة، ولم يعاقب، وظهر في مباراة رسمية مع الفريق، مع أن تلك المخالفة كانت كافية لإنهاء عقده.
* سافر اللاعب راجي عبد العاطي إلى القاهرة وخضع إلى عملية منظار في الركبة قبل حوالي شهرين من الآن، وبقي هناك طيلة الفترة الماضية، مع أن إصابته لا تحتاج إلى كل تلك الفترة للتعافي منها.
* قرأنا تصريحاً منسوباً للاعب المذكور ورد فيه أنه كان مصاباً بقطع في الرباط الخارجي، وأن إصابته ستفرض عليه الابتعاد عن الملاعب لمدة أربعة أشهر، وذلك يعني أنه لن يلعب إلا في الموسم المقبل.
* الحديث اعلاه غير صحيح، والتعافي من الإصابة لا يتطلب من راجي التوقف لكل تلك الفترة لأنه كان مصاباً بقطع في الغضروف فحسب، وإصراره على البقاء في القاهرة غير مبرر، ويستوجب محاسبته، علماً أن الجهاز الطبي للنادي أمره بالعودة الفورية لمواصلة نشاطه مع الفريق.
* حتى إصابة اللاعب بكري عبد القادر طفيفة ولا تتطلب سفره إلى القاهرة، ومع ذلك سمح له المجلس بالسفر، علماً أنه كان موقوفاً عن اللعب مع الفريق وقتها.
* بما أن عقوبة الإيقاف رفعت عنه فليس هناك ما يستوجب بقاءه خارج السودان.
* اللاعب علاء الدين يوسف، أعفاه المجلس من العقوبة، ويفترض أن يزاول تدريباته تحت إمرة الدكتور عبد العظيم جابر، المعد البدني للمريخ، لأنه ممنوع من أداء التدريبات الجماعية مع الفريق بموجب العقوبة الموقعة عليه من الكاف )الحرمان من أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر(.
* علاء الدين لم يضع نفسه حتى إمرة المعد البدني للفريق حتى اللحظة.
* استأنف المريخ العقوبات الموقعة على لاعبيه بأمر الكاف، وسيتم نظر الاستئناف مطلع الشهر المقبل، ويفترض في اللاعبين الموقوفين أن يخضعوا لبرنامج تدريبي خاص، كي يكونوا جاهزين من الناحية البدنية للعب مع الفريق حال رفع العقوبة عنهم، مثلما يفعل علي جعفر وأمير كمال الموقفان لمدة ثلاثة أشهر.
* اللاعب تراوري، تمرد على النادي وسافر إلى بلاده من دون إذن وبقي فيها أكثر من ثلاثة أشهر، وتمت إعادته قبل أيام، ويفترض أن يحاسب بواسطة اللجنة القانونية للنادي، التي استدعته واستمتع إليه ونتوقع أن تكون قد أصدرت توصياتها بخصوصه.
* تم تعليل قرار استدعاء اللاعب للعودة إلى السودان برغبة النادي في محاسبته وإبرام تسوية ومخالصة نهائية معه، تجنب المريخ الدخول في شكاوى مع تراوري المتعود على مثل ذلك السلوك القبيح.
* هذا اللاعب المتمرد قليل المردود لا مكان له في المريخ ولا أحد يرغب في مشاهدته بالشعار الأحمر.
* تغيب اللاعب سلمون جابسون عن تدريبات الفريق أكثر من شهرين، وحظي ببعض التعاطف من أنصار المريخ لأن النادي كان مقصراً في حقه، ولأنه كان منضبطاً في الفترة التي سبقت سفره إلى نيجيريا، ومع ذلك يفترض أن يحاسب على الفترة التي تغيب فيها، مع مراعاة سابق حسن سيرته مع النادي.
* أمس قرأنا خبراً يفيد أن اللجنة القانونية قطعت شوطاً في الاستماع إلى سلمون وترواري، ونعتقد أن جلسة واحدة تكفي الأول، أما الثاني فلا ضير في معالجة أمره بما يكفل للمريخ تجنب أي عقوبات لاحقة.
* الانضباط لا يتجزأ.
* مطلوب محاسبة المقصرين والمتسيبين بذات الصرامة التي تعامل بها المجلس مع بكري وعلاء الدين، علماً أن المخالفات المنسوبة لتراوري وجابسون وكوفي أسوأ من التي عوقب بها علاء وبكري.
* أما راجي فنتمنى أن يكون قد عاد كما ورد في الصحف، وبالعدم تصبح معاقبته على بقائه في القاهرة واجبة.
* يجب على القطاع الرياضي أن لا يتخلى عن شعار الانضباط، ومن أوجب واجباته أن يبادر بمحاسبة أي لاعب يخالف اللائحة ويتسيب، كي لا تقتصر المحاسبة على اثنين دوناً عن البقية.
آخر الحقائق
* في الفترة السابقة نال أمير كمال وعلي جعفر إشادة كبيرة لأنهما ساندا زملائهما بقوة، وحرصا على المشاركة في اللقاءات التي نظمها لاعبو المريخ بمبادرات ذاتية.
* حدث ذلك مع أن اللاعبين موقوفان عن اللعب مع المريخ ومحظوران من أداء التدريبات مع المجموعة.
* راجي قائد الفريق، ومن أوجب واجبات القائد أن يتحول إلى قدوة.
* لاعب مؤثر، يمتلك قدرات عالية، يمكن أن تفيد الفريق وتوفر للجهاز الفني خياراً إضافياً في خط المناورة.
* المريخ يلعب في الدوري بمعدل مباراة كل أربعة أيام تقريباً.
* ضغط البرمجة سيؤثر سلباً على كل الفرق لأنها ستتعرض لإيقافات وإصابات.
* نتوقع أن يكون المريخ الأقل تأثراً بالبرمجة المضغوطة، لأنه يمتلك خيارات واسعة في التشكيلة.
* المريخ الفريق الوحيد الذي أشرك كل لاعبيه في الدوري الحالي، ما عدا القادم الجديد حماد بكري.
* حتى حماد توقعنا من برهان أن يمنحه فرصة في الحصة الثانية لمباراة هلال الفاشر، بعد أن حسم المريخ النتيجة في الشوط الأول، لكن برهان لم يفعل.
* حماد لاعب متميز وصاحب بنية جسدية قوية، ولو دخل التوليفة فلن يخرج بسهولة.
* علماً أنه يجيد اللعب في خط الدفاع بذات الإجادة التي يؤدي بها في خط الوسط.
* ناشدنا الأمانة العامة لمجلس المريخ أن تطالب الاتحاد بمراجعة برمجة مباريات المريخ، كي توقف التمييز المخل الذي يمنح الهلال فرصة اللعب على نتائج المريخ في معظم جولات الدورة الثانية ولم تفعل.
* لعل المانع خير.
* مطلب شرعي وعادل ومسنود بمنطق قوي، ما الذي يمنع المريخ من تقديمه للاتحاد؟
* تعرض الكابتن المعز محجوب إلى حادث مروري قضى على سيارته وأصابه بكدمات.
* المعز لاعب كبير وحارس متميز، نال محبة كل المريخاب بانضباطه وحسن سلوكه وترفعه عن الصغائر.
* يكفيه أنه طلب من برهان إعادة جمال سالم إلى التشكيلة، بعد أن أدى ست مباريات متتالية بتميز شديد.
* مبادرة جميلة، لا تصدر إلا من كبير.
* اليوم سيخضع أمين خزينة المريخ الأسبق محمد فقيري عدلان إلى عملية جراحية لبتر الساق بمستشفى الفيصل بالخرطوم.
* اللهم أشف فقيري شفاءً لا يغادر سقماً.
* ما أن علم رئيس المريخ بالنبأ حتى أمر بعلاج فقيري على نفقته، وطلب إرساله إلى القاهرة للعلاج، لكن الأطباء أكدوا أن الحالة لا تقبل الانتظار.
* فعل الوالي ذلك برغم انشغاله بمرافقة زوجته التي خضعت لعملية جراحية مؤثرة قبل أيام، واستدعت حالتها نقلها إلى جدة لمواصلة العلاج.
* المريخ كله محنة وجمال.
* صدق صناجة المريخ الدكتور عمر محمود خالد حين قال: )جمال المريخ في جمال، سواء انتصر المريخ أو انهزم الهلال(!
* جوز ما يخسر يا دكتور.
* من يزعمون أن المريخ فاز على ضعفاء الدوري عليهم أن يراقبوا مبارياته المقبلة.
* لا تنازل ولا تراجع عن سياسة الضرب بالدور.
* قرائن الأحوال تؤكد أن كيس بيلاتشي في مدرج الإقلاع، وأن طيرانه مسألة وقت.
* كلها أيام ويظهر الخبر في حساب المنسقة على الفيس!
* طيران كيس الروماني هين.. المشكلة في دموع الزيمبابوي يا كابو!!
* ساسا قليبو خفيف، وما بقدر على الطيران في عز الخريف!
* دموع سابمبا أنقذت كيس الروماني.. مؤقتاً!
* أهداف رمضان كلها عجب.
* آخر خبر: رمضان قول يهدد صدارة المدعوم!



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى