النصر الإماراتي يهزم الجيش القطري بثلاثية آسيويًا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25082016

مُساهمة 

النصر الإماراتي يهزم الجيش القطري بثلاثية آسيويًا




النصر الإماراتي يهزم الجيش القطري بثلاثية آسيويًا
#الحديبة_نيوز
أصبح فريق النصر الإماراتي، على مشارف التأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3/ صفر على مضيفه الجيش القطري، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء، الذي شهد أيضا فوز إف سي سول الكوري الجنوبي 3/ 1 على ضيفه شاندونج ليونينج الصيني.
وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، بتقدم النصر بهدف نظيف حمل توقيع المحترف البرازيلي فاندرلي سانتوس في الدقيقة 45، بعدما تابع عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق زميله البوركيني جوناثان بيترويبا.
واستغل النصر الثغرات الدفاعية الكبيرة لمنافسه الذي اندفع لاعبوه للهجوم بغية التعادل، ليضيف بيترويبا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 54، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء وضع من خلالها الكرة على يمين حارس الجيش.
وواصل سانتوس تألقه خلال اللقاء، بعدما أضاف الهدف الثالث للنصر، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 85 عقب متابعته تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ليضع الكرة بقدمه على يمين الحارس.
ويكفي النصر الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام بملعبه يوم 14 أيلول/ سبتمبر القادم لحجز بطاقة الصعود للمربع الذهبي، فيما باتت مهمة الجيش شبه مستحيلة، حيث يتعين عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف إذا أراد الاستمرار في البطولة.
ووضع سول قدما في الدور قبل النهائي، عقب فوزه 3 / 1 على مضيفه شاندونج.
وبادر ديان داميانوفيتش بالتسجيل لسول في الدقيقة 19، قبل أن يضيف زميله بارك تشو يونج الهدف الثاني في الدقيقة 31.
وقلص والتر مونتيلا الفارق بعدما أحرز هدفا لشادونج في الدقيقة 34، قبل أن يضيف كارلوس أدريانو كروز الهدف الثالث لسول في الدقيقة 69 .
وتضاعفت معاناة شاندونج في اللقاء بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين قبل النهاية بتسع دقائق عقب طرد لاعبه جين جينجداو لحصوله على الإنذار الثاني.
وأظهر النصر رغبة واضحة في مفاجئة مستضيفه منذ البداية، وكشف عن أدائه الهجومي ليأتي التهديد الاول عن طريق بيترويبا الذي استغل ارتباك مدافعي الجيش وسدد كرة مرت فوق العارضة بقليل.
حرم خليفة ابو بكر ،في الدقيقة السادسة ، فاندرلي من افتتاح التسجيل اثر تصديه لتسديدة قوية ليأتي رد رومارينهو من جانب الجيش في الدقيقة الثامنة الذي كاد يستثمر خطأ أحد المدافعين في التغطية غير انه لم يحسن اغتنام الفرصة وفوت على فريقه هدفا محققا.
وبعد دقائق صعبة، بدأ اصحاب الارض يدخلون اجواء اللقاء، و صار أداء الفريقين اكثر توازنا، وحاول ابناء الفرنسي صبري لموشي مغادرة مناطقهم وتهديد مرمى المنافس وكاد الأوزبكي راشيدوف ان يغير النتيجة في الدقيقة 21 اثر عرضية زميله رومارينهو لولا سوء الحظ الذي عانده.
ومع حلول الدقيقة 36 صنع الجيش اخطر فرص الشوط بعد ان نجح خالد عبد الرؤوف في قطع احدى الكرات العرضية للاعبي النصر في مناطقهم ثم مرر لزميله ماجد محمد، الذي سدد كرة صاروخية علت العارضة بقليل، ليرد عليه المغربي عبد العزيز برادة بعدها بدقيقتين من خلال ضربة رأس مرت هي الاخرى قريبة من العارضة .
وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت القانوني للشوط الاول، تمكن النصر الإماراتي من افتتاح النتيجة عندما كسر البوركيني جوناثان بيتروبيا مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو الجيش ثم مرر كرة عرضية لفاندرلي الذي لم يجد اي صعوبة في اسكانها شباك خليفة ابو بكر لينتهي الشوط الاول من المواجهة لمصلحة الضيوف.
وقبل انطلاق الشوط الثاني، قام الفرنسي صبري لموشي مدرب الجيش بإقحام النجم المالي سيدو كيتا املا في دعم خط الهجوم، ومضاعفة الضغط على دفاع المنافس، وبالفعل دخل الجيش مندفعا للأمام وكاد البرازيلي رومارينهو يعدل النتيجة منذ الدقيقة الاولى من كرة قوية وجد حارس النصر الإماراتي صعوبة بالغة في صدها.
وفي الوقت الذي اظهر الجيش اندفاعا هجوميا منذ انطلاق الشوط الثاني وبحث عن التسجيل استفاد النصر الإماراتي من المساحات الشاغرة في ظهر الدفاع وتمكن من اضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 54 بواسطة البوركيني بيتروبيا لتتضاعف معاناة اصحاب الأرض وبدأ التوتر يظهر على لاعبيه.
وازدادت مصاعب الجيش مع التغيير الإضطراري الذي قام به مدرب الجيش بعد اصابة لاعبه خالد عبد الرؤوف مع انتصاف الشوط الثاني وافتقد اللاعبون للتركيز مما اسقطهم في فخ التسرع واللعب العشوائي وهو ما عكسه اخفاق الأوبكي راشيدوف في استثمار كرة عرضية وتحويل وجهتها إلى الشباك عند الدقيقة 74 بالرغم من موقعه المناسب وتكرر ذلك مع الدقيقة 77 .
وأمام تلك الوضعية نجح النصر في استثمار الحالة السيئة التي يمر بها مستضيفه واطلق رصاصة الرحمة في الدقيقة 85 بواسطة فاندرلي من كرة عرضية وسط غياب تام لخط الدفاع، ليطلق الحكم الياباني الذي أدار المباراة صافرة النهاية بفوز مستحق للنصر الإماراتي.

____________
اضغط اعجبني واحصل علي الاخبار بسرعة وبسهولة دون جهد

.
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته(3 مرات)

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى