التعادل يحكم مواجهة الأهلي المصري وأسيك بأبطال إفريقيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24082016

مُساهمة 

التعادل يحكم مواجهة الأهلي المصري وأسيك بأبطال إفريقيا




التعادل يحكم مواجهة الأهلي المصري وأسيك بأبطال إفريقيا
#الحديبة_نيوز
تعادل فريق الأهلي المصري دون أهداف مع مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، الأربعاء، بالعاصمة أبيدجان في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وودع الفريقان البطولة قبل هذا اللقاء الذي كان "تحصيل حاصل"، بعد ضمان الوداد المغربي وزيسكو الزامبي التأهل لدور الأربعة، واحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء أسيك في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
الأهلي بدأ بالهجوم بمحاولة قريبة في الدقيقة الثالثة عن طريق عمرو جمال سددها الأخير في جسم الحارس ثم تسديدة سهلة من عمرو السولية، وألغى الحكم هدفاً لأسيك في الدقيقة 13 بداعي التسلل ثم أضاع التونسي علي معلول فرصة سهلة من تمريرة عرضية من كريم نيدفيد، قبل أن يهدر أسيك فرصة قريبة في الدقيقة 16 بضربة رأس بجوار القائم.
هدأ إيقاع المباراة مع ارتباك دفاعي أهلاوي في هجمة أخرى لأسيك احتسبت تسللاً، بينما كان كريم نيدفيد الأكثر نشاطاً في الفريق الأحمر واجتهد في الجبهة اليمنى ولكن بلا خطورة، وأضاع عمرو جمال هجمة أخرى برعونة واضحة.
وحصل كوسيفي لاعب أسيك على البطاقة الصفراء لعرقلة كريم نيدفيد لاعب الأهلي، ووجه مهاجم أسيك تسديدة قوية بجوار القائم في محاولة قريبة للفريق الإيفواري وانطلق نيدفيد في كرة سريعةمن الجبهة اليمنى لكن بلا خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
أسيك كان الأفضل في بداية الشوط الثاني رغم تحركات لاعبي الوسط بالأهلي ولكن بلا خطورة على مرمى الفريق الإيفواري الذي نظم صفوفه، وتحرك المهاجم باكايوكو وكاد أن يستغل بطء الدفاع الأحمر بانطلاقة سريعة أبعدها نجيب ومحاولة أخرى أبعدها الحارس أحمد عادل.
وأشرك الأهلي تغييره الأول في الدقيقة 62 بنزول مؤمن زكريا بدلاً من عمرو السولية، الذي لم يقدم شيئاً يذكر، ودفع أسيك بصانع الألعاب مانيسيه لتنشيط الأداء الهجومي، وأوقف نجيب تمريرة بينية خطيرة لأسيك.
وأنقذ أحمد عادل حارس الأهلي فرصة خطيرة لأسيك من خطأ ساذج من باسم علي، وأشرك الفريق الإيفواري أبلاكورو بدلاً من آيابا كونيه في الدقيقة 71، وارتكب دفاع الأهلي أخطاءً ساذجة بتمريرات خاطئة لم يستغلها الفريق الإيفواري.
وطالب لاعبو أسيك بالحصول على ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد حسام عاشور لاعب وسط الأهلي، ولكن الحكم الجنوب أفريقي بينيت رفض احتسابها، ووجه أحمد فتحي تسديدة فوق العارضة، وأشرك الفريق الأحمر لاعب الوسط والقائد حسام غالي بدلاً من كريم نيدفيد الذي انخفض معدل أداءه البدني.
ووجه معلول تسديدة قوية ارتدت في دفاع أسيك واختتم أسيك تغييراته بنزول كرامو في الدقيقة 79، ودفع الأهلي باللاعب محمد هاني بدلاً من حسام عاشور الذي تعرض للإصابة.
وأبعد باسم علي هجمة خطيرة لأسيك، وأضاع عمرو جمال فرصة سهلة بغرابة شديدة في الست ياردات في الدقيقة 85 وأنقذ أحمد عادل فرصة خطيرة لأسيك ثم تدخل قوي من غالي يبعد هجمة للفريق الإيفواري لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.



ـــــــــــــــــــــــ


اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى