قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 18/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 18/8/2016

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الخميس 18 أغسطس 2016 - 7:35

.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– مقتل ستة “متشدّدين” في موسكو وسان بطرسبرج بواسطة القوات الروسية الخاصة !
– ألمانيا تستأنف تزويد أكراد العراق بالاسلحة بعد تعهد بعدم بيعها في السوق السوداء !
ــــــــ
الاندبندنت :
وتحت عنوان مقتل ستة “متشدّدين” في موسكو وسان بطرسبرج بواسطة القوات الروسية الخاصة !
أشارت الجريدة لمقتل ستة متشدّدين في هجومين بالقرب من موسكو ضمن عملية قالت القوات الروسية إنها لمكافحة الإرهاب شنتها القوات الخاصة. ولقي أربعة أشخاص مصرعهم عندما اقتحمت القوات الخاصة مبنى سكني في سان بطرسبرج بحثا عن متشددين ! وقال مسؤول في جهاز الأمن الاتحادي الروسي إن العملية كانت تهدف إلى القبض على مطلوبين “يشتبه في انتمائهم لجماعات متشددة في منطقة شمال القوقاز” المضطربة ! وأضاف أن “قوات الأمن تعاملت معهم عندما حاولوا المقاومة وتبادلوا اطلاق الرصاص مع قوات الأمن”، كما أظهرت صور نشرت في وسائل الإعلام المحلية عشرات من سيارات الشرطة والضباط المدججين بالسلاح وقد طوقوا جميع أنحاء مبنى في في سان بطرسبرج !
وفي وقت لاحق، هاجم شخصان يعتقد أنهما ينتميان لمتشددي شمال القوقاز ضابطين قبل أن تصد قوات الأمن الهجوم وترديهما قتيلين شرقي العاصمة الروسية موسكو ، وقال المتحدث باسم لجنة تحقيق روسية لوكالة تاس الروسية “إن شرطيين جرحا جراء الهجوم وأن حالة أحدهما خطيرة” ، وأضاف أن منفذي الهجوم كانا يحملان أسلحة نارية وفؤوس قتل أحدهما خلال الهجوم بينما قتل الآخر عندما قاوم الاعتقال !
يشار الى ان القوات الروسية تخوض حربا طويلة الأمد لمقاومة التمرد في منطقة شمال القوقاز لكن من النادر أن ينفذ مسلحوها عمليات في المدن الكبرى ، وتسعى الميليشيات التي تقاتل في شمال القوقاز من أجل تأسيس إمارة اسلامية ! – على حد قول الجريدة !
ــــــــ
التلجراف :
وتحت عنوان ألمانيا تستأنف تزويد أكراد العراق بالاسلحة بعد تعهد بعدم بيعها في السوق السوداء !
أشارت الجريدة لاعلان الجيش الالماني يوم الاربعاء إنه استأنف تزويد حكومة اقليم كردستان العراق بالاسلحة، وذلك بعد ان تسلم تطمينات من حكومة الاقليم بأن هذه الاسلحة لن تباع في السوق السوداء ! وقال ناطق باسم وزارة الدفاع في برلين إن المانيا سلّمت حكومة الاقليم يوم الثلاثاء 70 طنا من الاسلحة تتضمن 1500 بندقية و100 قاذفة صواريخ تحمل على الكتف و3 عربات مدرعة. !
وكانت الحكومة الالمانية قد اوقفت شحنات الاسلحة الى اقليم كردستان في يناير الماضي عقب ورود تقارير اعلامية تشير الى ان هذه الاسلحة التي كان الهدف من ارسالها مساعدة الاكراد في التصدي لتنظيم “داعش” الارهابى انتهى بها الأمر في السوق السوداء !
وأضافت الجريدة أن التحقيق الذى أجرته حكومة الاقليم في وقت سابق من العام الحالي قد توصل الى ان 30 قطعة سلاح من 28 الف قطعة زودت بها المانيا قوات الاقليم بيعت بشكل غير قانوني او فقدت ، كما ألقت السلطات الكردية القبض على عدد من الاشخاص على خلفية ذلك ، وقد وقّع المسؤولون الاكراد تعهدا بأن الاسلحة الالمانية التي تسبمها الاقليم يوم الثلاثاء لن تباع ! وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الالمانية إن بلاده زودت الاكراد باكثر من الفي طن من السلاح منذ عام 2014 !
يشار الى ان مجلس النواب الالماني كان قد صوّت في يناير الماضي على زيادة عدد العسكريين الالمان الذين يتولون تدريب قوات البيشمركة الكردية من 100 عنصر الى 150 !

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى