عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 22/8/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 22/8/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 22/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– ترامب يدعو الى إعتماد سياسة “عادلة وانسانية” تجاه المهاجرين !
– قصف إسرائيلي جديد على شمالي قطاع غزة !
ــــــــ
نيويورك تايمز :
تحت عنوان ترامب يدعو الى اعتماد سياسة “عادلة وانسانية” تجاه المهاجرين !
أشارت الجريدة أن مرشح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة دونالد ترامب ، بدأ فى التراجع عن السياسة المتشددة التي اعتمدها في بداية حملته الانتخابية يوم الاحد فيما يحاول ترامب – الذي يتخلف عن منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون في الاستطلاعات – مد يده للاقليات التي نفرت منه نظرا لخطابه المتشدد !
وأضافت الجريدة أن كيلي آن كونواي، مديرة حملة ترامب الجديدة، قالت إن ترامب – مقاول العقارات الملياردير- ينوي طرح تفاصيل خطته حول الهجرة والمهاجرين في الاسابيع القليلة المقبلة ! وقالت كونواي ردا على سؤال عما اذا كانت هذه الخطة ستتضمن تشكيل “قوة ترحيل” كان ترامب قد دعا سابقا الى تشكيلها من اجل الاسراع في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، “إن ذلك سيبت به في وقته ” !
وكان ترامب قد اجتمع في مقره الكائن في مبنى “ابراج ترامب” في نيويورك يوم السبت بمؤيديه من الجالية الامريكية اللاتينية، و قال عدد من المؤيدين بعد الاجتماع إن خطة ترامب ستتضمن طريقة لشرعنة مواقف الملايين من المهاجرين غير الشرعيين ! كما نقلت شبكة يونيفيزيون عن جاكوب مونتي، وهو محام متخصص بقضايا الهجرة من ولاية تكساس الجنوبية عقب الاجتماع قوله “لقد اعترف ترامب بوجود مشكلة كبيرة تتعلق ب 11 مليون مهاجر غير شرعي، واقرّ بأن ترحيلهم الى بلادهم يعد امرا غير عادل وغير انساني ” !
عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 22/8/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– إنتحاري غازي عنتاب كان ” طفلا ” لم يتجاوز عمره الـ 14 !
– إعدام 36 ” داعشى ” في العراق لإدانتهم في مذبحة معسكر سبايكر !
ــــــــ
الاندبندنت :
وتحت عنوان إنتحاري غازي عنتاب كان “طفل” لم يتجاوز عمره الـ 14 !
أشارت الجريدة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوجان رجح وقوف ما يسمى ب تنظيم “داعش” الارهابى وراء التفجير الذى أسفر عن مقتل 50 شخصا، على الأقل، بمدينة غازي عنتاب الواقعة على الحدود مع سوريا جنوبي تركيا ! وقال أردوجان إن الانتحاري الذي نفذ الهجوم يتراوح عمره بين 12 و14 عاما !
يشار الى انه قد أصيب العشرات – بعضهم في حالة خطرة – في التفجير الذي وصفته الحكومة التركية بأنه “هجوم إرهابي” ، واستهدف الهجوم حفل زفاف كردي بينما المدعوين يرقصون في أحد شوارع غازي عنتاب !
كان الهجوم قد وقع الهجوم في منطقة يعيش فيها عدد كبير من طلبة الجامعات، وجاء بعد خروج ضيوف الحفل إلى الشوارع للاحتفال ، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن التنظيم المتشدد قد سبق أن شن هجمات مماثلة في تلك المنطقة !
ــــــــ
التلجراف :
وتحت عنوان إعدام 36 ” داعشى ” في العراق لإدانتهم في مذبحة معسكر سبايكر !
أشارت الجريدة لاعدام العراق 36 من مقاتلي ما يسمى ب تنظيم “داعش ” الارهابى لدورهم في قتل ما يصل إلى 1700 من المجندين العسكريين العراقيين في قاعدة أمريكية سابقة في عام 2014 !
يشار الى ان المذبحة قد ارتكبها مقاتلون من التنظيم عندما سيطروا على المنطقة، التي تقع بها القاعدة بالقرب من تكريت، عبر شمال العراق ! كان الغضب العارم الذي تولّد بعد المذبحة، التي شكل المجندون الشيعة معظم ضحاياها، قد أدى إلى حشد القوات الشيعية في القتال ضد تنظيم ” داعش ” الارهابى ، كما عُثر في المنطقة، بعد عام، على قبور جماعية، بالقرب من المعسكر عندما إستعادت القوات العراقية السيطرة على المنطقة !واشنطن بوست :
وتحت عنوان قصف إسرائيلي جديد على شمالي قطاع غزة !
أشارت الجريدة لتجدد قصف المقاتلات الحربية الإسرائيلية مساء الأحد، على بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة ردا على اطلاق قذيفة صاروخية منها باتجاه الأراضي الإسرائيلية !
وأضافت الجريدة أن قصف الطيران الإسرائيلي قد طال عدة مواقع تتبع للفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة، ومنها منطقة كلية الزراعة في بلدة بيت حانون وأراض زراعية فارغة شرق البلدة.كما تعرضت البلدة إلى قصف مدفعي أيضا !
وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افخاي إدرعي، في بيان أصدره إن طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي قد أغارت الليلة على ما سماه “عدة أهداف إرهابية” تابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة ، وأوضح ادرعي أن “الغارات على قطاع غزة جاءت ردا على اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية” ! وأشار أيضا الى أن “قذيفة صاروخية اطلقت في وقت سابق الأحد من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت الأمر الذي يعد تهديدا لأمن مواطني إسرائيل وخرقا لسيادة الدولة” – على حد قوله!
واستطردت الجريدة قائلة أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد حمّلت في تصريح على لسان سامي أبو زهري، الناطق باسمها ، إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن التصعيد في قطاع غزة” ! وقالت إنه “يأتي في سياق مواصلة الاحتلال العدوان على شعبنا الفلسطيني والرغبة في خلق معادلات جديدة في القطاع” وفق تصريحات أبو زهرى !



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى