تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

خارج الصورة - عبد العظيم صالح - الحال من بعضه!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17082016

مُساهمة 

خارج الصورة - عبد العظيم صالح - الحال من بعضه!!




خارج الصورة - عبد العظيم صالح
الحال من بعضه!!
#الحديبة_نيوز
اللغة العربية متدنية واللغة الإنجليزية في غرفة الانعاش، هذا ما قاله بعض الخبراء من داخل المؤتمر القومي للتعليم!!
* صديقي د. عثمان حسين داؤود هاتفني أمس غاضباً فقد وجد كتابة سيئة في إحدى الركشات، وقال غاضباً هل سمعت بهمزة تحت الياء!!
* قلت له الحال من بعضه أنا دخلت ذات مرة استديو تصوير في وسط الخرطوم واستفزتني عبارة نسيتها مثل ما نسيت العبارة الخطأ التي ذكرها د. عثمان في التلفون!!
العبارة مكتوبة خطأ من الناحية الإملائية والتركيبية ومكتوبة بخط )شين( أسوأ من خطي الذي يشكو منه بعض الزملاء في »الجمع« خصوصاً في وردية المساء.. أليس كذلك يا فتحي حسون وزهدي؟!
المهم قلت لصاحب الاستديو يوجد خطأ في هذه الجملة وبكل بساطة قال لي نحن دايرنها كده!!
إنها العزة بالإثم التي تميز جوانب كثيرة في الشخصية السودانية الاعتراف بالخطأ ثقافة شحيحة والغرور الزائف مشكلة.. »هناك فرق بين الغرور والاعتداد بالنفس« الأول يمارسه الساسة بكثير من الاستمتاع والحرفية.. مثل أحدهم الذي قال أمس إن أمريكا تمارس الاستهبال!! يا أخي الكريم أنتم أيضاً لم تتركوا »فرضاً ناقص« لهذه الكلمة!! والذي نشاهده الآن أكبر استهبال وتدليس في حق الشعب السوداني!!
* إذن سيتسرب الغباء لعقول معلمي وأطباء المستقبل والسبب المنهج التعليمي، وفي رأيي المتواضع أن الذين ناقشوا أمر التعليم في كل المؤتمرات لم يتعرضوا للب المشكلة، ومسحوا فقط على الجرح ولم يقموا بتنظيفه جيداً واكتفوا بتوصيات شكلية وجاهزة توقعناها مثل الإبقاء على مرحلة الأساس مع إضافة »حائط مبكى« داخل كل مدرسة!! وزيادة المرحلة الثانوية سنة وكأنك يا أبوزيد ما غزيت ولا شفت الغزو!!
* وإصلاح حال التعليم لن يجدي في مثل هذا الظرف المتحول والمضطرب فالأمر برمته في حاجة لإصلاح وتقييم ولا بد من إيجاد حل ناجع للمعادلة السياسية المقلوبة، فإن هي »استعدلت« فكل شيء قابل بعد ذلك للإصلاح!!



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى