تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

اقلم في الساحة - مامون ابو شيبة - جرد حساب المريخ والأمل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082016

مُساهمة 

اقلم في الساحة - مامون ابو شيبة - جرد حساب المريخ والأمل





‫‬
* امتازت مباريات المريخ والأمل في الدوري الممتاز منذ صعود الأمل في موسم 2004 بالإثارة والدراماتيكية خاصة المباريات التي تلعب في مدينة عطبرة..
* وظلت تشهد مباريات المريخ والأمل في عطبرة توتراً زايداً ويواجه المريخ عداء شديداً في استاد عطبرة من قبل جمهور الأمل وكثيراً ما يعود أحد منسوبي المريخ من اللاعبين أو الجهاز الفني أو الإداريين معصوباً بالشاش الطبي على رأسه.. مما عرض فريق الأمل للعديد من العقوبات باللعب خارج عطبرة..
* نود الإجابة على السؤال هل الإثارة والقوة والندية التي تواكب مباريات المريخ والأمل يقابلها توازن في النتائج بين الفريقين.. وهنا سنستعرض كل اللقاءات التي جمعت بين الفريقين في الدوري الممتاز والتي بلغت حتى الآن 25 مقابلة ميدانية..
* في العام 2004 في الدورة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 1/صفر أحرزه عبدالحميد السعودي.. وفي مباراة عطبرة أيضاً فاز المريخ 1/صفر أحرزه فيصل العجب.
* في العام 2005 في الدورة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 3/1 أحرزها علي النونو والعجب وحمدتو وأحرز للأمل حمودة.. وفي مباراة عطبرة فاز المريخ 2/1 أحرزها عبدالحميد السعودي والعجب وأحرز للأمل متوكل إحيمر..
* في العام 2006 في المباراة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 3/صفر أحرزها كلها الراحل ايداهور )هاتريك( وفي مباراة عطبرة تعادل الفريقان 1/1 أحرز للأمل طارق مختار وللمريخ ايداهور.
* في العام 2007 في المباراة الأولى بعطبرة فاز المريخ 3/1 أحرزها طمبل هدفين وهدف للنيجيري ايفوسا وأحرز للأمل حسون.. وفي مباراة الدورة الثانية بأمدرمان فاز المريخ 2/صفر أحرزها عبدالحميد السعودي وايداهور.
* في العام 2008 فاز المريخ في الدورة الأولى باستاد الخرطوم 8/صفر أحرزها طمبل )هاتريك( وهدف لكل من مجاهد والعجب وباولينو وعنتر وعبدالحميد السعودي.. وفي مباراة الإياب بعطبرة فاز المريخ 1/صفر أحرزه قلق.
* في العام 2009 اقيمت مباراة الدورة الأولى ببورتسودان وانتهت بالتعادل 1/1 أحرز للأمل طارق مختار وللمريخ قلق )وقد ساهم التحكيم في إنهاء المباراة بالتعادل(.. وفي مباراة الدورة الثانية بأمدرمان فاز المريخ 3/2 أحرزها كلتشي هدفين وهدف لوارغو وأحرز للأمل الفكي وبدوي محمود..
* في العام 2010 وفي مواجهة الدورة الأولى بأمدرمان يوم السبت 6 مارس شهدت المباراة الأحداث المأساوية بموت محترف المريخ ايداهور ولم تكتمل المباراة وفي الإعادة بأمدرمان فاز المريخ 3/صفر أحرزها قلق هدفين وهدف لبلة جابر.. وفي مباراة الدورة الثانية بعطبرة فاز الأمل 2/صفر أحرزها حسون وصالح الأمين..
* في العام 2011 في المباراة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 4/1 أحرزها أحمد الباشا هدفين وهدف لكل من كلتشي والشغيل وأحرز للأمل آدم ساير.. وفي مباراة الدورة الثانية التي لعبت ببورتسودان فاز المريخ 3/2 أحرزها الايفواري اديكو هدفين وهدف للزامبي ساكواها وأحرز للأمل عوض يحي والطاهر حماد..
* في العام 2012 فاجأ الأمل المريخ في عقرداره وهزمه في افتتاح الدوري 1/صفر أحرزه محمدو.. وفي مباراة الدورة الثانية بعطبرة فاز المريخ 3/صفر أحرزها رمضان عجب وكلتشي وأحمد الباشا..
* في العام 2013 في الدورة الأولى باستاد الهلال فاز المريخ 1/صفر أحرزه الايفواري واوا باسكال.. وفي مباراة الدورة الثانية بعطبرة فاز المريخ 1/صفر أحرزه رمضان عجب.
* في العام 2014 في مباراة الدورة الأولى بعطبرة تعادل الفريقان 1/1 أحرز للمريخ تراوري وعادل الطاهر حماد للأمل، وهي المباراة التي كتبت نهاية عهد الحارس أكرم الهادي مع المريخ.. وفي مباراة الدورة الثانية بأمدرمان فاز المريخ 3/صفر أحرزها المصري أيمن سعيد وعبده جابر وعنكبة..
* في العام 2015 في مباراة الدورة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 2/صفر أحرزها بكري المدينة وعبده جابر ولكن إعيدت المباراة بقرار من لجنة الاستئنافات وانسحب الأمل ليعتبر المريخ فائزاً.. وفي مباراة الدورة الثانية بعطبرة فاز الأمل 2/صفر أحرزهما الغاني رزاق.. وإعيدت المباراة بقرار لجنة الاستئنافات وانسحب الأمل ليعتبر المريخ فائزاً..
* في العام الحالي 2016 في الدورة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 2/صفر أحرزهما المالي محمد تراوري.. واليوم يلتقي الفريقان في عطبرة..
* المحصلة لعب الفريقان 25 مباراة فاز المريخ في 19 مباراة وفاز الأمل في 3 مباريات وانتهت 3 مباريات بالتعادل.. مع ملاحظة إن الأمل فقد أحد إنتصاراته الثلاثة بقرار الإعادة بعطبرة وإنسحابه.. وأيضا إعيدت المباراة التي انتصر فيها المريخ على أرضه بهدفين العام الفائت وانسحب الأمل ليتأكد انتصار المريخ..
* انتصارات الأمل الثلاثة أولها الفوز في عطبرة 2/صفر بهدفي حسون وصالح عام 2010 ثم الفوز على المريخ في أمدرمان بهدف محمدو عام 2012 ثم الفوز في عطبرة العام الفائت بهدفي رزاق وهي المباراة التي إعيدت وانسحب منها الأمل..
*التعادلات الثلاثة؛ الأول حدث عام 2006 في عطبرة بنتيجة 1/1 والثاني عام 2009 ببورتسودان وأيضاً بنتيجة 1/1 والثالث عام 2014 بعطبرة بنتيجة 1/1 )تراوري والطاهر حماد(.
* في المباريات ال13 التي لعبها الفريقان في العاصمة فاز المريخ في 12 مباراة وفاز الأمل في مباراة واحدة..
* في المباريات ال10 التي لعبت بعطبرة فاز المريخ في 6 مباريات وفاز الأمل في مباراتين )احداها أعيدت( وانتهت مباراتان بالتعادل..
* في المباراتين اللتين لعبتا ببورتسودان فاز المريخ في واحدة وانتهت الأخرى بالتعادل.
* أحرز المريخ 52 هدفاً في مرمى الأمل مقابل 16 هدفاً للأمل في شباك المريخ..
* أكبر فوز للمريخ جاء بنتيجة 8/صفر في الخرطوم عام 2008م.
* لاعبو المريخ الذين سجلوا في شباك الأمل: ايداهور )5( طمبل )5( السعودي )4( العجب )4( كلتشي )4( الباشا )3( تراوري )3( وهدفان لكل من اديكو ورمضان عجب وعبده جابر، وهدف واحد لكل من: النونو، حمدتو، باولينو، عنتر، ايفوسا، مجاهد، وارغو، بلة جابر، الشغيل، ساكواها، باسكال، أيمن سعيد، عنكبة وبكري المدينة..
* لاعبو الأمل الذين هزوا شباك المريخ: هدفان لكل من طارق مختار وحسون و والطاهر حماد ورزاق.. وهدف واحد لكل من متوكل احيمر، حمودة، الفكي، بدوي محمود، صالح الأمين، آدم ساير، عوض يحي ومحمدو..
* آخر لقاء جمع بين الفريقين هذا العام في الدورة الأولى وكسبه المريخ بهدفين نالهما المالي محمد تراوري..
* هناك ظاهرة غريبة في البرمجة خلال 13 موسم، فالمريخ دائماً يلعب مباراة الدورة الأولى في أمدرمان.. وقد حدث ذلك 10 مرات.. بينما لعب الأمل مباراة الدورة الأولى على أرضه 3 مرات فقط!!
* على لاعبي المريخ الحذر الشديد اليوم من كروت الحكم الفاضل أبوشنب لأنه لا يجامل لاعبي المريخ في الإنذارات..



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى