تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 18/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 18/8/2016




.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– دونالد ترامب يلوم معسكر أوباما ” لتدشينه عصر الارهاب” !
– إعتقال رجل في ألمانيا بشبهة التخطيط لهجوم !
ــــــــ
نيويورك تايمز :
تحت عنوان دونالد ترامب يلوم معسكر أوباما ” لتدشينه عصر الارهاب” !
اشارت الجريدة لخطاب دونالد ترامب الذى يتمحور حول فكرة واحدة فقط – التهديد الذي يشكله الاسلام المتطرف ، لذلك، وربما بشكل متناقض، كان الخطاب بهذا المفهوم متناسقا بشكل تام مع التيار العام للسياسة الخارجية الامريكية الحالية ، فقد رفع هذا التوجه السياسي مستوى التهديد الذي تشكله مجموعات مثل ما يسمى بتنظيم “داعش” و”تنظيم القاعدة” الارهابيين الى ظاهرة تستوجب شن “حرب على الارهاب” من اجل التصدي لها !
واضافت الجريدة قائلة أنه بالنسبة “لمصادر التهديد” الكبرى الاخرى التي تواجهها الولايات المتحدة – الصين الصاعدة على سبيل المثال، ناهيك عن روسيا والفشل الذي يظهره الاقتصاد الامريكي في التنافس في السوق الدولية ومسألة تماسك المجتمع الامريكي نفسه – فلم يخطر على بال ترامب حتى ذكرها !
واستطردت الجريدة أن ترامب كان واضحا مؤكدا : امريكا التي يقودها ستدحر “الارهاب الاسلامي المتطرف” ! وكرّر ادعاءه بأن السياسات التي اتبعها الرئيس باراك اوباما ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون هي التي ادت الى نمو وصعود ما يسمى بتنظيم “داعش” الارهابى ! ولاثبات ذلك، اعتمد ترامب مقارنة بسيطة، إذ قال إنه قبل عام 2009، وقبل تولي ادارة اوباما مقاليد الامور في البيت الابيض، “كانت ليبيا مستقرة، وكذلك سوريا، وكانت مصر تحت حكم حليف علماني للولايات المتحدة، وكان مستوى العنف في العراق يسير بإتجاه الخفوت وكانت العقوبات الاقتصادية تخنق الاقتصاد الايراني” – على حد قوله !
ــــــــ
واشنطن بوست :
وتحت عنوان إعتقال رجل في ألمانيا بشبهة التخطيط لهجوم !
أشارت الجريدة لاعلان السلطات المحلية في ولاية براندنبرج الالمانية الشرقية يوم الاربعاء إن الشرطة القت القبض على رجل يبلغ من العمر 27 عاما بشبهة التخطيط لهجوم بإستخدام متفجرات ، وقالت اذاعة محلية ان الرجل كان يخطط لمهاجمة مهرجان من المزمع اقامته في مدينة آيزنهوتنشتات اواخر الشهر الحالي !
وقالت ناطقة باسم الحكومة المحلية في براندنبرج “ثمة شكوك بأن هجوما تستخدم فيه متفجرات كان قيد التخطيط ” ! واضافت ان المحققين ما زالوا يفتشون الشقة التي يقيم فيها المشتبه به، وان شهودا افادوا بأن الرجل، الالماني الجنسية، “اعتنق الاسلام ” !- على حد قول الجريدة ! وقالت الشرطة من جانبها إنها عثرت في شقة المعتقل على مواد دعائية واعلام تعود للتنظيم الذي يطلق على نفسه اسم ” داعش” الارهابى !
كانت ألمانيا شهدت في الشهر الماضي هجومين ادعى التنظيم المذكور مسؤوليته عنهما، الاول كان الهجوم الذي وقع في قطار في مدينة فورزبيرج والثاني كان الهجوم الانتحاري الذي وقع في بلدة انسباخ. وكان مهاجم القطار – الذي كان يبلغ من العمر 17 عاما – قد قتل على ايدي الشرطة بعد ان اصاب 5 اشخاص بفأس، اما هجوم انسباخ فأسفر عن اصابة 15 شخصا بجروح ومقتل الانتحاري الذي تبين انه طالب لجوء من سوريا !



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى