قلم في الساحة " مامون ابو شيبة - الكرة لا تخضع لحسابات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082016

مُساهمة 

قلم في الساحة " مامون ابو شيبة - الكرة لا تخضع لحسابات





* يؤدي فريق المريخ مساء اليوم مباراته الثانية في عطبرة أمام الأهلي بعد أن تعثر الفريق في المباراة الأولى أمام الأمل بالتعادل..
* تاريخ مباريات المريخ مع الأهلي عطبرة شهد تفوقاً كاملاً للمريخ من خلال 7 مباريات لعبت بين الفريقين على مدى 4 مواسم كالآتي:
* في العام 2006 في الدورة الأولى بعطبرة فاز المريخ 5/صفر أحرزها بدرالدين قلق )هدفين( وهدف لكل من فيصل العجب وعبدالحميد السعودي وصلاح الأمير.
* في الدورة الثانية بأمدرمان فاز المريخ 4/1 أحرزها هدفين لكل من ايداهو وجيمي ناتالي.. وأحرز للأهلي الصيني.. وقد هبط الأهلي بنهاية الموسم.
* في العام 2013 في الدورة الأولى بعطبرة فاز المريخ 1/صفر أحرزه الايفواري واوا باسكال.
* في الدورة الثانية بأمدرمان فاز المريخ 2/صفر أحرزها رمضان عجب ونادر خليفة )هدف عكسي(.
* في العام 2014 في الدورة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 3/صفر أحرزها أحمد الباشا )هدفين( وهدف لباسيرو بامبا.
* في الدورة الثانية بعطبرة فاز المريخ 1/صفر أحرزه الكيني ألان وانقا.. وهبط الأهلي بنهاية الموسم.
* في هذا العام 2016 في الدورة الأولى بأمدرمان فاز المريخ 5/1 أحرزها، هدفان لكل من الغاني اوكرا ورمضان عجب وهدف لأمير كمال.
* المحصلة فاز المريخ في المواجهات السبع التي جمعته مع الأهلي عطبرة في الممتاز..
* لعبت 4 مباريات في استاد المريخ و3 مباريات في استاد عطبرة، واليوم يقام اللقاء الرابع للفريقين في عطبرة..
* أحرز هجوم المريخ 21 هدفاً في شباك الأهلي بمتوسط ثلاثة أهداف في كل مباراة.. مقابل هدفين فقط للأهلي نالهما الصيني ومصعب كبشور..
* لاعبو المريخ الذين سجلوا في مرمى الأهلي هم: رمضان عجب 3 أهداف.. وهدفان لكل من بدرالدين قلق وايداهور وجيمي ناتالي وأحمد الباشا والغاني اوكرا.. وهدف واحد لكل من فيصل العجب وعبدالحميد السعودي وصلاح الأمير و واوا باسكال وباسيرو بامبا والان وانغا وأمير كمال.. وهدف عكسي من مدافع الأمل نادر خليفة.
* رغم تفوق المريخ على الأهلي بالعلامة الكاملة في كل مقابلاتهما.. لكن هذا لا يعني سهولة مباراة اليوم.. ففريق الأهلي تطور ويقف حالياً مع فرق الوسط بعيداً عن تهديدات المؤخرة.. كما أن نتائج الكرة لا تخضع للحسابات فكل مباراة لها ظروفها.. وقد يتدخل الحظ أو سوء الطالع في النتيجة مثلما حدث للمريخ في مباراته الأخيرة أمام الأمل.. عندما فقد الفريق تقدمه في الزمن القاتل إثر هفوة ارجاع الكرة قصيرة للحارس.. وهناك أيضاً عامل التحكيم والذي لم يعد محايداً ويسير في اتجاه محاباة الهلال أو تعطيل وعرقلة المريخ!!
* ليس أمام لاعبي المريخ غير الأداء بقوة ومسئولية وبإصرار وحماس لمسح أحزان جماهيرهم إثر التعثر في مباراة الأمل.. والله الموفق.
زمن إضافي
* على المدرب برهان الحرص على إشراك إبراهيم محجوب في مباراة اليوم حتى لا تتأثر نفسية اللاعب سلباً بالإبعاد نتيجة الهفوة التي وقع فيها ونتج عنها ضياع الفوز أمام الأمل.
* ولا زلت أنصح الجهاز الفني ليدفع باوكرا في المقدمة الهجومية بجوار رمضان عجب.. على أن يلعب محمد الرشيد وكوفي في الوسط المتقدم.. وابرا وعمر بخيت في المحور..
* ومن المهم بالطبع أن يلعب اوكرا كمهاجم لا مركزي ليتحرك بحرية في الوسط والجانب الأيمن ويعفى من المهام الدفاعية..
* النعسان لاعب لا غبار عليه ولكنه ليس بالهداف الذي يعتمد عليه، بسبب الضعف النسبي في التسديد بالقدمين والرأس.. وإذا أصر المدرب على إشراكه فليشركه في الوسط المتقدم على أن يتقدم اوكرا للهجوم.. مثلما حدث في مباراة هلال الفاشر عندما أحرز اوكرا الهدفين الأولين بتمريرات جاءته من الوسط عبر رمضان عجب والنعسان..
* على لاعبي المريخ مضاعفة الجهد والبذل والقتال للتغلب على كل الظروف التي تواجههم في الملعب، وألا يحملوا مفهوماً بأن التحكيم هو السبب في التعادل مع الأمل مثلما قال المدرب برهان.. فهناك من يرى إن الحكم الفاضل أبوشنب لم يكن متحاملاً على المريخ لدرجة أن وصفه فيها البعض بالخباثة والمكر في ظلم الأحمر..
* وإن الكرة أصلاً كانت في متناول مدافعي المريخ قبل الهدف التعادلي للأمل الذي نتج عن خطأ اللاعب إبراهيم محجوب بارجاع الكرة قصيرة للحارس.. وإن المخالفة التي احتسبها أبوشنب جوار الراية الركنية جاءت بإشارة من المساعد دون أن يكون هناك أي تربص..
* وكل هذا يعني إن التحكيم كان عادياً في مباراة الأمل، وإن التفريط في النتيجة جاء من لاعبي المريخ وجهازهم الفني، مما يتطلب منهم التعامل الصحيح مع مجريات المباريات.. بالجدية والحماس والقتال والتركيز الشديد وعدم الاستهانة بأي خصم ولو في جزء من الثانية..
* على حكم كوستي خالد يوسف الذي سبق أن أدار لقاء المريخ والنيل بشندي وحرم المريخ من مخالفة جزاء ارتكبت مع رمضان عجب ولم يحتسب هدف عنكبة الصحيح وأمطر لاعبي المريخ بالكروت.. على هذا الحكم أن يجتهد ليكون عادلاً اليوم.. لأنه إذا كرر الظلم على المريخ فسنضعه في القائمة السوداء ولن نرحمه بعدها..
* ناشئو السودان رفعوا رأس كل سوداني.. وما شاهدناه أمس في استاد الأبيض من تنظيم وحضور جماهيري وتشجيع بكل الألوان يجعلنا نحي ونصفق لمولانا أحمد محمد هارون.. ونطالب بأن تلعب كل منتخباتنا عصراً في مدينة الأبيض.. ولتكن المباراة القادمة باستاد الأبيض هي مباراة منتخبنا الأول مع الجابون..
* ليس من شيمة هذه الصحيفة الفبركة ونشر الأخبار المشتولة.. وكل ما ينشر من أخبار أو تصريحات يمكن أن نثبت صحته بالعديد من الوسائل..
* وأي محرر نكتشف أنه تعمد الزج بخبر أو تصريح كاذب.. سيرفد فوراً..
* ستتصف الصحيفة بالغباء إذا أقدمت على شتل خبر واحد.. لأن الخبر الكاذب سرعان ما ينكشف فتفقد الصحيفة مصداقيتها.. ونحن لسنا بأغبياء..
* فكروا جيداً قبل أن تقدموا على أي تصريحات حتى لا تضطرون لنكر تصريحاتكم عندما يتبين لكم خطورة عواقبها وما تسببه من حرج كبير..



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى