قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مداد وأوراق - محمد غبوش - فوز مستحق وصدارة بجدارة ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مداد وأوراق - محمد غبوش - فوز مستحق وصدارة بجدارة ..!

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 17:04


* لم يحتاج الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد إلا لربع ساعة فقط لينجح في فك شيفرة مستضيفه الأمير البحراوي .. وينجح في تمزيق شباكه في المواجهة التي جمعت الفريقين عشية الامس علي النجيل الصناعي لملعب إستاد الخرطوم .. ضمن مواجهات الأسبوع السابع والعشرين من بطولة دوري سوداني الممتاز .
* هدف فك الشيفرة الإستهلالي حمل توقيع العائد بقوة الدولي مدثر كاريكا في الدقيقة الخامسة عشر من إنطلاقة المواجهة كما ذكرنا .. وبعدها بدقيقتين فقط نجح زميله نزار حامد في تعزيز التقدم بإضافة ثاني الأهداف .. ليتضح تماماً أن المواجهة قد حسمت لمصلحة الأزرق منذ هذا التوقيت المبكر منها .
* حسم الأسياد للمواجهة مبكراً جعلهم يؤدون بقية اللقاء بأعصاب هادئة للغاية جهاز فني ولاعبين .. حيث تابعنا المدير الفني للفريق الروماني بلاتشي وهو يجري عدد من التبديلات خلال الشوط الثاني بهدف إراحة عدد من العناصر وإتاحة الفرصة في المشاركة لعدد آخر من اللاعبين .
* اللقاء في مجمله نجح الهلال خلاله كما توقعنا تماماً في فرض سيطرته الكامله علي شوطيه ورغم أنه أحرز خلال المواجهة أربعة أهداف إلا أننا نجده قد أهدر ضعفها خاصة من كاريكا والنيجيري عزيز شيبولا .. فيما مال الأمير صاحب الأرض للعب الدفاعي غالبية المواجهة ولم يهدد مرمي الكاميروني مكسيم بكرات خطيره إلا فيما ندر .
* الرباعية التي إنتهت عليها المواجهة حققت للأسياد مطلبهم الكامل من المواجهة والمتمثل في حصد النقاط كامله ومواصلة السير في طريق الإنتصارات من أجل المحافظة علي الصدارة التي يحتلها الفريق حالياً .. بل أن الأزرق حقق أيضاً هدفاً جديداً وهو المحافظة علي شباكه بيضاء للمباراة الخامسة توالياً .. حيث لم تهتز شباك الكاميروني مكسيم منذ رباعية هلال الأبيض الشهيره .
* عودة الدولي كاريكا أعادت الكثير من التوازن لخط المقدمة الهجومية بما يملكه هذا القمر المعتق من مهارة كبيرة وخبرات متراكمة تجعله فرس رهان دائم لجماهير الأزرق حتي وهو في اسوأ حالاته .
* المجهود الكبير الذي بذله الدولي محمد أحمد بشير بشة في مباراة النسور الآخيرة .. ونجاحة في قيادة الفريق للفوز فيها وحصد نقاطها الثلاث بهدفه القوي يبدو أنه قد أثر كثيراً في لياقة اللاعب .. حيث لم ينجح بشة في الظهور خلال مواجهة الأمس بالمستوي الذي تعودناه منه .. وتشكيل الخطورة التي توقعناها منه .
* بشة نال بطاقة صفراء في مواجهة الأمس تعتبر الثالثة له .. وبالتالي سيتوقف اللاعب عن الظهور مع الأسياد في المباراة القادمة بسببها .. لذلك فالجهاز الفني للأزرق مطالب بتجهيز البديل الذي من المن الممكن أن يقوم بالدور الذي يقوم هذا اللاعب .. مع إعترافنا بصعوبة هذا الأمر ليس لأن الهلال يفتقد للبديل المهاري المؤثر بقدر ما يقوم به بشة من أدوار خفية في المباريات أجبرت الروماني بلاتشي علي الإصرار علي الدفع به في كل المباريات السابقة .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* علمت بأن قناة النيلين قد حرمت جزء كبير من جماهير الرياضة السودانية من متابعة مواجهة الأمس علي الهواء مباشرة بعد أن إنقطع إرسالها دون أبداء أي أعذار مقبولة .
* قناة النيلين مع إحترامنا لها أثبتت فشلها الزريع في ملف حصرية نقل الدوري السوداني الممتاز من جميع النواحي )الصورة ،الصوت ، التعليق ، التحليل( .. والنيلين تعودت في كل مواجهات الهلال تحديداً علي عدم نقل المباراة بالصورة المطلوبة لتكمل الناقصة أمس وتفشل في نقلها من الأصل رغم أنها لعبت هنا بإستاد الخرطوم وليس في مدينة ولائية نائية .
* مجلس الهلال مطالب بالتصدي لهذا الإستفزاز الذي باتت تمارسه هذه القناة علي جماهير الأزرق والذي يتضح من الفشل الدائم في نقل مباريات الفريق الهلالي تحديداً .. وهو مالا نشاهده في بقية مباريات أندية بعينها سبق وأن أعطتها العين الحمراء وقام أدارييها )بمعط سلكها( وضرب معلقيها في مشاهد مؤسفة للغاية .
* الهدف الذي أحرزه الزيمبابوي سادومبا في مواجهة الأمس لم يكن له أهمية كبيرة في المواجهة كونه حمل رقم )4( خلالها .. لكنه مهم للغاية بالنسبة للاعب وللجماهير التي تعول عليه لأنه جاء بعد صيام طويل عن التسجيل ونتمني أن يكون فاتحة خير عليه وعلي الأزرق .
* كتب الزميل مامون ابو شيبة رئيس تحرير الصدي أمس مايلي في زاويته بالصحيفة )غمرت الدهشة وساد شعور الإحباط أنصار المريخ وحكم كوستي خالد يوسف يباغتهم بركلة جزاء من قولة تيت..!!
* الركلة حسب ما ورد صحيحة وتسبب فيها صلاح نمر الذي كان في أسوأ حالاته.. ولكن هل تعتقدون إن الحكم كان سيحتسبها إذا كان صلاح نمر يرتدي الشعار الأزرق؟!(.
* قصدت أن أعيد نشر كلمات الزميل حرفياً لأترك للقارئ الكريم فرصة للضحك قليلاً قبل أن يحكم بنفسه علي نوعية الأقلام التي تكتب لوصيفنا الدائم وضلنا الأحمر التأريخي .
* قبل أن أعلق دعوني أجيب علي التساؤل الذي طرحة ابو شيبة بلنتيات في آخر الفقرة الثانية الذي قال فيه )ولكن هل تعتقدون إن الحكم كان سيحتسبها إذا كان صلاح نمر يرتدي الشعار الأزرق؟!( .
* إجابتي : لا أعتقد .. نعم لا أعتقد أن مدافع مثل صلاح نمر يمكن أن يرتدي شعار الهلال من الأصل .
* رئيس تحرير الصدي ابو شيبة يقول أن الحكم )باغتهم( بركلة جزاء ويعود ويقول أنها )صحيحة( وتسبب فيها صلاح نمر بعد أن كان في اسوأ حالاته .. الحكم دائماً هو الجاني عند الوصيفاب وفريقهم هو الضحية حتي وأن كانت الركلة صحيحة ومدافعهم نمر في اسوأ حالاته !!.
* يعني الحكم مفروض يراعي لي شعور الوصيفاب وما يحبطهم .. أما صلاح نمر لاعب المريخ الذي اخطأ وإرتكب مخالفة تستحق المعاقبة بركلة جزاء مامفروض يراعي مشاعر الوصيفاب .
* أغنية الأحمر المفضلة هذه الايام )يا حكم .. راعي وصافتي وأخشي عامل السن ( .. و)يا حكم وقف شوية .. أهدي لي لحظات هنية وبعدها .. ترم رم رم .. ممكن تحسب ركلة جزاء (.
* بالمناسبة إنتو صلاح كبع عفواً نمر ده .. مدافع تخصص ركلات جزاء ولا شنو ؟؟ .. في كل مباراة بقي عندو بلنتي .
* نحن عندنا في الهلال بشة بجي خاشي الملعب شايل )قونو( معاهو .. الغريبه وصيفنا عندو صلاح نمر بخش شايل )بلنتيهو( معاهو .. ولا بهظر في الحاجات دي .. تخصص وكده .
آخر مداد ..!
منو القال ليك بنتحمل فراق عينيك ؟؟.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى