قلم في الساحة - مامون ابو شيبة - سالمون وتراوري أهم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17082016

مُساهمة 

قلم في الساحة - مامون ابو شيبة - سالمون وتراوري أهم




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
سالمون وتراوري أهم

ــــــــ

* رفع العقوبة عن بكري المدينة وعلاء الدين لم يفد فريق المريخ.. لأن بكري بعيد لمتابعة إصابته في القاهرة..
* أما علاء الدين فموقوف من قبل الكاف عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 6 شهور.. ولا يحق له حتى التدرب مع الفريق!
* عندما تنتهي عقوبة علاء الدين في بدايات العام القادم يكون اللاعب خارج كشف المريخ.. ما لم يتم التجديد له.
* إعادة النيجيري سالمون والمالي محمد تراوري لمزاولة نشاطهما هو الذي يمكن أن يفيد الفريق.. لأنه يزيد الخيارات أمام الجهاز الفني لاسيماً إن الفترة القادمة ربما تشهد إيقافات متتالية للاعبي المريخ بسبب تراكم كروت الحكام..
* الكثيرون يرفضون عودة تراوري لمزاولة نشاطه مع الفريق.. على أساس إنه لاعب أدمن التمرد والهروب..
* شخصياً أختلف مع من يصفون تراوري بالمتمرد والهارب.. فتراوري كما قلنا مثل تلفون العملة.. تضخه بالمال يلعب لك.. لا تضخه بالمال لا يلعب..!!
* المشكلة تكمن في المرتب الدولاري الكبير لتراوري المنصوص في العقد.. بجانب مقدم كل عام.. والذي لم تستطع مجالس المريخ الإيفاء به بانتظام..
* وما أن يتأخر المجلس في تسليم تراوري حقوقه يتوقف اللاعب.. وربما سافر وانتظر في بلده..
* المجالس لا تعترف بأنها مقصرة في تسليم اللاعب تراوري حقوقه بانتظام.. وعندما يتوقف اللاعب ويسافر يتم التغطية على القصور الإداري بوصف اللاعب بالمتمرد والهارب.. مما تسبب في كراهية الجمهور له..
* في العام الفائت اصطدم تراوري بالمدرب غارزيتو بسبب خلاف شخصي بينهما عندما كانا في الهلال.. لذلك أسقط غارزيتو تراوري من حساباته نهائياً.. فسافر اللاعب وبقى في بلده..
* مجلس التسيير السابق عمل على إعادة تراوري بعد ذهاب غازيتو، بوصفه محترف مجنس يشغل خانة لاعب سوداني ولابد من الاستفادة منه خاصة بعد إيقاف التجنيس.. ولأن وجود تراوري لن يكون على حساب لاعب أجنبي في الكشف..
* عاد تراوري وتنازل عن مقدم العقد الذي يصل إلى 120 ألف دولار.. ولكن المجلس فشل في الإيفاء بمرتباته إلا القليل منها.. وعندما تراكمت المرتبات حاولت لجنة التسيير الهروب عن دفعها فمنحت اللاعب تذكرة سفر للعودة إلى بلاده من مراكش المغربية..
* كان يمكن لتراوري تقديم شكوى للفيفا لعدم تسلمه مرتباته من المريخ.. مما يرغم النادي على دفع مئات الدولارات..
* خطوة إعادة تراوري لحلحلة مشاكله المالية مع المريخ تعتبر منطقية وعقلانية لتجنب أي شكاوي ترفع للفيفا.
* والخطوة العقلانية ينبغي أن تشمل إعادة اللاعب لمزاولة نشاطه ليستفيد المريخ من خانة في الكشف.. طالما أن النادي أصلاً سيدفع لتراوري سواء عاد لمزاولة نشاطه أو تركوه يعود لبلده ويبقى هناك حتى نهاية عقده..
* إذا صح أن العقد الخاص بين المريخ وتراوري يمتد لأربعة أعوام فهذا يعني إن أي محاولة لفسخ هذا العقد من طرف واحد، سيكلف المريخ أموالاً طائلة..
* المريخ يعاني من نقص في الهجوم فلماذا لا يستفيد من تراوري المقيد بكشف الفريق؟!
* أصبح المريخ يعتمد على رمضان عجب في خط المقدمة اعتماداً كبيراً.. وإذا لا قدر الله، توقف رمضان لأي سبب من الأسباب.. ستكون الحاجة ماسة لتراوري.. لتميزه في التهديف على كل من عنكبة والنعسان وعبده جابر..
زمن إضافي
* المطلوب من أنصار المريخ محاولة تسفير أكبر عدد ممكن من الجماهير إلى مدينة عطبرة لمساندة الفريق في مباراتي الأمل والأهلي.
* كثيراً ما يتعثر المريخ في عطبرة بسبب أرضية الملعب وظلم الحكام، والإرهاب الذي يمارسه جمهور الأمل )المدعوم بجمهور الهلال( في مباريات المريخ تحديداً..
* إذا كان للمريخ صوت جماهيري هادر وقوي في عطبرة ربما ساعد ذلك على تحييد التحكيم..
* آخر هزيمة تعرض لها المريخ في عطبرة ساهم فيها حكم شندي عبدالسميع.. عندما حرم المريخ من ركلة جزاء نموذجية ارتكبت مع العاجي محمد سيلا في الدقيقة السابعة من بداية المباراة..
* لا نعلم اسم الحكم الذي سيدير لقاء المريخ والأمل غداً.. ولكنني أتوقع أن يتسبب في إيقاف أكثر من لاعب في المريخ.. وعليه يجب تحذير اللاعبين من الوقوع في المخالفات التي تقود للإنذار مثل ركل الكرة بعد الصافرة أو الاحتجاج العنيف على قرارات الحكم.. أو المخاشنات الكبيرة مع الخصم.. أو تأخير اللعب..
* أكد أحد الأهلة )والله على ما أقول شهيد( إن الغاني اوكرا لاعب موهوب وهداف من طراز فريد.. وإنهم في الهلال سيجتهدون لكسب هذا اللاعب!!
* المريخ سيريح الهلال كثيراً إذا فكر في الاستغناء عن اوكرا وكوفي..
* أوكرا مطلوب بشدة في الدورى الأمريكي.. وبالتحديد لفريق )نيويورك رد بولز(!!
* قيل إن مشاركة المريخ في البطولة العربية ستكون متزامنة مع فترة التسجيلات الرئيسية.. وهذا يتطلب استمراية كشف الفريق الحالي.. وبالتالي التفكير بجدية في تجديد عقودات الأجانب الحاليين منذ وقت مبكر..
* إذا لم يؤكد الجنوب سوداني ألوك كفاءته خلال الأسابيع القادمة.. فلا بأس من العمل على إعارته.. للاستفادة من خانته بضم محترف أجنبي مؤثر..
* ردد إعلام الهلال إن هدف بشة في مريخ كوستي يعتبر من أفضل وأجمل وأحلى أهداف الدوري الحالي.. ونقول لهم إن أجمل هدف في الدوري )منذ تأسيسه( هو هدف )الرابونا( الذي سجله أوكرا في افتتاح الدوري في شباك مريخ كوستي.. والذي تناولته المواقع العالمية وتم تصنيفه ضمن أجمل أهداف كرة القدم في التاريخ.
لايك للحصول على جديد الاخبار

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى